إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رواية الشيخين البخاري ومسلم عن الكفار من الشيعة الرافضة !

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رواية الشيخين البخاري ومسلم عن الكفار من الشيعة الرافضة !


    رواية الشيخين البخاري ومسلم عن الكفار من الشيعة الرافضة !

    أنكر علي أحدهم من مكفري الشيعة رواية البخاري ومسلم عن الرافضة
    فأجبته بأنكم تكفرون الامامية وتأخذون دينكم عنهم، فقد رويتم كثيرا في كتبكم عن الرافضة الثقات، وكان بعض الرافضة من شيوخ البخاري ومسلم، وهذه خلاصة ببعض مشايخ البخاري ومسلم من الرافضة.

    1ـ عبيد الله بن موسى العبسي، (كان أحمد بن حنبل يدلّ الناس على عبيد الله، وكان معروفاً بالرفض) قال ابن الأثير: (وعبد الله بن موسى العبسي الفقيه، وكان شيعياً وهو من مشايخ البخاري في صحيحه) الكامل في التأريخ، ابن الأثير، ج 6، ص 411
    راجع ترجمته في: سير أعلام النبلاء، ج 9، ص 554 – 557 و
    روي عن هذا الراوي الرافضي الثقة ـ شيخ البخاري ـ ألفان ومائة وخمسة وخمسون حديثاً، روى البخاري منها 36 حديثا ورى مسلم عنه 18حديثا !

    2ـ خالد بن مخلد القطواني
    قال الذهبي: (خالد بن مخلد القطواني من شيوخ البخاري، صدوقٌ )
    المغني في الضعفاء، ج 1، ص 311
    وفي ترفضه يقول الجوزجاني: (كان شتّاماً معلناً بسوء مذهبه) ووصفه ابن سعد بأنه ( مفرطاً في التشيّع ) وقال صالح بن محمد جزرة: ثقةٌ في الحديث إلا أنّه كان متّهماً بالغلوّ ) (وقال الأعين: قلت له عندك أحاديث في مناقب الصحابة؟ قال: قل في المثالب أو المثاقب)
    روي عنه ستمائة وأربعة عشر حديثاً،
    صحيح البخاري: واحدةٌ وثلاثون روايةً.
    الأدب المفرد للبخاري: ثلاثة عشر حديثاً.
    مسلم: أربعٌ وعشرون روايةً.
    ترجمته في: تهذيب التهذيب، ج 3، ص 101 - 102

    3ـ سعيد بن محمد الجرمي
    من شيوخ البخاري ومسلم، وصفه السمعاني بالغلو في التشيع أي الترفض، قال: (وأبو عبد الله سعيد بن محمد بن سعيد الجرمي الكوفي من أهل الكوفة، كان من أهل الصدق غير أنه كان غاليا في التشيع). الأنساب، ج 2، ص 48
    له في صحيح البخاري أربعة أحاديث.
    و في صحيح مسلم روي عنه ثلاثة أحاديث.
    وجميع ما روي عنه أربعةً وسبعين حديثاً.
    ترجمته في: تهذيب التهذيب، ج 4، ص 68 – 69

    4ـ مالك بن إسماعيل النهدي
    قال ابن حجر: (من كبار شيوخ البخاري مجمع على ثقته)
    مقدّمة فتح الباري، ص 442
    قال ابن سعد في الطبقات: (وكان أبو غّسان ثقةً صدوقاً متشيّعاً شديد التشيّع) أي رافضيا.
    الطبقات الكبرى لابن سعد، ج 6، ص 405.
    روى عنه البخاري ثلاثين مورداً ورى عنه مسلم حديثا واحدا.
    لهذا الكافر الرافضي 200 رواية في كل كتب الحديث !

    شيوخ مسلم من الرافضة

    1ـ عبد الله بن عمر مشكدانة
    قال صالح بن محمد جزرة، : (كان عبد الله ابن عمر بن أبان يمتحن أصحاب الحديث، وكان غالياً في التشيع ) أي مترفضا !
    ميزان الاعتدال، ج 2، ص 466 ـ 467.
    وقال ابن حجر: (وقال صاحب حماه: كان غالياً في التشيع فكان يمتحن كل من يجيئه من أهل الحديث)
    تهذيب التهذيب، ج 5، ص 291.
    روى 290 حديثا روى مسلم منها 3 أحاديث.

    2ـ عمرو بن حماد بن طلحة
    وقال أبو داود: (كان من الرافضة ) وقال ابن حجر: (صدوقٌ رُمي بالرفض )
    تهذيب التهذيب، ج 8، ص 20 – 21. تقريب التهذيب، ج 1، ص 732.

    بلغت أحاديثه ستمائة وثمانية وخمسين حديثاً وفي صحيح مسلم له حديثٌ واحد.
    هذه نماذج قليلة للجم أولئك المنكرين، ولدينا مزيد !


    كتبه الصديق مروان خليفات

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة الرضا مشاهدة المشاركة

    رواية الشيخين البخاري ومسلم عن الكفار من الشيعة الرافضة !

    أنكر علي أحدهم من مكفري الشيعة رواية البخاري ومسلم عن الرافضة
    فأجبته بأنكم تكفرون الامامية وتأخذون دينكم عنهم، فقد رويتم كثيرا في كتبكم عن الرافضة الثقات، وكان بعض الرافضة من شيوخ البخاري ومسلم، وهذه خلاصة ببعض مشايخ البخاري ومسلم من الرافضة.

    1ـ عبيد الله بن موسى العبسي، (كان أحمد بن حنبل يدلّ الناس على عبيد الله، وكان معروفاً بالرفض) قال ابن الأثير: (وعبد الله بن موسى العبسي الفقيه، وكان شيعياً وهو من مشايخ البخاري في صحيحه) الكامل في التأريخ، ابن الأثير، ج 6، ص 411
    راجع ترجمته في: سير أعلام النبلاء، ج 9، ص 554 – 557 و
    روي عن هذا الراوي الرافضي الثقة ـ شيخ البخاري ـ ألفان ومائة وخمسة وخمسون حديثاً، روى البخاري منها 36 حديثا ورى مسلم عنه 18حديثا !

    2ـ خالد بن مخلد القطواني
    قال الذهبي: (خالد بن مخلد القطواني من شيوخ البخاري، صدوقٌ )
    المغني في الضعفاء، ج 1، ص 311
    وفي ترفضه يقول الجوزجاني: (كان شتّاماً معلناً بسوء مذهبه) ووصفه ابن سعد بأنه ( مفرطاً في التشيّع ) وقال صالح بن محمد جزرة: ثقةٌ في الحديث إلا أنّه كان متّهماً بالغلوّ ) (وقال الأعين: قلت له عندك أحاديث في مناقب الصحابة؟ قال: قل في المثالب أو المثاقب)
    روي عنه ستمائة وأربعة عشر حديثاً،
    صحيح البخاري: واحدةٌ وثلاثون روايةً.
    الأدب المفرد للبخاري: ثلاثة عشر حديثاً.
    مسلم: أربعٌ وعشرون روايةً.
    ترجمته في: تهذيب التهذيب، ج 3، ص 101 - 102

    3ـ سعيد بن محمد الجرمي
    من شيوخ البخاري ومسلم، وصفه السمعاني بالغلو في التشيع أي الترفض، قال: (وأبو عبد الله سعيد بن محمد بن سعيد الجرمي الكوفي من أهل الكوفة، كان من أهل الصدق غير أنه كان غاليا في التشيع). الأنساب، ج 2، ص 48
    له في صحيح البخاري أربعة أحاديث.
    و في صحيح مسلم روي عنه ثلاثة أحاديث.
    وجميع ما روي عنه أربعةً وسبعين حديثاً.
    ترجمته في: تهذيب التهذيب، ج 4، ص 68 – 69

    4ـ مالك بن إسماعيل النهدي
    قال ابن حجر: (من كبار شيوخ البخاري مجمع على ثقته)
    مقدّمة فتح الباري، ص 442
    قال ابن سعد في الطبقات: (وكان أبو غّسان ثقةً صدوقاً متشيّعاً شديد التشيّع) أي رافضيا.
    الطبقات الكبرى لابن سعد، ج 6، ص 405.
    روى عنه البخاري ثلاثين مورداً ورى عنه مسلم حديثا واحدا.
    لهذا الكافر الرافضي 200 رواية في كل كتب الحديث !

    شيوخ مسلم من الرافضة

    1ـ عبد الله بن عمر مشكدانة
    قال صالح بن محمد جزرة، : (كان عبد الله ابن عمر بن أبان يمتحن أصحاب الحديث، وكان غالياً في التشيع ) أي مترفضا !
    ميزان الاعتدال، ج 2، ص 466 ـ 467.
    وقال ابن حجر: (وقال صاحب حماه: كان غالياً في التشيع فكان يمتحن كل من يجيئه من أهل الحديث)
    تهذيب التهذيب، ج 5، ص 291.
    روى 290 حديثا روى مسلم منها 3 أحاديث.

    2ـ عمرو بن حماد بن طلحة
    وقال أبو داود: (كان من الرافضة ) وقال ابن حجر: (صدوقٌ رُمي بالرفض )
    تهذيب التهذيب، ج 8، ص 20 – 21. تقريب التهذيب، ج 1، ص 732.

    بلغت أحاديثه ستمائة وثمانية وخمسين حديثاً وفي صحيح مسلم له حديثٌ واحد.
    هذه نماذج قليلة للجم أولئك المنكرين، ولدينا مزيد !


    كتبه الصديق مروان خليفات



    ولا تنسى أذكرك برواية الكليني الذي شهد بصحة كتابه عن الكفار الواقفة والفطحية والناووسية والغلاة وغيرهم.
    ثانيا:
    لا تنسى أن أذكرك أن رافضة اليوم ليس كرافضة أمس كما قال علماؤكم
    فعندما يروي البخاري او غيرهم عن رافضي ليس معناه رافضي اليوم! الرافضي عند السلف هو من سب صحابيا واحد وليس رافضي اليوم! وسب بعض الصحابة مختلف في كفره!
    ولا تنسى: ماكان غلوا عند الأمس هو اليوم من ضروريات مذهب الشيعة
    ومن باب أولى أن تعرف ماذا يقصد المحدثون عندما يقولون شيعي فليس هو شيعي اليوم
    فهؤلاء لم يكونوا مثلكم اليوم بل هم أحسن حالا منكم فلم يكن منهم من يغلو ويدعوا غير الله ويشرك به!
    فإذا كان علماؤكم الرافضة القدماء من أمثال الصدوق والغضائري وابن الوليد ليسوا مثل اليوم فكيف بمن يتكلم عنه المحدثون؟
    ولاتنسى أن علماؤكم القدماء يكفرونكم ويلعنونكم
    ولا تنسى أن أذكرك بالشيخية

    قال الحر العاملي؛

    ولم ينصوا على عدالة أحد من الرواة، إلا نادا، وإنما نصوا على التوثيق، وهو لا يستلزم العدالة قطعا بل بينهما عموم من وجه، كما صرح به الشهيد الثاني وغيره.
    ودعوى بعض المتأخرين: أن (الثقة) بمعنى (العدل، الضابط).
    ممنوعة، وهو مطالب بدليلها.
    وكيف؟ وهم مصرحون بخلافها حيث يوثقون من يعتقدون فسقه، وكفره وفساد مذهبه؟!

    فالشيعي الذي يقصده المحدثون ليس رافضي والرافضي الذي يقصده المحدثون ليس رافضي اليوم!
    فهل يعقل أن يقول المحدثون عن شخص رافضي وهم يقصدون به الرافضة من الشيخية؟
    هذا مثال لعلك تعي
    التعديل الأخير تم بواسطة روديك تعال; الساعة 25-12-2021, 05:43 PM.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X