اني عندي سؤال مالقيتله جواب وحتى لما ردوا علي في منتديات بس حسيت انه جوابهم غير مقنع انا ابغي ردكم لانه في احد متحديني وماعرفت ارد وهو انه اذا كان الحسين معصوم من الخطاء فلماذا تنازل لمعاويه هذا خطاء وهو معصوم من الخطاء وايضا اذا كانت الولايه بنص من القران والله للولايه له اذن لماذا تنازل عنها فسيكون خالف النص وهذا لا يجوز
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
عاجل اني ابي جواب
تقليص
X
-
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطاهرين .
أخي الكريم خادم أهل البيت قبل الإجابة أبين بان هذه من الشبهة التي يلقيها أعداء مذهب أهل البيت على الشيعة ظناً أنها تنفعهم وتخدمهم ؟؟ لكن الأمر على خلاف ذلك, من إصرار التمسك بالحق, ومواصلة السير على الصراط المستقيم, وهم محمد واله الطاهرين ,من قبل إتباع أهل البيت عليهم السلام .
والجواب / هناك خلطاً بين العصمة عندهم, وبين الصلح, بين معاوية ابن أبي سفيان ,وبين الأمام الحسن ؟؟ وهو إن الصلح لاينافي العصمة لأنه الأمام, يريد الحفاظ على بيضة الإسلام, وليس الأمام الحسن (عليه السلام ) أول من فعل ذلك, بل سبقه جده رسول الله ( صلى الله عليه واله) في صلح الحديبية, وغيرها ؟؟ والصلح وقع مع الكفار !! فالإمام الحسن (عليه السلام) هو كجده رسول الله ( صلى الله عليه واله) صالح معاوية وذلك للحفاظ على بيضة الإسلام من الضياع وهو ليس بخطأ.
ثانياً _ هل يوجد في الإسلام فقط قانون واحداً وهو قانون الجهاد والحرب ولم تكن هناك قوانين أخرى مثل الصلح وغيرها...فالإمام باعتباره يعلم بقوانين السماء, أكثر من الباقين, فتصرف حسب مايراه نافعاً وناجحاً بحسب المصلحة والمصلحة اقتضت الصلح في وقته ؟؟
ثالثاً _ هناك كثير من الأمور التي جعلت الأمام الحسن يصالح معاوية . وهي خيانة جيشه له فقد التحقوا مع معاوية في ليلة واحد اثنا عشر الفاً بقيادة اكبر قواد الأمام الحسن, وهو عبيدالله ابن عباس ؟؟مقابل مليون من الدراهم ؟؟ فمثل هكذا جيش متفكك لايستطيع الأمام به مواجهة معاوية, هذا من جانب فمن جانب أخر وصلت عيون معاوية بالتخريب ,والسلب والنهب, بحجة إنهم جيش الأمام الحسن ؟؟ فأراد الأمام إن يوقف هذا النوع من القتال تجاه الناس .
رابعاً_ إن كل قائد يرد النصر مهما كلف الأمر لكن الأمام الحسن رأى بالحرب مع معاوية سوف ينمحي الإسلام بتاتاً وذلك إن الروم الشرقية أرادت ضرب العسكريين عند التقائهم للقتال حتى تتخلص من الإسلام لكن الأمام الحسن حفاظاً على بيضة الإسلام صالح معاوية خوفاً من ضياع الإسلام المحمدي .ـــــ التوقيع ـــــ
أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
و العصيان والطغيان،..
أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.
- اقتباس
- تعليق
-
ضيف
ولاكن من المعروف ان الولايه لايصح التنازل عنها لانا نقول ان الولايه واجبه وان الله اراد للحسين الولايه فمن حكمة الله ان يهى ويوفق له اسبابها وعليه القتال لها نزهه الله من الخطاء ولاكن المنطق يقول انه هناك تناقض في فهم الحق من هذه الناحيه لانا نسمع فقط دون ان نفكر علينا يااخي ان نعمل عقلنا في كثير من الامور ليس هذه المساله فحسب انا اقول علينا الدعاء في الصلاه اللهم ان لم تهديني لاكونن من الظالمين
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
اللهمّ صلِ على محمد واله الطاهرين
أخي الكريم من قال لك تنازل عن الولاية ؟؟ الولاية ثوب من الله تعالى لايمكن للإمام الحسن (عليه السلام ) أن يعطيه إلى غيرة ,لأن النصوص الواردة بان خلفاء رسول الله (صلى الله عليه واله ) منصوص عليهم وبأحاديث متواترة عند الفريقين !!
لكن الإمام صالح, والصلح آمر, والولاية آمر أخر؟ وهذا معناه لم يعطي الولاية لأن الولاية حقيقتاً للإمام الحسن (عليه السلام ) لالمعاوية ابن أبي سفيان , لكن الظرف الذي مر به الإمام الحسن (عليه السلام) يقتضي الصلح حقناً لدماء المسلمين وحفاظاً على بيضة الإسلام, والحفاظ على الإسلام يكون أولى عند الإمام من الانتصارات الشخصية .
ثانياً أنت تقول ((وان الله أراد للحسن الولايه فمن حكمة الله ان يهى ويوفق له أسبابها ) فهل تعي معنى كلامك ومدا خطورته ؟؟هذا معناه أن الأنبياء الذين قتلوا لم يكونوا مسددين من الله ولم يوفق لهم اسباب الانتصار , وبما انه قتلوا هذا معنا لم يهيئ الله لهم الأسباب. وبتعبير أخر كل من خذل من الأنبياء من قبل قومه لم يكن مدعم من الله ولم يوفقه الله ولم يهي لهم الأسباب للنصرة , فهناك من الأنبياء من سلخوا فروة رؤؤسهم وهناك من صلبوهم وهناك من قطعوا رؤؤسهم بالمناشير فهل كل هولاء الأنبياء لم يسددوا , ولم يهيئ الله لهم أسباب النصره ؟؟ وبالأحرى لك أن تعقل ماتقول ؟؟ وتميز بين الامام الحسين والإمام الحسن لانه سؤالك على الامام الحسن وتكتبه عن الإمام الحسين .ـــــ التوقيع ـــــ
أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
و العصيان والطغيان،..
أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.
- اقتباس
- تعليق
تعليق
تعليق