إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عند السلفية قاتل علي عليه السلام متأولا وقاتل عمر كافر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عند السلفية قاتل علي عليه السلام متأولا وقاتل عمر كافر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين واللعن الدائم على
    أعداهم ،
    ومخالفيهم ، ومعانديهم ، وظالميهم ، ومنكري فضائلهم ومناقبهم ،
    ومدّعي مقامهم ومراتبهم ،
    من الأولين والأخرين أجمعين إلى يوم الدين .
    كان مقتل الإمام علي عليه السلام على يد ابن ملجم لعنه الله في شهر رمضان وقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعلي عليه السلام
    " أشقى الأولين عاقر الناقة و أشقى الآخرين الذي يطعنك يا علي .
    و أشار إلى حيث يطعن
    قال الألباني تحت رقم
    1088 - " أشقى الأولين عاقر الناقة و أشقى الآخرين الذي يطعنك يا علي . و أشار إلى حيث
    يطعن " .
    قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 3 / 78 :
    أخرجه ابن سعد في " الطبقات " ( 3 / 35 ) عن موسى بن عبيدة عن أبي بكر بن عبيد
    الله بن أنس أو أيوب بن خالد أو كليهما : أخبرنا عبيد الله أن النبي صلى
    الله عليه وسلم قال لعلي : " يا علي من أشقى الأولين و الآخرين ؟
    الى أن قال الحديث صحيح ، فقد جاءت له شواهد كثيرة عن جمع من الصحابة منهم علي نفسه
    و عمار بن ياسر و صهيب الرومي .(1)
    أقول :

    ولم يصلنا أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أدان أوحقر قاتل عمر أو قتلة عثمان الذين فيهم من بايع تحت الشجره !! ، بل تأثر عندما علم بمقتل علي عليه السلام على يد ابن ملجم لعنه الله ، والغريب في الأمر أن يكون هذا القاتل المجرم من المتأولين !!
    بل ومادحه يخرج له البخاري في صحيحه كمكافأه له وطبعآ قتلة الحسين عليه السلام من الثقات عند أهل السنه !
    قال ابن حزم: " لا خلاف بين أحد من الأمة في أن عبد الرحمن بن ملجم لم يقتل عليا إلا متأولا مجتهدا مقدرا أنه على صواب " (2) .
    وقال ابن تيميه في منهاجه :
    " والذي قتل علي , كان يصلي ويصوم ويقرأ القرآن , وقتله معتقداً أن الله ورسوله يحب قتل عليّ , وفعل ذلك محبة لله ورسوله في زعمه , وإن كان في ذلك ضالاً مبتدع" (3) .
    وهذا يعني أن قاتل عمر وقتلة عثمان قتلوهما معتقدين أن الله ورسوله يحب قتلهما وفعلوا ذلك محبه لله ورسوله وإسلام قاتل عمر إستنتجناه من روايات أهل السنه، ولم يرد كما ذكرت على لسان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مايدينهم أو بكاء له على مقتل عمر أو عثمان ! .
    ونجد ابن تيميه يقول بأن قتل عمر أعظم من قتل علي والحسين عليهما السلام لأن من قتلهما من المسلمين ! وقاتل عمر كافر ! :
    قال ابن تيمية في منهاج سنته : وما فعله أبو لؤلؤة كرامة في حق عمر رضي الله عنه وهو أعظم مما فعله ابن ملجم بعلي رضي الله عنه وما فعله قتلة الحسين رضي الله عنه به فإن أبا لؤلؤة كافر قتل عمر كما يقتل الكافر المؤمن وهذه الشهادة أعظم من شهادة من يقتله مسلم فإن قتيل الكافر أعظم درجة من قتيل المسلمين وقتل أبي لؤلؤة لعمر كان بعد موت فاطمة بمدة (4) .
    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    (1) السلسة الصحيحة : 3 / 162 .
    (2) المحلى: 10 / 484 .
    (3) منهاج السنة 7/153 .
    (4) منهاج السنة ج6 ص 31 .


    التعديل الأخير تم بواسطة الجياشي; الساعة 08-07-2015, 03:27 PM.




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    نتقدم بأحر التعازي الى مقام سيدي ومولاي رسول الله (ص )
    واله الطيبين الطاهرين وبألخصوص إلى مولاي صاحب العصر والزمان والمراجع العظام وأياكم. بأستشهاد سيدي ومولاي أمير المؤمنين علي. عليه السلام ..

    تعليق


    • #3
      عظم الله أجورنا وأجوركم
      أخونا ابو محمد





      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق


      • #4
        الملفات المرفقة
        sigpic

        تعليق


        • #5
          اخـــــــــــــــي القـــــــــــــدير الجيـــــــاشي
          موضوع رائع ومميز
          طرحت فابدعت دمت ودام عطائك
          سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا

          عليّ مع الحق
          والحقّ مع عليّ،
          يدور معه حيثما دار

          تعليق


          • #6
            الاخ الفاضل سعيد التميمي جزاك الله خيراً
            سعدتُ بمروك وتعليقك على ماكتبت .




            إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
            فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

            تعليق


            • #7
              الأخ الفاضل ( الجياشي )
              ابن تيمية ناصبي
              وكثير من علماء العامة تصدوا لضلالات شيخ الاسلام الاموي إبن تيمية الحراني وبيان فساد عقيدته وخبث طويته ، ومن هؤلاء ابن حجر الهيتمي حيث قال في كتابه
              الفتاوى الحديثية ص82 ـ 84
              تأليف: أحمد بن محمد بن علي بن حجر الهيتمي السعدي الأنصاري، شهاب الدين شيخ الإسلام، أبو العباس (المتوفى: 974هـ)
              الناشر: دار الفكر
              وَسُئِلَ نفع الله بِهِ بِمَا لَفظه: لِابْنِ تَيْمِية اعْتِرَاض على متأخري الصُّوفِيَّة، وَله خوارق فِي الْفِقْه وَالْأُصُول فَمَا مُحَصل ذَلِك؟ فَأجَاب بقوله (اي ابن حجر ) : ابْن تَيْمِية عبد خذله الله وأضلَّه وأعماه وأصمه وأذلَّه، وَبِذَلِك صرح الْأَئِمَّة الَّذين بينوا فَسَاد أَحْوَاله وَكذب أَقْوَاله، وَمن أَرَادَ ذَلِك فَعَلَيهِ بمطالعة كَلَام الإِمَام الْمُجْتَهد الْمُتَّفق على إِمَامَته وجلالته وبلوغه مرتبَة الِاجْتِهَاد أبي الْحسن السُّبْكِيّ وَولده التَّاج وَالشَّيْخ الإِمَام الْعِزّ بن جمَاعَة وَأهل عصرهم، وَغَيرهم من الشَّافِعِيَّة والمالكية وَالْحَنَفِيَّة، وَلم يقصر اعتراضه على متأخري الصُّوفِيَّة بل اعْترض على مثل عمر بن الْخطاب وَعلي بن أبي طَالب رَضِي الله عَنْهُمَا كَمَا يَأْتِي. وَالْحَاصِل أنْ لَا يُقَام لكَلَامه وزن بل يَرْمِي فِي كلّ وَعْر وحَزَن، ويعتقد فِيهِ أَنه مُبْتَدع ضالّ ومُضِّلّ جَاهِل غال عَامله الله بعدله، وأجازنا من مثل طَرِيقَته وعقيدته وَفعله آمين...








              ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
              فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

              فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
              وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
              كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
              x
              يعمل...
              X