إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيفَ تسبح الموجودات التي في السماواتِ والأرض؟..

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيفَ تسبح الموجودات التي في السماواتِ والأرض؟..




    ﴿ٍيُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ﴾
    إن الموجودات التي في السماوات والأرض هي عبارة عن: الملائكة، والبشر، والجن؛ وهؤلاء جميعهم باستطاعتهم التسبيح.. ولكن منطق القرآن الكريم: ﴿وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلاَّ يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِن لاَّ تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ﴾؛ أي أن كل شيء في هذا الوجود يسبح، ولو كُشِفَ الغطاء للإنسان كما كُشِفَ عن البعض؛ لسمع تسبيحَ تلك الكائنات.. فهذا الهواء الذي يحيط بالإنسان من كُلّ جانب، لا يُرى وكأنّهُ عَدم، ولكنه مليء بمليارات الألكترونات التي تسبح كما تسبح الكواكب حولَ الشَمس..
    ⚡️وهذهِ الذّرة التي تدورُ حولَ النواة بهذهِ السُرعة الهائِلة، والتي لو توقفت يحدث الانفجار الذري الهائل؛ ما المانع أن يكون فيهما قوة التسبيح؟!.. يقول تعالى: ﴿وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم﴾؛ فالطيور والحيوانات في القرآن الكريم يُعبرُ عنها بالأُمم..

    ‼️وبالتالي، فإن الإنسان الذي لا يُصلي؛ لا يُسبّح!.. لأن المصلي يسبح الله في ركوعه وفي سجوده: في الركوع يقول: “سبحان ربي العظيم وبحمده”، وفي السجود يقول: “سُبحانَ رَبيَ الأعلى وبحمدِه”، سواء لفظ هذا الذكر بالتفات أو بغيرِ التفات؛ فهو يُسبّح.. أما تاركُ الصلاة؛ لا تسبيح له ولا حَمدَ له!..

    ✍️ الشيخ حبيب الكاظمي







  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم




    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X