إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال برئ هل عاملت عائشة رسول الله بسؤ خلق

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال برئ هل عاملت عائشة رسول الله بسؤ خلق

    بسم الله الرحمن الرحيم
    سؤال برئ هل عاملت عائشة رسول الله بسؤ خلق
    نقول نعم : توجد روايات في مصادر اهل السنة تثبت ان عائشة زوجة رسول الله صلي الله عليه وآله عاملت الرسول صلى الله عليه وآله بسوء الخلق؛ بشکل حتی ان بعض الموارد تنجر الی الشک فی نبوته و توصل الیه هذا المطلب بزجر. هذه المعاملات کانت بشکل حتي ازعج منها والدها ابوبكر و فی موارد منها کان ابوبكر یضرب عائشة. نستطیع ان نشیر الی موارد عدیدة لاثبات هذا المطلب لکن من اجل الاختصار نشیر الی الموارد التي ایدوا صحتها علماء اهل السنة. المواجهة السیئة من عائشة مع رسول الله (صلى الله عليه وآله) فی حجة الوداع: ابويعلي الموصلي من کبار اهل السنة یقول فی مسنده هکذا: حدثنا الحسن بن عمر بن شقيق بن أسماء الجرمي البصري حدثنا سلمة بن الفضل عن محمد بن إسحاق عن يحيي بن عباد بن عبد الله بن الزبير عن أبيه
    عن عائشة أنها قالت: وكان متاعي فيه خف وكان علي جمل ناج وكان متاع صفية فيه ثقل وكان علي جمل ثقال بطيء يتبطأ بالركب. فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم: حولوا متاع عائشة علي جمل صفية وحولوا متاع صفية علي جمل عائشة حتي يمضي الركب. قالت عائشة: فلما رأيت ذلك قلت يا لعباد الله غلبتنا هذه اليهودية علي رسول الله. قالت: فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم: يا أم عبد الله إن متاعك كان فيه خف وكان متاع صفية فيه ثقل فأبطأ بالركب فحولنا متاعها علي بعيرك وحولنا متاعك علي بعيرها. قالت: فقلت: ألست تزعم أنك رسول الله؟ قالت: فتبسم قال: أو في شك أنت يا أم عبد الله؟ قالت: قلت: ألست تزعم أنك رسول الله؟ أفهلا عدلت؟ وسمعني أبو بكر وكان فيه غرب أي حدة فأقبل علي فلطم وجهي. فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم: مهلا يا أبا بكر. فقال: يا رسول الله أما سمعت ما قالت؟ فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم: إن الغيري لا تبصر أسفل الوادي من أعلاه.
    أبو يعلي الموصلي التميمي، أحمد بن علي بن المثني (المتوفی307 هـ)، مسند أبي يعلي، ج8، ص129، ح4670، تحقيق: حسين سليم أسد،
    ناشر: دار المأمون للتراث - دمشق، الطبعة: الأولي، 1404 هـ - 1984م.
    وهذه الرواية نقلها ایضا ابن حجر العسقلاني فی كتاب المطالب العالية و الحلبي فی سيرته: العسقلاني الشافعي، أحمد بن علي بن حجر ابوالفضل (المتوفی852هـ)، المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية، ج8، ص188، ح1599، تحقيق: د. سعد بن ناصر بن عبد العزيز الشتري، ناشر: دار العاصمة/ دار الغيث، الطبعة: الأولي، السعودية - 1419هـ؛
    والحلبي، علي بن برهان الدين (المتوفی1044هـ)، السيرة الحلبية في سيرة الأمين المأمون، ج3، ص313، ناشر: دار المعرفة - بيروت - 1400؛
    والغزالي، محمد بن محمد ابوحامد (المتوفی 505هـ، إحياء علوم الدين، ج2، ص418، ناشر: دار االمعرفة - بيروت.
    وأما من ناحيةصحة سند الرواية: العاصمي المكي فی سمط النجوم العوالي یعتبر هذه الرواية «حسنة»: وروي أبو يعلي وابو الشيخ ابن حيان وسنده حسن عن عائشة قالت كان متاعي فيه خفة وكان علي جمل قارح.... العاصمي المكي، عبد الملك بن حسين بن عبد الملك الشافعي (المتوفی1111هـ)، سمط النجوم العوالي في أنباء الأوائل والتوالي، ج1، ص451،تحقيق: عادل أحمد عبد الموجود- علي محمد معوض، ناشر: دار الكتب العلمية.
    و الصالحي الشامي ایضا یقول فی هذه الرواية هکذا: وروي أبو يعلي بسند لا بأس به وأبو الشيخ بن حيان بسند جيد قوي عن عائشة - قالت كان في متاعي خف وكان علي جمل ناج...
    ورواه الامام أحمد بسند لا بأس به عن صفية رضي الله تعالي عنها. الصالحي الشامي، محمد بن يوسف (المتوفی942هـ)،
    وفي سبل الهدي والرشاد في سيرة خير العباد، ج9، ص71، تحقيق: عادل أحمد عبد الموجود وعلي محمد معوض، ناشر: دار الكتب العلمية - بيروت، الطبعة: الأولي، 1414هـ. و فی موضع آخر یقول: الرابع والثلاثون: في غيرتها.
    روي أبو يعلي وأبو الشيخ وابن حبان بسند جيد عن عائشةقالت: كان متاعي فيه خف، وكان علي جمل ناج.... الصالحي الشامي، محمد بن يوسف (المتوفی942هـ)، سبل الهدي والرشاد في سيرة خير العباد، ج11، ص182، تحقيق: عادل أحمد عبد الموجود وعلي محمد معوض، ناشر: دار الكتب العلمية - بيروت، الطبعة: الأولي، 1414هـ.
    أما تفسیر الرواية: ما تثبته هذه الرواية الصحيحة السند هو: ان عائشة زوجة رسول الله صلي الله عليه وآله طعنت بنبوة الرسول صلى الله عليه وآله و ترددت و قالت بعنف له: «ألست تزعم أنك رسول الله؟». والحال لدینا سؤال من علماء اهل السنة انه ما هو حكم من التشكيك فی نبوة رسول الله صلي الله عليه وآله؟ لاسیما من شخصیة تعد زوجة الرسول صلى الله عليه وآلهو عاشت معه سنین عدیدة. کذلک حسب هذه الرواية، عائشة ترددت فی عدالة رسول الله صلى الله عليه وآلهو اتهمته بعدم العدالة!!!. لو لم یکن رسول الله صلى الله عليه وآلهعادلا؛ فمن یکن عادلا و یتمکن من اجراء العدالة؟ لو اتهم الرسول صلى الله عليه وآلهشخص آخر بعدم العدالة، کیف قضی فیه العلما و المنصفون من اهل السنة؟ و کذلک ذکر فی هذه الرواية ان عائشة، لم تسمی صفية باسمها و تلقبها بعنوان «اليهودية»؟ الم تسمع عائشة هذه الآيه من القرآن الكريم: وَلا تَنابَزُوا بِالْأَلْقابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإيمانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولئِكَ هُمُ الظَّالِمُون . الحجرات/11.
    الیس الاسلام یمحوا سوابق الشخص ؟ لو اهان شخص آخر الی ازواج رسول الله ص، ماذا قضیتم فیه؟




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم


    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X