أم البنين.. كفاءات
في واقع الأمر، وفي عصر أولد كهول الكلمة أفادت الجملة أحرارا وقدمت استثناءً مرفقاً ب خضوع، وجعلت للقدر مكافئة لاتقدر ب ثمن، وقد ألهم ذويه مشيئة تقترن ب عقلية الواقع.
علما، أن غدير الفرض هنا أدرك إيجاز الطلب مسبقا ولم يتفاجأ، لأن الله جل وعلا قد خصه مكانة الوفاض خلية العلم وقد تم القبول به اذعانا..
ولنعرف أن انسياب الغيب بيت الإعتقاد، قد خلد سلفا وارتضى ب معية الإجتهاد واحترام المفهوم مقاصد الطرح واجتهاد النفس، ولعل الضبط هنا رفيق الحقيقة عند الاختيار.
في أن تكون أم البنين سلام الله عليها زوجا للعصمة وضمان اكتمال لخير الوصية والوصاية لوصي رسول الرحمة محمد صلوات الله عليه.
فكانت فخرا أن خصص لها التأريخ مكانة بين صفحاته، حتى ترفعت ف كانت الأم لسادة العصمة في بيت الرسالة..
قيد لنا التاريخ من عظمتها وفرة ندية، بلغت العلا ب أخلاقها، حتى ارتقت صفاتها، كتب ومحافل ف بفضل شخصها المتعافي من أمهات التهاون وزهدها وعفتها وجلباب مكانتها الوضاء عمق الرفق مع ملاحظة الإجتهاد وصنع الخير وركيزة التحفظ إلزاما منها على بيت الوحي وأداء المعروف لمن هم أولى لها، وعمق ذكائها مع حداثة سنها المعهود، تخطت بارجات الزمن ولوح القلم ب همتها وآلت على ماهي عليه أن لا تنثني أمام عصا القطيع من الظلمة، ف كان المبدأ منها ذكر آل محمد والدفاع عنهم علما وعملا، قلما وكتابا، لسانا ونفسا، ف كانت حق المرأة الكفؤ لبيتها ومعقل لوفود محبيها والراغبين بها قديما وحديثا ومستقبلا.
في واقع الأمر، وفي عصر أولد كهول الكلمة أفادت الجملة أحرارا وقدمت استثناءً مرفقاً ب خضوع، وجعلت للقدر مكافئة لاتقدر ب ثمن، وقد ألهم ذويه مشيئة تقترن ب عقلية الواقع.
علما، أن غدير الفرض هنا أدرك إيجاز الطلب مسبقا ولم يتفاجأ، لأن الله جل وعلا قد خصه مكانة الوفاض خلية العلم وقد تم القبول به اذعانا..
ولنعرف أن انسياب الغيب بيت الإعتقاد، قد خلد سلفا وارتضى ب معية الإجتهاد واحترام المفهوم مقاصد الطرح واجتهاد النفس، ولعل الضبط هنا رفيق الحقيقة عند الاختيار.
في أن تكون أم البنين سلام الله عليها زوجا للعصمة وضمان اكتمال لخير الوصية والوصاية لوصي رسول الرحمة محمد صلوات الله عليه.
فكانت فخرا أن خصص لها التأريخ مكانة بين صفحاته، حتى ترفعت ف كانت الأم لسادة العصمة في بيت الرسالة..
قيد لنا التاريخ من عظمتها وفرة ندية، بلغت العلا ب أخلاقها، حتى ارتقت صفاتها، كتب ومحافل ف بفضل شخصها المتعافي من أمهات التهاون وزهدها وعفتها وجلباب مكانتها الوضاء عمق الرفق مع ملاحظة الإجتهاد وصنع الخير وركيزة التحفظ إلزاما منها على بيت الوحي وأداء المعروف لمن هم أولى لها، وعمق ذكائها مع حداثة سنها المعهود، تخطت بارجات الزمن ولوح القلم ب همتها وآلت على ماهي عليه أن لا تنثني أمام عصا القطيع من الظلمة، ف كان المبدأ منها ذكر آل محمد والدفاع عنهم علما وعملا، قلما وكتابا، لسانا ونفسا، ف كانت حق المرأة الكفؤ لبيتها ومعقل لوفود محبيها والراغبين بها قديما وحديثا ومستقبلا.