إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ترى هل يتقبل الله مني ....

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ترى هل يتقبل الله مني ....

    بلغت التاسعة من عمري في العام السابق وكنت في شهر رمضان الح على امي لكي اشاركها في صيام شهر رمضان وتلبية لرغبتي قامت امي بمساعدتي للصيام وصمت تقريبا نصف الشهر وكنت فرحة بذلك .
    هذه السنة بلغت سن التكليف وهذه السنة الجو حار جدا والكهرباء كثير الانقطاع في بداية الشهر صمت وكنت لااستطيع النوم وفي كل مرة اتي لامي واخبرها بشدة عطشي فكانت امي تصبرني وتقول سوف ادلك على من يسقيك دون ان تفطري فكنت اتعجب منقولها واقول لها وكيف ذلك؟
    قالت امسكي هذه المسبحة وقولي لا اله الا الله .فانها تمنحك القوة على العطش وترطب فمك.،فتعجبت من قولها وفعلا فعلت ذلك وياسبحان الله لم اشعر بالعطش وكنت اسأل امي اسألة عدة لماذا لا ارتاح يوم وافطر وكانت امي تقول لي باني اصبحت مكلفة وعلي صيام الشهر كله بدون افطار الا بعذر وهو السفر او المرض لاسمح الله ولاكن علي ان اعوض ذلك في ايام اخرى قبل حلول رمضان القادم .
    سالت امي لماذا اخي رغم انه اكبر مني لاكنه لم يصم كل الشهر لماذا لايتكلف مثلي ؟
    ردت امي ان ست تكليف الولد يختلف عن البنت البنت عند اكمالها التاسعة من العمر اما الولد فهو بعمر اكبر قد يكون في سن 13 سنة وذلك بحكمة من الله كنت اشعر بالغيرة في بعض الاحيان من اخي ولاكن عندما كانت امي تشرح لي فضل الصوم وما يحصل عليه الصائم من حسنات واجر من الله كنت احمد الله واشكره على هذه النعمة .
    في بداية صومي كنت انظر الى الطعام والشراب واتمناه ولاكن بمرور الوقت تعودت على الصوم وعندما كان يسالني ابي اقول له لا اشعر بجوع اوعطش ،وليس هذا كله تعودت ان اصلي الصلاة في وقتها تراني افرش مصلاتي قبل موعد الاذان ،وعلمتني امي بعض التسبيحات قبل وبعد الصلاة منها تسبح الزهراء .ع. ،نجلس مع ابي وامي لقراءة الادعية المخصصة لهذا الشهر وتعودنا ان نذهب كل خميس ان نفطر في كنف الحسين وابي الفضل .ونعود بعد الاسحار وذلك لاننا من خارج كربلاء و جعلتني امي اشارك في بعض برامج التلاوة الخاصة ببرامج الاطفال لكي اتقن قراءة القران بصورة صحيحة .
    الان شهر رمضان يستعد للرحيل ولم يبق منه الا ايام معدودة وقلائل ،ارجو ان اكون وفقت لنيل رضى الله وان يتقبل مني رغم وجود بعض الهفوات غير المتعمدة مني وغالبا ماكنت اسال بها امي وكانت توجهني وترشدني .
    اتمنى لكم شهر خير ويمن وبركة وقبول الاعمال وكل عام وانتم بالف خير والى الله
    اقرب .
    واتمنى من الله ان يتقبل منى ويجزوا امي كل خير لصبرها معي وتحملها توجيهي والرد على اسألتي ...




    صديقتكم رقيه .'💖
    '💚💚💚💚💚💚💚💚💚💚💚
    💙💙💙💙💙💙💙

  • #2
    أهلا باختي الصغيرة رقية صيام مقبول انشاء الله
    الملفات المرفقة
    sigpic

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X