إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ثواب ذكر الإمام الحسين (عليه السلام) بعد شرب الماء .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ثواب ذكر الإمام الحسين (عليه السلام) بعد شرب الماء .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمدٍ وآله الطيبين الطاهرين اللهم صلِ على محمدٍ وآلِ محمدٍ واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين .
    لم ولن ننسى سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) فهو حب يعيش في قلب كل مؤمن ، وهو الحرارة المتوهجة في ضمير كل شيعي يقر له بالولاء والإتباع والمحبة ، وحبه يجري في قلوبنا وعقولنا ودمائنا ، حبه الحسين رضعناه مع حليب امهاتنا وتربية ابائنا فكيف ننسى الحسين (عليه السلام) كلا وألف كلا وحاشا أن ننساه ، وهل القلب ينسى حبيبه ؟؟؟ بل جميع جوارحنا وما نشعر به من احاسيس يذكرنا بالحسين (عليه السلام) .
    أليس شرب الماء يذكرنا بالحسين (عليه السلام) ومن منا لا يشرب الماء كل يوم حتى في الشتاء ؟؟؟
    وقد علمنا أهل البيت (عليهم السلام) على تذكر شهيد كربلاء عند العطش وبعد شرب الماء .

    روى ابن قولويه بإسناده عن داود الرقي ، قال : ( كنت عند أبي عبد الله (عليه السلام) إذا استسقى الماء، فلما شربه رأيته قد استعبر واغرورقت عيناه بدموعه، ثم قال لي: يا داود لعن الله قاتل الحسين (عليه السلام)، فما من عبد شرب الماء فذكر الحسين (عليه السلام) ولعن قاتله الا كتب الله له مائة الف حسنة، وحط عنه مائة الف سيئة، ورفع له مائة الف درجة، وكأنما أعتق مائة الف نسمة، وحشره الله تعالى يوم القيامة ثلج الفؤاد) . (1) .
    ---------------------
    (1) كامل الزيارات / الصفحة 56 .


  • #2
    الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع القيم الذي يدل على ذكر المؤمن للإمام الحسين (عليه السلام) بعد شرب الماء . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3

      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم ويبارك الله بكم
      شكرا لكم كثيرا

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X