إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إذا حدثت مشكلة للزوج، فكيف يتصرف، وإذا حدثت مشكلة للزوجة فكيف تتصرف؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إذا حدثت مشكلة للزوج، فكيف يتصرف، وإذا حدثت مشكلة للزوجة فكيف تتصرف؟


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    الرجل إذا أصيب بمشكلة لا يحب التحدث مع زوجته، ربما يتحدث مع أصدقائه لكن لا يتحدث لزوجته، هذه طبيعة الزوج، حتى لا تخدش الزوجة في رجولته أو في إدارته، إذا دخل الزوج البيت ورأت الزوجة قسماته متغيرة وعرفت أنه واقع في مشكلة، هو يعيش أزمة الآن، الزوج لا يريد أن يتحدث، وهي تجبره على التحدث، الزوج بطبعه لا يريد أن يتحدث، لا يريد أن يفتح هذا الملف، هذا طبع فيه، ولذلك ترى المرأة أن زوجها مشغول بهذه المشكلة، ربما 95% من وقته مشغول بهذه المشكلة، ربما 5% يصغي لزوجته ولأولاده، وإلا فهو يعيش حالة طوارئ واستنفار، كلها مع المشكلة التي يعيشها، وقد ينشغل عن الزوجة يشاهد التلفاز، يقرأ جريدة، يخرج يلعب كرة، وإلا هو منشغل بمشكلة يريد أن يقضي الوقت كيف ما كان، هنا لا تحاول الزوجة أن تلح عليه فإنه ينفر ويصاب بردة فعل وقد تتحول المسألة إلى كارثة، الزوجة عليها أن تلاطفه، تجعله كما يريد، تعرض عليه خدماتها إذا أبى فتتركه على راحته، لا تحاول أن تدخل إليه لا من قريب ولا من بعيد، فإن هذه المسألة حساسة بالنسبة إلى الزوج.

    بعكس الزوجة، إذا أصبحت في مشكلة فهي تريد أن تتحدث، تجلس مع الزوج وتبدأ تتحدث وتذكر المشاكل فصلا فصلا، لأن طبيعتها هكذا لا تستطيع أن تستفرد المشاكل مشكلة بعد مشكلة، قضية بعد قضية وتأتي بأشياء لا ربط لها، ماذا يصنع الزوج؟

    بعض الأزواج مع الأسف يبدأ يقدم الحلول ويلومها، فتصاب بردة فعل عنيفة وتتحول إلى ثورة غاضبة، وربما تتحول المسألة إلى قطيعة، لأن المرأة إذا تحدثت عن مشاكلها لا تريد حلول، بل تريد أن ينصت الزوج لها، طبيعة المرأة هكذا، عندما تتحدث عن مشاكلها هي لا تريد حلولا، هي تريد رعاية، تريد تعاطف، وليس حلول، تريد من زوجها أن يترك التلفاز أو الجريدة يلتفت ويصغي إليها، تريد أن يتعاطف الزوج معها في مشاكلها، فإذا تعاطف الزوج معها في مشاكلها، وأفرغت ما في نفسها تنتهي المشكلة.

    إذا هذه ليست مسائل تافهة، بل هي مسائل حساسة تترتب عليها خلافات كبيرة، فعلى الزوجين مراعاة المعيار العاطفي فيما بينهما والالتفات إليه دائما.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X