إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حب الآباء لأبنائهم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حب الآباء لأبنائهم


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    يعكس حب الآباء لأبنائهم في صورة حماية زائدة تجعلهم ينوبون عن الطفل في الأمور التي يفترض أن يقوم بها وحده. مخافه ان يصاب بسوء او لتوفير سبل الراحه له ويحرمون بذلك الطفل من فرصه اتخاذ قراره بنفسه، وهذا الأسلوب بلا شك يؤثر سلبا على الطفل وشخصيته، فيكبر الطفل بشخصيه اتكاليه غير مستقلة يعتمد على غيره في القيام بواجباته وعدم قدرته على تحمل المسؤلية، كما أن المبالاه في الرعاية والدلال يجعل الطفل غير قادر على تكوين علاقات ناجحه مع الآخرين ومواجهه الحياة لأنه ليس لدية تجارب كافية تمكنه من مواجهه الأحداث التي قد يتعرض لها.
    كما أن المتطلبات التي كانت تعتبر في الماضي أصبحت اساسية اليوم، مما زاد الثقل والحمل على أولياء الأمور خصوصا في مجال الإنفاق، لذلك يجب تعويد الطفل على القناعه منذ الصغر، والطلب على قدر المستطاع والمترفر.
    علينا كاباء ان ندرك ام الزيادة لا تقل خطورة عن النقصان في جميع الجهات، فنعتدل في تدليلنا لأبنائنا كي لا نصل إلى ما لا تحمد عقباه لاحقا من قله مسؤلية



    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X