إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

✨✨الحب و البغض .. الحفظ و النسيان .. الرؤيا الصادقة و الرؤيا الكاذبة✨✨

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ✨✨الحب و البغض .. الحفظ و النسيان .. الرؤيا الصادقة و الرؤيا الكاذبة✨✨

    الحب و البغض .. الحفظ و النسيان .. الرؤيا الصادقة و الرؤيا الكاذبة
    سأل نصرانيان أبا بكر ما الفرق بين الحب و البغض و معدنهما واحد ? و ما الفرق بين الرؤيا الصادقة و الرؤيا الكاذبة و معدنهما واحد ? ,فأشار إلى عمر , فلما سألاه : أشار إلى علي , فلما سألاه عن الحب و البغض ,قال : إن الله تعالى خلق الأرواح قبل الأجساد بألفي عام فأسكنها الهواء فمهما تعارف هناك اعترف ها هنا و مهما تناكر هناك اختلف ها هنا ,ثم سألاه عن الحفظ و النسيان ,فقال : إن الله تعالى خلق ابن آدم و جعل لقلبه غاشية فمهما مر بالقلب و الغاشية منفتحة حفظ و حصا , و مهما مر بالقلب و الغاشية منطبقة لم يحفظ و لم يحص ,ثم سألاه عن الرؤيا الصادقة و الرؤيا الكاذبة ,فقال (عليه السلام) : إن الله تعالى خلق الروح و جعل لها سلطانا فسلطانها النفس فإذا نام العبد خرج الروح و بقي سلطانه فيمر به جيل من الملائكة و جيل من الجن فمهما كان من الرؤيا الصادقة فمن الملائكة و مهما كان من الرؤيا الكاذبة فمن الجن ,فأسلما على يديه و قتلا معه يوم صفين .

    (مناقب آل أبي طالب:ج2 : 257)


  • #2
    الأخت الفاضلة خادمة ام أبيها . أسعد الله أيامكِ بذكرى ولادة أمير المؤمنين وسيد البلغاء والمتكلمين ويعسوب الدين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) . وأحسنتِ وأجدتِ وسلم فاكِ على هذه القصة الراقية التي تدل على هداية الإمام للناس . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X