إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ضعف الذاكرة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضعف الذاكرة

    دعا الأئمة الطاهرون الناس إلى الإكثار من قراءة القرآن الكريم وتلاوة آياته ، فقد قال الإمام جعفر الصادق ( عليه السلام ) : ( عليكم بتلاوة القرآن فإن درجات الجنة على عدد آيات القرآن ، فإذا كان يوم القيامة قيل لقارئ القرآن إقرأ وارق ، فكلما قرأ آية يرقى درجة ) .

    وقال ( عليه السلام ) أيضاً : ( القرآن عهد الله إلى خلقه ، فقد ينبغي للمرء المسلم أن ينظر في عهده ، وأن يقرأ منه في كل يوم خمسين آية ) .

    وقال ( عليه السلام ) كذلك وهو يؤكد على التلاوة في المصحف بالذات : ( مَن قرأ القرآن في المصحف متّع بصره وخفف عن والديه وإن كانا كافرين ) .

    وقد سئل الإمام زين العابدين علي بن الحسين ( عليهما السلام ) ذات مرة : أي الأعمال أفضل ؟ فقال : الحال المُرتحِل . فقيل : وما الحال المُرتحِل ؟ فقال ( عليه السلام ) : (فتح القرآن وختمه، كما جاء بأوله ارتحل في آخره).

    أي ختم القرآن وابتدأ بأوله ولم يفصل بينهما بزمان ، بل وحث الأئمة من أهل البيت ( عليهم السلام ) على حفظ آيات القرآن واستظهارها ، وقراءتها عن ظهر قلب ليختلط بدم المسلم ولحمه ، ويملأ عقله وفؤاده : ( اقرأوا القرآن واستظهروه فإن الله لا يعذب قلباً وعى القرآن ) .

    وعمن يعالج حفظ القرآن وهو يعاني من ضعف الذاكرة وقلة الحفظ قال الإمام جعفر الصادق ( عليه السلام ) : ( إن الذي يعالج القرآن ليحفظه بمشقة منه ، وقلة حفظه ، له أجران ) .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X