إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الانتظار الإجتماعي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الانتظار الإجتماعي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد.

    ​​​​​
    المؤمن ليس كسولًا، هناك كثير من شبابنا لا يفكر إلا في نفسه، المهم دراستي، المهم راتبي، المهم خطيبتي، المهم زوجتي، المهم نزهتي، المهم راحتي! لا، المؤمن ليس إنسانًا متقوقعًا في نفسه، ليس إنسانًا متقوقعًا في أفقه، المؤمن من يعيش هموم الناس وغموم الناس وآلام الناس ويعاشر الناس ويخالط الناس، المؤمن من يقوم بالمسؤولية، القرآن الكريم يقول: ﴿أَوَمَنْ كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ﴾، إذا رزقك الله نور الإيمان فانقله إلى غيره، ﴿وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَنْ مَثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِنْهَا﴾.

    إذن، هناك مسؤولية اجتماعية، خصوصًا على فئة الشباب هناك مسؤولية اجتماعية عليكم، نصيحة إخوانكم، نصيحة أخواتكم، نصيحتهم بالإيمان، نصيحهم بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الدعوة إلى الخير، الحديث مع الجميع عن الإسلام، عن قيم التسامح، عن التواضع، عن الصدق، الحديث عن محمد وآل محمد بالقيم التي نُشِرَت عنهم، أنتم لا تحتاجون أن تذكروا أدلة، اذكروا أن محمدًا وآل محمد كانوا من أروع الناس قيمًا وخلقًا.

    وكانوا مضحين بأنفسهم في سبيل مبادئهم وقيمهم، ومن أهمها قيمة الكرامة، وقيمة الحرية، وقيمة احترام الآخر، هذه قيم نادى بها الإسلام، وضحى من أجلها الأئمة الطاهرون عليهم السلام.

    عليكم دعوة الآخرين إلى الإسلام من خلال عرض قيم الإسلام، هذا هو الانتظار الاجتماعي، عليكم أن تحرصوا على إيمان أخواتكم واخوانكم في الجامعات والمستشفيات وغيرها من اماكن الاعمال المختلطة ، بنصيحتهم، بأسلوب الرفق، ﴿ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ﴾، من دون غيبة، من دون نميمة، من دون سوء ظن، انصحوهم، ثبّتوهم، حاوروهم، كل ذلك مصداق لقوله عز وجل: ﴿وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ﴾، ويقول عز وجل وهو يمدح هذا الطريق: ﴿كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ﴾.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X