إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

برنامج المواسي اليومي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • برنامج المواسي اليومي

    بُرًنَامُجَ المواسي
    اليومي العدد(78)
    ( الاثنين )
    هجري/رجب
    ١٩/٧/١٤٤٣
    َمُيّلُادًي/ فبراير /شباط
    21/2/2022
    عزمت عليك يا ريح بالعزيمة التي عزم بها علي بن أبي طالب عليه السلام ورسول الله صلى الله عليه وآله على جِنّ وادي الصفراء فأجابوا وأطاعوا لما أجبت وأطعت وخرجت عن فلان بن فلان
    لنتعلم
    قال الامام الحسن (عليه السلام)
    إن هذا القرآن فيه مصابيح النور
    وشفاء الصدور
    كنز الكلام
    العلاج الجذري:
    بأن يكون الإنسان من الذين قال عنهم الإمام علي (ع): (عظم الخالق في أنفسهم، فصغر ما دونه في أعينهم).. ولا شك بأن هذا المستوى التكاملي راق جدا، ويجعل الإنسان المؤمن يتعالى عن سفاسف الأمور.. فهل رأيت إنسانا عاقلا يغضب-مثلا- على ذبابة آذته؟!.. فلا شك أن مستوى تصرف الإنسان العاقل، لا ينحدر إلى مستوى من هو دونه، الذي يتفاعل مع كل صغيرة وكبيرة.
    إن الإنسان الذي هو مشغول بعالم علوي، وقد تخلى من الهموم إلا هما واحد، وإن تعرض لأذى من إنسان أو حيوان أو جماد؛ فإن هذا الإنسان فوق هذا المستوى، وإن انشغال الباطن بالأمور المهمة والجادة، من موجبات عدم الغضب.
    أضف إلى أن المؤمن-الذي وصل لذلك المستوى التكاملي- أصلا لا يرى أن هناك ما يستحق الغضب.. لأن الغضب فرع الالتفاتة، والالتفاتة فرع الأهمية، وهو لا يرى في الوجود إلا الله تعالى
    الإنسان الذي يربي ذرية إلى سن العشرين أو الثلاثين، لماذا يفرط بها لأجل شهوة ساعة؟.. لماذا يفرط بهذه الذرية لأجل نزوة تنطفئ خلال أيام وليال، ويرى ذرية مشاكسة؟.. بعض الأولاد لعله لو دخل أحد إلى قلوبهم، لوجد من ضمن أمانيهم في هذه الحياة، أن يموت الأب قبل موعده؛ كي يرتاحوا من هذه المشاكسات، وكي ينعموا بشيء من المال من إرثه، وخاصة إذا كان الإرث يُعتد به.. ما هذه الحالة إنسان يتمنى موت أبيه أو العكس؟.. إن ثروة الإنسان بعد الموت هي هذه الذرية، عن الإمام الصادق (ع): (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به من بعده، أو ولد صالح يدعو له).. اليوم عملٌ ولا حساب، وغداً حساب ولا عمل
    مسالة شرعية
    سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله)
    السؤال: حصلتُ على مصوغات ذهبيّة وأموال من بيوت أحد الطغاة عند سقوط النظام ولسوء الحالة الماديّة تصرفتُ بها لأغراض المعيشة، فما حكم ذلك؟
    الجواب: ما كان من الأموال الخاصّة لا بدّ من إرجاعه إلى صاحبه ومع التلف لا بدّ من تعويضه عنه، وأمّا ما كان من الأموال العامّة فيتصدّق به أو ببدله على الفقراء المتديّنين.
    ادب
    رزيـن عقـل ومـن مزايـا مـزايـاك
    نفسـك تحـب وعفـتـك تمتطيـهـا
    تطيع عقل (ن) مـا بعـد زل وأغـواك
    مشاعـرك تعصـاه ..وأنـت تعصيهـا
    ماشفـت منـك إلا عيونـك ويمـنـاك
    محبـة (ن) راع الـردى مـا يبيـهـا
    يقبـض فـوادي لا تخيـلـت فـرقـاك
    ياشف عيـن (ن) مـا سـواك يعنيهـا
    وياعـزوة إخوانـك ومطلـب هـذولاك
    نـاس (ن) محبـة والـدك تدعيـهـا
    ناس (ن) تخـدم أبيـك كلـه لعينـاك
    وهـو يحسـب إن الله عليـه يهديهـا
    ياجعلها تفـدى علـى الارض ماطـاك
    والله بمـن هــو مثلـهـا يبتليـهـا
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X