إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علي عليه السلام قسيم الجنة والنار بشهادة صحيح البخاري

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علي عليه السلام قسيم الجنة والنار بشهادة صحيح البخاري


    بسم الله الرحمن الرحيم

    بعض الادله على ارتداد الكثير من الصحابة بعد وفاة النبي محمد صل الله عليه واله وسلم من مصادر اهل السنة و الجماعة

    لقد دلت الروايات الكثيرة على أن وقوع التحريف في أحكام الدين قد وقع من بعض صحابة النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعد وفاته .
    وهذا صحيح البخاري يقول ان الإمام علي يذود الصحابة المنافقين عن حوض رسول الله صلى الله عليه وآله

    أخرج البخاري في صحيحه ج 16 ص 433 رقم الحديث
    6587 - حدثنا إبراهيم بن المنذر الحزامي حدثنا محمد بن فليح حدثنا أبي قال حدثني هلال بن علي عن عطاء بن يسار عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال بينا أنا قائم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم فقلت أين قال إلى النار والله قلت وما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى ثم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم قلت أين قال إلى النار والله قلت ما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى فلا أراه يخلص منهم إلا مثل همل النعم.


    المصدر المكتبة الشاملة
    الكتاب : الجامع المسند الصحيح المختصر من أمور رسول الله صلى الله عليه وسلم وسننه وأيامه
    المؤلف : أبو عبد الله محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة الجعفي البخاري
    المحقق : محمد زهير بن ناصر الناصر
    الناشر : دار طوق النجاة
    الطبعة : الأولى 1422هـ
    عدد الأجزاء : 9
    مصدر الكتاب : موقع الإسلام
    [ ملاحظات بخصوص الكتاب]
    1- مشكول.
    2- موافق للمطبوع الجزء الأول فقط


    وبعد ان اخبرنا البخاري ان الذي يذود المنافقين هو رجل
    لابد من معرفة هذا الرجل ومن خلال الروايات الصحيحة يتبين ان هذا الرجل الذي يذود الصحابه المنافقين والمرتدين عند الحوض رسول الله صلى الله عليه وآله
    هو عليا أمير المؤمنين عليه السلام
    بروايات صحيحة منها
    أخرج هذا الطبراني في المعجم الكبير ج 3 ص 91 رقم الحديث (2758)
    عن علي بن أبي طلحة قال : حج معاوية بن أبي سفيان وحج معه معاوية بن حديج وكان من أسب الناس لعلي فمر في المدينة في مسجد الرسول صلى الله عليه و سلم و الحسن بن علي جالس في نفر من أصحابه فقيل له : هذا معاوية بن حديج الساب لعلي رضي الله عنه فقال : علي بالرجل فأتاه الرسول فقال : أجب قال : من ؟ قال : الحسن بن علي يدعوك فأتاه فسلم عليه فقال له الحسن بن علي رضي الله عنه : أنت معاوية بن حديج ؟ قال : نعم فرد عليه ثلاثا فقال له الحسن : الساب لعلي ؟ فكأنه استحيى فقال له الحسن رضي الله عنه : أم والله لئن وردت عليه الحوض وما أراك أن ترده لتجدنه مشمر الازار على ساق يذود المنافقين ذود غريبة الإبل قول الصادق المصدوق صلى الله عليه و سلم وقد خاب من افترى .

    قال الهيثمي في مجمع الزوائد برقم (14745) رواه الطبراني بإسنادين في أحدهما علي بن أبي طلحة مولى بني أمية ولم أعرفه وبقية رجاله ثقات والآخر ضعيف .

    اقول الرجل الذي لم يعرفه وهو علي بن ابي طلحة ترجم له المزي في تهذيب الكمال رقم الترجمه (4090) قَال أبو عُبَيد الآجري : سمعت أبا داود سئل عن علي بن أَبي طلحة ، فقال : هو إن شاء الله في الحديث مستقيم ... وَقَال النَّسَائي : ليس به بأس.
    وروى له مسلم في صحيحه .
    ويوجد للحديث طرق أخرى تقوي بعضها بعض
    الطريق الثاني رواه الطبراني في الكبير برقم (2727) حدثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل ( ح )
    وحدثنا عبد الرحمن بن سلم الرازي قالا ثنا عباد بن يعقوب الأسدي ثنا علي بن عابس عن بدر بن الخليل أبي الخليل عن أبي كبير قال : كنت جالسا عند الحسن بن علي رضي الله عنه فجاءه رجل فقال : لقد سب عند معاوية عليا رضي الله عنهما سبا قبيحا رجل يقال له معاوية يعني ابن حديج تعرفه ؟ قال : إذا رأيته فائتني به قال : فرآه عند دار عمرو بن حريث فأراه إياه قال : أنت معاوية بن حديج ؟ فسكت فلم يجبه ثلاثا ثم قال : أنت السباب عليا عند ابن آكلة الأكباد أما لئن وردت عليه الحوض وما أراك ترده لتجدنه مشمرا حاسرا ذراعيه يذود الكفار والمنافقين عن حوض رسول الله صلى الله عليه و سلم كما تذاد غريبة الابل عن صاحبها قول الصادق المصدوق أبي القاسم صلى الله عليه و سلم
    والطريق الثالث رواه الطبراني في الاوسط ج 5 ص 225 رقم الحديث
    (5153) عن عبد الله بن اجارة بن قيس قال سمعت امير المؤمنين علي بن ابي طالب وهو على المنبر يقول اني اذود عن حوض رسول الله صلى الله عليه و سلم بيدي هاتين القصيرتين الكفار والمنافقين كما يذود السقاة غريبة الإبل عن حياضهم .
    والطريق الرابع روا الطبراني في المعجم الصغير ج 2 ص 193 رقم الحديث (1014)
    عن أبي سعيد قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم يا علي معك يوم القيامة عصا من عصي الجنة تذود بها المنافقين عن حوضي .


    وذكره الهيثمي في مجمع الزوائد برقم (14772) وقال رواه الطبراني في الأوسط وفيه سلام بن سليمان المدائني وزيد العمي وهما ضعيفان وقد وثقا وبقية رجالهما ثقات.


    مع كل هذه الاحاديث التي اذا جمعت طرقها لاتقل رتبة الحديث عن الحسن نجد اهل سنة الجماعه تركوها وقالو ان الرجل الذي يذود الصحابه المناقين والمرتدين هو ملك من الملائكة !!!

    أقول :
    وهذا إقرار أحمد بن حنبل بهذا الحديث

    - وقد سئل أحمد عن حديث قسيم النار فلم يضعفه ، ولم يخدش فيه ، ولا جرح راويه ، بل ثبته وإتجه إلى تأويله وبيان معناه.

    وكذلك أبو حنيفة لم يضعف الحديث ، ولم يعاتب الأعمش على روايته حديثا ضعيفا ، وإنما اللوم والعتاب والإستنابة كانت على نشر حديث في فضل علي أمير المؤمنين ( عليه السلام ).

    قال محمد بن منصور الطوسي : كنا عند أحمد بن حنبل ، فقال له رجل : يا أبا عبدالله ، ما تقول في هذا الحديث الذي روى أن عليا قال : أنا قسيم النار ؟؟.
    فقال : ما تنكرون من ذا ؟! أليس روينا ان النبي (صلى الله عليه وآله ) قال لعلي : لا يحبك إلا مؤمن ، ولا يبغضك إلا منافق؟.
    قلنا : بلى .
    قال : فأين المؤمن ؟.
    قلنا : في الجنة .
    قال : فأين المنافق ؟.
    قلنا : في النار .
    قال : فعلي قسيم الجنة والنار.

    المصدر :

    - طبقات الحنابلة : ص 320 حديث 448 .
    - المنهج الأحمد في طبقات أصحاب أحمد - ج 1 ص 130.





    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X