إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإمام الكاظم (ع) يمهد للمؤمنين بعض الإعتقادات الخاصة بالإمام المهدي (ع) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإمام الكاظم (ع) يمهد للمؤمنين بعض الإعتقادات الخاصة بالإمام المهدي (ع) .

    الإمام الكاظم (ع) يمهد للمؤمنين بعض الإعتقادات الخاصة بالإمام المهدي (ع) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    لقد استفاد المؤمنون الشيعة الإمامية حفظهم الله تعالى الكثير من الإعتقادات الصحيحة والصائبة من لسان أهل البيت المعصومين (عليهم السلام) التي وجهت الشيعة بالسير في الطريق المستقيم الخالي من الأمت والعوج والإنحراف .
    ومن أئمة أهل البيت (عليهم السلام) الذي استفادت منه الشيعة الكرام أيدهم الله تعالى هو الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) فأخذوا منه الكثير من الإعتقادات وبعضاً منها ما يتعلق بالإمام المهدي (عليه السلام) ننقل منها التالي .

    *** روي في كتاب (إكمال الدين) بإسناده عن محمد بن زياد الأزدي ، قال : سألت سيدي موسى بن جعفر الكاظم (عليهما السلام) عن قول الله عز وجل : (وأسبغ عليكم نعمة ظاهرة وباطنة) ؟ قال : النعمة الظاهرة : الإمام الظاهر ، والباطنة : الإمام الغائب.
    فقلت : ويكون في الأئمة من يغيب ؟
    قال : نعم ، يغيب عن أبصار الناس شخصه ولا يغيب عن قلوب المؤمنين ذكره ، وهو الثاني عشر منا ، يسهل الله له كل عسير ويذلل له كل صعب ، ويظهر له كنوز الأرض ، ويقرب له كل بعيد ويبير - أي يهلك - به كل جبار عنيد ويهلك على يده كل شيطان مريد .
    ذلك ابن سيدة الإماء الذي تخفى على الناس ولادته ، ولا يحل لهم تسميته حتى يظهره الله (عز وجل فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً ) - 1 -

    *** وروى أيضاً بإسناده عن يونس بن عبد الرحمن قال : دخلت على موسى بن جعفر الكاظم (عليهما السلام) فقلت له : يا بن رسول الله أنت القائم بالحق ؟
    فقال : أنا القائم بالحق ، ولكن القائم الذي يطهر الأرض من أعداء الله ويملأها عدلاً كما ملئت جوراً هو الخامس من ولدين له غيبة يطول أمدها خوفاً على نفسه ، يرتد فيها أقوام ويثبت فيها آخرون .
    ثم قال (عليه السلام) : طوبى لشيعتنا المستمسكين بحبلنا - وفي نسخة: بحبنا - في غيبة قائمنا ، الثابتين على موالاتنا والبراءة من أعدائنا ، أولئك منا ونحن منهم قد رضوا بنا أئمة ورضينا بهم شيعة ، وطوبى لهم هم - والله - معنا في درجتنا يوم القيامة ) - 2 -

    *****************************
    الهوامش :

    1 - كمال الدين وتمام النعمة ، للشيخ الجليل الأقدم الصدوق ، ج 1 ، ص 396 .
    2 - مكيال المكارم ، ميرزا محمد تقي الأصفهاني ، ج 1 ، ص 31 .

  • #2
    كم حديث الامام الكاظم للأمام المهدي عج في كمال الدين

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      اللهم عجل لوليك الفرج
      اضاءات ممتيزة
      شكري لك
      وجعلك الله من المنتظرين لظهوره المقدس
      مثل طبع النسر طبعي اطير بيهبة الجنحين
      واحس يتكسر جناحي من اذكر مصاب حسين
      حسيناواحسيناه

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X