إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابن يتيمة يتهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم ( أرتاب في أمر عائشة )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ابن يتيمة يتهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم ( أرتاب في أمر عائشة )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين


    ابن تيمية يتهم رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) بأنه أرتاب في أمر عائشة في حادثة الإفك

    المجلد الرابع الصفحة 34 من منهاج السنة

    و في الصحيحين أنه قال لعائشة رضي الله عنها في قصة الإفك قبل أن يعلم النبي براءتها و كان
    قد ارتاب في أمرها
    فقال يا عائشة أن كنت بريئة فسيبرئك الله و أن كنت ألممت بذنب فاستغفري الله وتوبي إليه فان العبد إذا اعترف بذنبه ثم تاب الله عليه ...... الخ .

    أقول :
    الله أكبر الله أكبر يابن تيميه رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يرتاب وهو النبي والرسول صاحب الخلق العظيم ؟؟!!
    ثم أقول :

    ومن أهل الإفك من هو صحابي بدري وقد قال تعالى: (إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم " (367) -
    فأمثال ذلك لا يشمله وعد المغفرة والأجر العظيم الذي وعد الله في صدر الآية.
    وفي موضع آخر
    يقول تعالى: (إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه ومن أوفى بما عاهد عليه الله فسيؤتيه أجرا عظيما) " (368)
    قال المفسرون. والمعنى: فإذا كان بيعتك بيعة الله فالناكث الناقض لها ناقض لبيعة الله ولا يتضرر بذلك إلا نفسه.




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    فاطمة إرتابت في أمر زوجها علي .

    يقول نعمة الله الجزائري ج 2 - الصفحة 246 من رياض الأبرار في مناقب الأئمة :
    [ و ذكر حديث الجارية التي نام علي (ع) و رأسه في حجرها فرأته فاطمة [ و
    اتَّهَمْتهُ بذلك الأمر و شَكَتْهُ إلى رسول الله (ص) ].

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
      فاطمة إرتابت في أمر زوجها علي .

      يقول نعمة الله الجزائري ج 2 - الصفحة 246 من رياض الأبرار في مناقب الأئمة :
      [ و ذكر حديث الجارية التي نام علي (ع) و رأسه في حجرها فرأته فاطمة [ و
      اتَّهَمْتهُ بذلك الأمر و شَكَتْهُ إلى رسول الله (ص) ].
      حجي وهل فاطمة الزهراء نبي مرسل
      كيف نبيك يشك بزوجته ويرتاب
      اين كان الوحي هل كان نبي أم لا
      هذا اولا
      وثانياً هذه الرواية لا تصح و يمكن ردها من عدة وجوه :
      1ـ الرواية نقلها صاحب (البحار) عن (علل الشرائع) و(بشارة المصطفى) بسندين كلاهما ضعيفين.
      ففي (بشارة المصطفى) أغلب رجال السند من أهل السنة لم يرد فيهم توثيق، وسند (العلل) فيه بعض المجاهيل.
      2ـ الرواية نسبت إلى ابن عباس وأبي ذر، ونحن نتساءل من أين عرف هذان ان صحت الرواية عنهما ان علياً (ع) وضع رأسه في حجر الجارية إلا أن يكون روى ذلك عن علي وهو لم يصرح بذلك ولا تدل الرواية على ذلك فالرواية صادرة عن غير المعصوم ويمكن بذلك رفضها.
      3ـ لم يذكر أحد أن أبا ذر هاجر إلى الحبشة فما موجود بالرواية لا يوجد في غيرها ان لم نقل انها تعارض القول بانه لم يهاجر إلى الحبشة.
      4ـ على فرض التسليم بصحة الرواية فان في آخرها ان جبرائيل ينقل عن الله أنه مؤيد لعلي (ع) بعدم قبول شكوى فاطمة (عليها السلام) وبذلك لا يمكن القول بأن علياً (ع9 اغضب فاطمة (عليها السلام) والإ لما نقل جبرئيل ما نقل.
      5ـ روايتا ابن عباس وأبي ذر مختلفتان في بعض المضامين ففي واحدة يذكر خمسمائة درهم وفي الأخرى أربعمائة.




      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X