إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا تفكر قبل النوم !!!!!!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لا تفكر قبل النوم !!!!!!!

    ان مراقبة التفكير قبل النوم مهم جدا لحياة الاشخاص الذين يكون تفكيرهم سلبيا دائما ومتشائما .
    فهنالك الكثير من الاسباب التي تؤدي بنا الى التفكير السلبي قبل النوم ، ومنها : ضغوط البيت ،ومشاكل العمل ، والمشاكل النفسية ،المشاكل المادية ،الدراسية ،العائلية وغيرها من عقبات الحياة التي تواجهنا يوميا ،جميع هذه الاسباب تؤدي الى التفكير الدائم بالجانب السلبي والمؤلم الذي تعرضنا له واستحضاره ليلا ومن ثم انشغال العقل الى الصباح به .
    فعلى الرغم من ان الانسان نائم ، ولاكن عقله لاينام ، بل يكون مشغولا بالموقف الماضي وهذا مما يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم اوارتفاع السكر او التعرض الى الجلطة .
    وللتخلص من هذه الافكار يجب التفكير بالمواقف الايجابية والابتعاد عن التفكير بالجوانب والمواقف السلبية والتفكير بالنجاح دراسيا او في مشروع معين اوفي العمل اوفي البيت ،فأن هذا التفكير
    الايجابي يساعد على طرح التفكير اوالافكار السلبية .
    قد يكون استحضار مواقف رائعة وجميلة قد مررنا بها في حياتنا من الاسباب التي تبعث على التفائل في نفوسنا ،ان هذا التفكير التفائلي والايجابي قبل النوم سيجعل مشاعرنا رائعة قبل الصباح و يجعلنا نحمل طاقة ايجابية كبيرة تنعكس على البيت والعمل وفي كل مكان نتواجد فيه ،مما يؤدي الى تحول سلوكنا الى الافضل ..
    فأذا وضعت رأسك على الوساده تخيل ان هنالك امامك حلقة تدور فقم بوضع كل ماتحمله من افكار وهموم ومشاكل والقها على تلك العجلة الدواره وفرغ عقلك من كل شيء تلاحظ انك تستسلم للنوم وتنام نومة هادئة وهانئة.
    جربوا ذلك وسوف لن تندموا وخصوصا الذين يحسون اويعيشون النوم القلق ....
    التعديل الأخير تم بواسطة حمامة السلام; الساعة 23-07-2015, 11:16 PM.

  • #2
    جزاك الله خيرا شكرا لكم
    سيدتي وفي ميزان اعمالكم ان شاء الله
    موضوع جدا مفيد بوركتم

    تعليق


    • #3
      الملفات المرفقة
      sigpic

      تعليق


      • #4
        حقيقتا ما تقوليه هو نفسه معلومة رائعة وجميلة حقاً وخصوصا في ايام المدرسة يكون فكر الطالب قبل النوب منشغلا بما قراءه من كتبه وعندما ينسا معلومة يسارع الى فتح الكتاب المعين ليتذكر المعلومة التي نسيها
        سلمت يداك خالتي العزيزة
        الملفات المرفقة
        sigpic

        تعليق


        • #5
          تحياتي واحترامي وتقديري لمروركم الكريم يااخواتي العزيزات لوعة فاطمة الزهراء واختي المستغيثة بالحجة وابنتي الغالية المبدعة تبارك .اتمنى لك النجاح والتفوق في دراستك والشكر موصول لكم جميعا ...

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
          x
          يعمل...
          X