إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا تخريب البقيع؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا تخريب البقيع؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ور
    حمة الله وبركاته

    الذين هدموا بقاع البقيع وسائر البقاع المباركة لم يفعلوها إلا بالسيف من دون أي منطق عقلائي، وهذا خلاف سيرة جميع الأنبياء والمرسلين والأئمة الصالحين(عليهم السلام).
    إنك تجد نوحاً(عليه السلام) لم يحارب بالسيف، وهكذا ابراهيم(عليه السلام) ، وهكذا موسى (عليه السلام) وعيسى(عليه السلام) ، ومن بعدهم النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم).
    نعم إنما حمل (صلى الله عليه وآله وسلم)السيف دفاعاً وذلك عندما حمل المشركون السيف ضده، فدافع عن الإسلام ضد المحاربين الذين أرادوا اجتثاث الإسلام والمسلمين بالسيف، وأمير المؤمنين علي(عليه السلام) حارب الذين حاربوه وعندما ظفر عفى عنهم.
    وباقي الأئمة الطاهرين(عليهم السلام) لم يستعملوا السيف إطلاقاً إلاّ الإمام الحسن(عليه السلام) والإمام الحسين(عليه السلام) في الدفاع كما ثبت ذلك في التاريخ.
    ولو كانوا يستعملون السيف لم يكن لهم ذكر حسن، كما ذهب فرعون(1) ونمرود(2) وهيرودس(3) وأبو جهل(4) ومن أشبههم أدراج الرياح.
    إن المنطق هو الذي يصلح للبقاء، وإلا فصاحب السيف يسقط حين يسقط سيفه، والسيف مؤقت جداً.
    وبقاء القبور المباركة مهدومة دليل على أنه لازال السيف بيد الهادمين إلى الآن ولكن عندما يسقط السيف من أيديهم، ستجد المسلمين جميعاً في نفس اليوم آخذين في البناء.
    وقد ورد في زيارة الإمام الحسين(عليه السلام): (وفي قلب من يهواك قبرك).
    هذا بالنسبة إلى القبور الطاهرة، أما الكتب الكثيرة الثمينة المخطوطة التي أذهبوها بالإحراق ونحو ذلك فلا يمكن إعادتها حتى بعد اسقاط السيف من أيديهم.
    وهكذا الكثير من آثار رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) والتراث الإسلامي كـ(باب خيبر) الذي قلعه أمير المؤمنين علي(عليه السلام) ، وقد كان الباب موجوداً إلى قبل تسلطهم على هذه البلاد الطاهرة.
    أدلة العقل في الأزمان باقيــة وليس يذهب إلاّ السيف والحجر
    إن هارون(5) والمتوكل(6) ومن إليهما(7) أعملوا كل ما لديهم من سلاح ومال لهدم قبة الحسين (عليه السلام) لكنهم ذهبوا إلى حيث ألقت رحلها أم قشعم، والقبة النوراء باقية بأجلى مظاهرها وستبقى إلى يوم يبعثون.
    ------------------------------
    1ـ هو: توت عنخ آمون عاش في القرن الرابع عشر قبل الميلاد، فرعون من السلالة المصرية 18، أحيا عبادة آمون التي كان أهملها أمنحوتب4، اكتشف قبره ومومياؤه عام 1922م. المنجد: ص182.
    2 ـ نمرود: من أقدم الجبابرة، ويقال انه أول جبار ظهر على وجه الأرض، بنى مدينة نينوى عاصمة آشور، ومدينة كلخ، وهو ابن كوش بن حام بن نوح.
    3 ـ هيرودس: اسم أربعة من ملوك اليهود هم: 1ـ الكبير(72ـ 4ق.م): ولد في عسقلان ملك اليهودية(40 ـ 4 ق.م) جمّل هيكل أورشليم وبنى هيكل السامرة، اشتهر بحبه للعمران، أمر بذبح أطفال بيت لحم. 2ـ أنتيباس(20ق م ـ 39) رئيس ربع الجليل(4ق م ـ 39) ابن هيرودس الكبير، أمر بقطع رأس يوحنا المعمدان حاكم المسيح. 3ـ أغريبا الأول(10ق م ـ 44) ملك اليهودية (41ـ 44) قتل القديس يعقوب وسجن بطرس. 4ـ أغريبا الثاني(27ـ 100) ملك اليهودية (50 ـ 93) انضمّ الى الرومان في حصار تيطس لأورشليم 70.
    4 ـ عمر بن هشام: زعيم بني مخزوم في قريش من أعداء النبي(صلى الله عليه وآله وسلم(قتل في معركة بدر سنة (2هـ 623م).
    5 ـ هارون العباسي: (170ـ193هـ=786 ـ 809) من أشهر الحكام العباسيين. حكم بالظلم والاستبداد، وقام في أواخر حياته سنة 193هـ = 809م بهدم قبر الإمام الحسين(عليه السلام) الذي كانت تعلوه قبة، وهدم حوله من البيوت.
    6 ـ المتوكل على الله(جعفر بن المعتصم)(206ـ 247هـ=821 ـ861م): الحاكم العباسي (232هـ=847م) حارب المعتزلة وحكم بالظلم والاستبداد، هدم قبر الإمام الحسين(عليه السلام) اربع مرات وما حوله من المباني، كانه اوله سنة 233هـ، وقد أرسل في مرة منها ديزج اليهودي لذلك.
    7 ـ كالمنصور الدوانيقي فانه أول من هدم قبر الإمام الحسين(عليه السلام).


  • #2
    الملفات المرفقة
    sigpic

    تعليق


    • #3
      ببالغ الأسى والحزن تعود ذكرى هدم قبور أئمة البقيع (عليهم السلام)
      بارك الله بكم أخت على نشرك وطرحك القيم جعله الله في ميزان حسناتك .
      الملفات المرفقة
      (الخـفــاجــي)


      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X