إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل يعقل هل يعقل من العشرة مبشرين بالجنه ويتمنى ان يكون عذرة وبعرة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل يعقل هل يعقل من العشرة مبشرين بالجنه ويتمنى ان يكون عذرة وبعرة

    بسم الله الرحمن الرحيم


    اللهم صل على محمد وأل محمد


    إعترافات مثيرة لأبي بكر بن أبي قحافه وعمر ابن الخطاب تثبت ضعف ايمانهم و عدم اطمئنانهم .

    اولآ - عمر ابن الخطاب:




    أخرج البخاري في صحيحه في باب مناقب عمر بن الخطاب قال : لما طعن عمر جعل يألم فقال له ابن عباس وكأنه يجزعه : ياأمير المؤمنين ولئن كان ذاك لقد صحبت رسول الله فأحسنت صحبته ثم فارقته وهو عنك راض ثم صحبت أبا بكر فأحسنت صحبته ثم فارقته وهو عنك راض ثم صحبت صحابتهم فأحسنت صحبتهم ولئن فارقتهم لتفارقنهم وهم عنك راضون .
    قال : أما ما ذكرت من صحبة رسول الله ورضاه فإنما ذاك من من الله تعالى من به علي ، وأما ما ذكرت من صحبة أبي بكر ورضاه فإنما ذاك من من الله جل ذكره من به علي ، وأما ما ترى من جزعي فهو من أجلك وأجل أصحابك والله لو أن لي طلاع الارض ذهبا لافتديت به من عذاب الله عزوجل قبل أن أراه(1).


    ---------------------------------------------


    وقد سجل التاريخ له أيضا قوله : ليتني كنت كبش أهلي يسمنونني مابدا لهم حتى إذا كنت أسمن ما أكون زارهم بعض من يحبون فجعلوا بعضي شواء وقطعوني قديدا ثم أكلوني وأخرجوني عذرة ولم أكن بشرا(2).


    ---------------------------------------------

    ثانيآ - عتيق ابن ابي قحافه:


    سجل التاريخ لابي بكر مثل هذا ، قال لما نظر أبوبكر إلى طائر على شجرة : طوبى لك ياطائر تأكل الثمر وتقع على الشجر وما من حساب ولا عقاب عليك ، لوددت أني شجرة على جانب الطريق مر علي جمل فأكلني وأخرجني في بعره ولم أكن من البشر(3).




    وكذالك قال ابو بكر « ليت أمي لم تلدني ، ليتني كنت تبنة في لبنة »
    قال ابن حجر في المطالب العالية ج 11 ص 187 رقم الحديث


    4002 - وقال مسدد : ثنا يحيى ، عن سفيان ، عن عاصم بن عبيد الله ، عن عبد الله بن عامر بن ربيعة ، عن عمر بن الخطاب ، وأخذ ، تبنة وقال : » وددت أني هذه ، ووددت أن أمي لم تلدني ، ووددت أني كنت نسيا منسيا
    وابي داود في الزهد ج 1 ص 72 ،
    (4)

    ( 1 ) صحيح البخاري ج 2 ص 201 .
    ( 2 ) منهاج السنة لابن تيمية ج 3 ص 131 . حلية الاولياء لابي نعيم ج 1 ص 52 .
    ( 3 ) تاريخ الطبري ص 41 . الرياض النضرة ج 1 ص 134 . كنز العمال ص 361 (4)تاريخ الطبري ص 41 الرياض النضرة ج 1 ص 134 . كنز العمال ص 361 .


    (4)
    المطالب العالية ج 11 ص 187 وابو داود في الزهد ج 1 ص 72
    أقول هذا القول متواتر عن عمر-
    (وقد جاء عنه صلى الله عليه وآله أنه قال - لن يخرج أحدكم من الدنيا حتى يعلم أين مصيره وحتى يرى مقعده من الجنة أو النار)
    نعم من يرى جهنم ينادي ليتني كنت عذرة ونجس
    ومن يرى مقعده في جنات النعيم
    ينادي فزت ورب الكعبة
    اريد جواب من المنصفين هل يعقل ان هؤلاء من المبشرين بالجنه اذا كانت هذه امانيهم؟؟؟



    كيف يتمنى الشيخان أبوبكر وعمر أن لا يكونا من البشر الذي كرمه الله على سائر مخلوقاته ؟؟؟؟؟

    اليس هؤلاء هم عظماء الصحابة الذين هم خير الخلق بعد رسول الله - كما تعلمنا ذلك - يتمنون أن يكونوا عذرة ، وبعرة ، وشعرة ، وتبنة ، ولو أن الملائكة بشرتهم بالجنة ما كانوا ليتمنوا أن لهم مثل طلاع الارض ذهبا ليفتدوا به من عذاب الله قبل لقاه .



    ننتظر الأجابه


    مرقد الصحابي الجليل عمار بن ياسر رضوان الله عليه
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X