إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عائشة تكذب ابي هريرة وتقول انه يكذب على النبي صلى الله عليه وآله

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عائشة تكذب ابي هريرة وتقول انه يكذب على النبي صلى الله عليه وآله

    بسم الرحمن الرحيم

    عائشة.

    عائشة تكذب ابي هريرة فقد أنكرت كثيراً من أقوال أبي هريرة وردّت كثيراً من أحاديثه وخالفتها، فمن ذلك:
    ـ ما رواه الحاكم وصحّحه وأقرّه الذهبي وابن عساكر بإسناده عن عائشة أنّها دعت أبا هريرة، فقالت: يا أبا هريرة ما هذه الأحاديث التي تبلغنا أنّك تحدّث بها عن النبيّ (صلى الله عليه وسلم) هل سمعت إلاّ ما سمعنا، وهل رأيت إلاّ ما رأينا؟!
    قال: يا أُمّاه إنّه كان يشغلك عن رسول الله
    المرآة والمكحلة والتصنّع لرسول الله (صلى الله عليه وسلم) ... الحديث. المستدرك ج 3 ص 582 ح 6160، تاريخ دمشق ج 67 ص 353.
    ـ وروى مسلم وأبو داود وأحمد وابن حبّان وابن عساكر عن عروة أنّ عائشة حدّثته، قالت: ألا يعجبك أبو هريرة؟! جاء فجلس إلى جنب حجرتي يحدّث عن النبيّ (صلى الله عليه وسلم) يُسمِعُني ذلك وكنت أُسَبِّحُ، فقام قبل أن أقضي سُبحتي، ولو أدركته
    لرددت عليه... الحديث. صحيح مسلم ج 7 ص 167، سنن أبي داود ج 3 ص 319 ح 3655، مسند أحمد ج 6 ص 118 و 157، صحيح ابن حبّان ج 1 ص 156، ح 100، تاريخ دمشق ج 67 ص 351.
    وفي لفظ لأبي داود عن عروة، قال: جلس أبو هريرة إلى جنب حجرة عائشة وهي تصلّي، فجعل يقول اسمعي يا ربّة الحجرة! مرّتين، فلمّا قضت صلاتها قالت: ألا تعجب إلى هذا وحديثه؟! وإن كان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ليحدّث الحديث لو شاء العادّ أن يحصيه أحصاه . سنن أبي داود ج 3 ص 319 ح 3654.
    وهذا يعني أنّ ما يحدّث به أبو هريرة لم يكن معروفاً من حديث رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بدليل استنكار عائشة وإنّه ليس ممّا يحصى ويعدّ من حديثه (صلى الله عليه وآله وسلم) .
    وفي لفظ للسرخسي: إنّ عائشة قالت لابن أخيها: ألا تعجب من كثرة رواية هذا الرجل ورسول الله (صلى الله عليه وسلم) حدّث بأحاديث لو عدّها عادّ لأحصاها؟! أُصول السرخسي ج 1 ص 341.
    ـ وروى حديثاً في المشي في الخفّ الواحد، فبلغ عائشة، فمشت في خفّ واحد، وقالت: لأُخالفنّ أبا هريرة. تأويل مختلف الحديث ص 32.
    ـ وروى النسائي في " السنن الكبرى "، أنّ أبا هريرة كان يفتي الناس: إنّه مَنْ أصبح جنباً فلا يصوم ذلك اليوم، فبعثت إليه عائشة لا تحدّث عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) بمثل هذا، فأشهد على رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أنّه كان يصبح جنباً من أهله ثمّ يصوم، فقال ابن عباس حدّثنيه. السنن الكبرى ج 2 ص 177 ح 2927.
    ـ وروى أحمد وابن قتيبة وابن عساكر عن أبي حسّان الأعرج، قال: دخل رجلان من بني عامر على عائشة فأخبراها أنّ أبا هريرة يحدّث عن النبيّ (صلى الله عليه وسلم) أنّـه قـال: الطيرة مـن الـدار والمـرأة والفرس ; فغضبت فطـارت شقّة منهـا في السمـاء وشقّة في الأرض، وقالت: والذي أنزل الفرقان على محمّـد مـا قالهـا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قطّ، إنّمـا قـال: كان أهـل الجاهلية يتطيّرون من ذلك.
    وفي لفظ ابن قتيبة: فطارت شفقاً، ثمّ قالت:
    كذب والذي أنزل الفرقان على أبي القاسم، من حدّث بهذا عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ؟! مسند أحمد ج 6 ص 240، تأويل مختلف الحديث ص 99، مجمع الزوائد ج 5 ص 104، تاريخ دمشق ج 67 ص 352.
    ـ وروى أنّ الكلب والمرأة والحمار، تقطع الصلاة، فقالت عائشة (رض) : ربّما رأيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يصلّي وسط السرير وأنا على السرير معترضة بينه وبين القبلة. تأويل مختلف الحديث ص 33.
    وفي لفظ البخاري ومسلم: فقالت شبّهتموني بالحمر والكلاب والله لقد رأيت النبي (صلى الله عليه وسلم) يصلّي... الحديث إلاّ أنّهما قالا: ذكر عندها ما يقطع الصلاة، حفاظاً على كرامة أبي هريرة. صحيح البخاري ج 1 ص 218 ح 163، صحيح مسلم ج 2 ص 60.
    وفي لفظ أبي عوانة: بلغ عائشة أنّ أُناساً يقولون: يقطع الصلاة... . مسند أبي عوانة ج 1 ص 390 .
    وحديث أبي هريرة هذا أخرجه مسلم في نفس الباب الذي قبله.
    ـ وقال ابن عبد البرّ: وردّت عائشة قول أبي هريرة: تقطع المرأة الصلاة، وقالت: كان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يصلّي
    وأنا معترضة بينه وبين القبلة. جامع بيان العلم ج 2 ص 104.

    قال علي

    من ضحك في وجه عدو لنا من النواصب والمعتزلة والخارجية والقدرية
    ومخالف مذهب الامامية ومن سواهم لا يقبل الله منه طاعة أربعين سنة

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    اللهم عجل لوليك الفرج

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X