إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موعدكم غداً الثلاثاء مع برنامج ( صباح الكفيل)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موعدكم غداً الثلاثاء مع برنامج ( صباح الكفيل)

    بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ



    مستمعاتنا موعدكن مع برنامج (صباح الكفيل) الذي يأتيكم عند التاسعة صباحاً من مكتب النجف الاشرف.


    فقراتنا ستكون:

    الزيزفون:
    فقرة نقدم فيها معلومات عن الالوان ودلالاتها والاثار النفسية التي تتركها وسيكون الحديث عن اللون الزيتي.



    فنون وافكار:
    فقرة منزلية تهتم بالشموع والبخور والعطور واستعمالاتها.
    والحديث سيكون عن
    خطوات لجعل رائحة العطر تدوم على الملابس.





    نقطة تحول:
    فقرة نتحدث فيها عن الامور التي تغير مسار حياة الانسان نحو الافضل.
    وحديثنا اليوم عن
    اتخاد القرار.

    سؤال المستمعات:
    مستمعتي الكريمة: هل غيرتي حياتك من خلال اتخاد قرار معين؟
    هل بدأت نقطة تحول في حياتك من خلال اتخاد قرار معين إن كان نعم يا حبدا لو تشاركينا لنتعرف عن نقطة التحول في حياتك من خلال اتخاد قرار معين؟

    وهل كانت نقطة التحول ايجابية؟








    قبل ان يقرع الجرس:
    فقرة تربوية تتحدث عن اهم المهارات والقدرات التي يجب ان يتمتع بها الطفل ويتقنها قبل دخوله المدرسة والحديث سيكون عن:
    تعليم الطفل كيفية التصرف بالمال.





    كان هذا كل مالدينا من فقرات صباح الكفيل نتمنى لكم اوقات طيبة برفقتنا 💌

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    الزيزفون
    . اللون الزيتي ...

    تتكون الألوان الزيتية (Oil painting) من صبغات مستخرجة من زيوت مجففة، أمّا عملية إظهار التفاصيل الرائعة يأتي من خلال دمج الفنان لدرجات الألوان مما يجعل كل مزيج لوني فريد عن الآخر يخص الفنان وأسلوبه.

    .. السلام عليكم

    ​​​​​​
    ​​​​​​​اللون الأخضر
    يُعد اللون الأخضر من الألوان المميزة الموجودة بتدرجات عدة، وهو ينتج عن دمج لونين، وهما: اللون الأزرق، واللون الأصفر، وتؤثر الألوان على طريقة التفكير، والشخصية، والنظرة إلى الحياة، فهي تحمل في طياتها الكثير من المعاني، فمنها ما يبعث على الأمل، والسعادة في النفس، وهناك ما يبعث على الكآبة والحزن، ولكل لون من الألوان معناه ودلالته، وسنعرفكم في هذا المقال على معنى اللون الأخضر، وتأثيره على النفس، وعلى دلالته في الإسلام.


    علام يدل اللون الأخضر معنى اللون الأخضر

    يدل اللون الأخضر على السعادة، والفرح، والسلام، فهو يُريح العين، ويُرخي الأعصاب، ويتصف محبو هذا اللون بالعاطفة الكبيرة، وبالهدوء، والحنان، والتسامح، وبحب تقديم المساعدة للغير، ويثق الآخرون بهم لبساطتهم، ووضوحهم، وعند مُواجهتهم لأية مشكلة فإنهم يلجؤون إلى حلها بشكل هادئ بعيداً عن العنف والانفعال إلا في حالات قليلة، وهم عمليون جداً، وكثيروا الإنتاج، إضافة إلى عنايتهم الكبيرة بأنفسهم، حيث يُحافظون على شبابهم وإن كبروا بالعمر، ويسعون إلى الوصول إلى أهدافهم بخطوات بطيئة وثابتة، وهم اجتماعيون

    اعتُمد اللون الأخضر كلون لغرف العمليات الجراحية، وكلون لثياب الأطباء والممرضين، وأُجريت تجربة طريفة في مدينة لندن، وبالتحديد على جسر بلاك فرايار الذي يُسمى بجسر الانتحار نظراً لكثرة المنتحرين منه، حيث غيروا لونه الداكن إلى اللون الأخضر الجذاب الأمر الذي قلل نسبة الانتحار بصورة كبيرة، فهو يُريح البصر؛ لأن الساحة البصرية الخاصة به أصغر من الساحات البصرية للألوان الأخرى، إضافة إلى أن طول موجته متوسط، فليس بطويل، ولا بقصير.



    اللون الأخضر في الإسلام

    يحتل اللون الأخضرمكانة كبيرة في الإسلام، ويتجلى ذلك بشكل واضح في عدة اتجاهات؛ كالرايات، وأعلام الدول، والجيوش الإسلامية، إضافة إلى فن العمارة الإسلامي، وبالأخص القِباب، وورد ذكر هذا اللون في مواضع عديدة في القرآن الكريم، والسنة النبوية الشريفة، قال تعالى:(عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُنْدُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَأوِرَ مِنْ فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَأباً طَهُوراً) [الإنسان: 21]، وتدل هذه الآية على النعيم الذي يعيشه أهل الجنة، والجو الهادئ، والراحة النفسية المحيطة بهم، والتي أضفاها اللون الأخضر

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
      فنون وافكار ...

      الحيل كذلك، وللمحافظة على فترة عطر يدوم لوقت أطول، يفضل وضع العطر في الثلاجة، حتى يتمكن الأوكسيجين من الوصول لجزيئات العطر.

      من الأخطاء الشائعة:
      1- امتنعوا عن وضع العطر على اليدين ثمّ فركه على وجهكم، هذه العادة تعمل على تدمير جزيئات العطر، لذلك للحفاظ على رائحة العطر والاستمتاع به ينصح برشه على الإصبع.

      2- تجنبوا خلط مجموعة من الروائح في آن واحد معًا، فإنّ هذه الخطوة تؤثر بشكل كبير على رائحة العطر، كما أنها تؤثر على الجلد وتعرضه للخطر، نتيجة استخدام عدد كبير من الكحول الذي يؤذي البشرة.

      3- يُفضل عدم وضع العطر على المناطق الحساسة في الجسم، مثل أسفل الإبط، لذلك انتبهوا جيدًا لهذا الأمر.

      4- بعض العطور لا تناسب بعض المناسبات أو الأوقات، إذ لا يمكنكم وضع رائحة عطر قوية وحادة للغاية عند الذهاب للعمل أو الجامعة فهذا الأمر قد يزعج الآخرين، لكنها تناسب مناسبات مسائية كالأعياد والحفلات.

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم اللهم صل على محمد وال محمد
        صباح عامرٌ بذكر الله، مع إشراقة شمس الصباح، يحمد القلب واهب هذا الجمال، وتتمتم العصافير بتسبيحات حب الله، سبحان الذي خلق لنا هذا الجمال، صباحكم بركة من الله، وفلاح في العمل ، وتيسير الامور
        الى فقرة الزيزفون

        يعتبر اللون الزيتى من الالوان الفخمة الشهيرة التى تنال اعجاب جميع الازواق حيث تعطى الاناقة والشياكة خاصة في اللوان اثاث الصالات ،حيث ان الاثاث باللون الزيتى يتماشى مع الدهانات بالالوان الفاتحة بجميع دراجتها ،فيمكنك استخدام اللون الزيتى فى العديد من ديكورات المنزل كتزيين الجدران أو الاعتماد على أقمشة الكراسي وإكسسوارات المنزل باللون الأخضر. كما يتميز هذا اللون بأنه من السهل تنسيقه مع العديد من الألوان الأخرى مثل الموف والنبيتى والبنى والذهبى أيضا.

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم اللهم صل على محمد وال محمد تحية طيبة
          الى فقرة فنون وافكار
          لتعطير الملابس بالامكان اضافة قطرات من الزيوت العطرية في الغسالة في دور الشطف الاخير للملالبس او ضعي بضع قطرات من عطرك المفضل في ماء المكواة اثناء الكي يعطي رائحة طيبة للملابس

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
            صباحكم مبارك بالصلاة على محمد وآل محمد.
            ✨فنون وأفكار ✨

            خطوات لتثبيت عطرك فترة أكثر:
            🌹☘️💐
            رش العطر على أماكن النبض تعتبر هذه الطريقة من أنجح الطرق، والتي تعمل على ثبات العطر لفترات طويلة على الجلد. حيث إن الأوردة في هذه الأماكن تساعد بشكل كبير على تضخيم الرائحة، وزيادة ثباتها لفترات أطول. حيث إنها تساعد في توليد المزيد من الحرارة، ومن أهم أماكن النبض الموجودة في الجسم هي منطقة خلف الأذن وعند الرقبة. رش العطر بعد الاستحمام حيث إن الجسم المبلل، يساعد بشكل كبير على ثبات العطر على الجسم لفترات أطول. كما يكون العطر على اتصال دائم مع البشرة، ويظل الجسم محتفظاً بالعطر وقت أكثر ..
            وأيضا من الطرق التي ممكن أن تحافظ على فترة بقاء العطر هي:
            رش العطر بدلاً من فركه. حيث إن فرك العطر من الممكن أن يتسبب في سحق جزيئات العطر.

            وكذلك اختيار العطور ذات التركيز العالي
            لأن نسبة الكحول تلعب دوراً هاماً في مدة بقاء العطر على البشرة، فكلما زاد تركيز الكحول كلما أصبح العطر أكثر تطايراً.
            وكذلك من الطرق التي تثبت العطر على الملابس هي رش الملابس وتعطيرها قبل ارتدائها فذلك افضل.
            ومن افضل الطرق التي تتبعها الكثير من النساء لتعطير الملابس هي وضع قطع من المسك والعنبر بين طيات الملابس في الخزانة الخاصة بالملابس واعتقد انها خير طريقة لأن عطرها هادئ وغير مضر بالصحة ويمنحك احساس بالراحة طالما انتِ مرتدية لتلك الثياب المعطرة وهو عطر غير متطاير أو نفاذأي لا اشكال فيه من الناحية الشرعيةإن كنتِ خارج المنزل.
            ☘️🌷☘️

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X