إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علم الإمام الحسين (عليه السلام) وجوابه لسؤال الإعرابي الذي عجز الصحابة عن جوابه .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علم الإمام الحسين (عليه السلام) وجوابه لسؤال الإعرابي الذي عجز الصحابة عن جوابه .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين . اللهم صل على محمد وآل محمد .

    عن أبي سلمة قال : حججت مع عمر بن الخطاب ، فلما صرنا بالأبطح فإذا بأعرابي قد أقبل علينا فقال : يا أمير المؤمنين إني خرجت وأنا حاج محرم فأصبت بيض النعام، فاجتنيت وشربت وأكلت فما يجب علي ؟ قال: ما يحضرني في ذلك شيء ، فاجلس لعل الله يفرج عنك ببعض أصحاب محمد صلى الله عليه وآله ، فإذا أمير المؤمنين عليه السلام قد أقبل والحسين عليه السلام يتلوه .
    فقال عمر : يا أعرابي هذا علي بن أبي طالب عليه السلام فدونك ومسألتك ، فقام الاعرابي وسأله ، فقال علي عليه السلام : يا أعرابي سل هذا الغلام عندك - يعني الحسين - فقال الاعرابي : إنما يحيلني كل واحد منكم على الآخر ! فأشار الناس إليه ويحك هذا ابن رسول الله صلى الله عليه وآله فاسأله ، فقال الاعرابي : يا بن رسول الله إني خرجت من بيتي حاجا (محرما) وقص عليه القصة .

    فقال له الحسين عليه السلام : ألك إبل ؟ قال : نعم ، قال : خذ بعدد البيض الذي أصبت نوقا فاضربها بالفحولة فما فصلت (1) فاهدها إلى بيت الله الحرام ، قال عمر : يا حسين النوق يزلقن (2) ، فقال الحسين عليه السلام : يا عمر إن البيض يمرقن (3) ، فقال : صدقت وبررت فقام علي عليه السلام وضمه إلى صدره وقال : { ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم } .(4) . (5) .

    --------------------------------------------------

    (1) أي اذا ولدت ، وولد الناقة يسمى فصيلاً .
    (2) أزلقت الناقة : أسقطت جنينها قبل تمامه . معجم المعاني الجامع .
    (3) معنى مَرِقَتِ البَيْضَةُ : فَسَدَتْ فَاسْتَحَالَتْ مَاءً . معجم المعاني الجامع .
    (4) سورة آل عمران / الآية 34 .
    (5) بحار الأنوار / العلامة المجلسي / الجزء 44 / الصفحة 197 .


  • #2
    الأخ الفاضل والزميل العزيز الغالي المشرف المرتجى . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على نشر هذه الرواية التي تدل على علم الإمام الحسين (عليه السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم ويبارك الله بكم
      شكرا لكم كثيرا


      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X