إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحابي يرى معجزة الإمام الحسين (عليه السلام) وأنه في الجنة وأعدائه في النار .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صحابي يرى معجزة الإمام الحسين (عليه السلام) وأنه في الجنة وأعدائه في النار .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين . اللهم صل على محمد وال محمد .

    ( روى ابن حمزة ، عن جابر بن عبد الله (رحمه الله) قال : لما عزم الحسين بن علي (عليهما السلام) على الخروج إلى العراق أتيته فقلت له : أنت ولد رسول الله (صلى الله عليه وآله) وأحد سبطيه ، لا أرى إلا أنك تصالح كما صالح أخوك الحسن ، فإنه كان موفقا راشدا.
    فقال لي : يا جابر ! قد فعل أخي ذلك بأمر الله تعالى وأمر رسوله (صلى الله عليه وآله) ، وإني أيضا أفعل بأمر الله تعالى وأمر رسوله ، أتريد أن استشهد لك رسول الله (صلى الله عليه وآله) وعليا وأخي الحسن (عليهما السلام) بذلك الآن ؟
    ثم نظرت فإذا السماء قد انفتح بابها وإذا رسول الله (صلى الله عليه وآله) وعلي والحسن وحمزة وجعفر وزيد نازلين عنها حتى استقروا على الأرض ، فوثبت فزعا مذعورا ، فقال لي رسول الله (صلى الله عليه وآله) : يا جابر ! ألم أقل لك في أمر الحسن قبل الحسين ، لا تكون مؤمنا حتى تكون لأئمتك مسلما ، ولا تكن [تكون] معترضا ، أتريد أن ترى مقعد معاوية ومقعد الحسين ابني ومقعد يزيد قاتله لعنه الله ؟
    قلت : بلى ، يا رسول الله !
    فضرب برجله الأرض فانشقت وظهر بحر فانفلق ، ثم ضرب فانشقت هكذا حتى انشقت سبع أرضين وانفلقت سبعة أبحر ، ورأيت من تحت ذلك كله النار فيها سلسلة قرن فيها الوليد بن مغيرة ، وأبو جهل ، ومعاوية الطاغية ، ويزيد ، وقرن بهم مردة الشياطين ، فهم أشد أهل النار عذابا.
    ثم قال (صلى الله عليه وآله) : ارفع رأسك ، فرفعت فإذا أبواب السماء متفتحة وإذا الجنة أعلاها ، ثم صعد رسول الله (صلى الله عليه وآله) ومن معه إلى السماء ، فلما صار في الهواء صاح بالحسين : يا بنى ! الحقني ، فلحقه الحسين (عليه السلام) وصعدوا حتى رأيتهم دخلوا الجنة من أعلاها ، ثم نظر إلى من هناك رسول الله (صلى الله عليه وآله) وقبض على يد الحسين (عليه السلام) وقال : يا جابر ! هذا ولدي معي ها هنا، فسلم له أمره ولا تشك لتكون مؤمنا .

    قال جابر : فعميت عيناي إن لم أكن رأيت ما قلت من رسول الله (صلى الله عليه وآله) ! ) . (1) .
    ---------------------------------
    (1) موسوعة كلمات الإمام الحسين (ع) - لجنة الحديث في معهد باقر العلوم (ع) / الصفحة 357 - 358 . نقلاً عن كتاب الثاقب في المناقب / الصفحة 322 / حديث رقم : 266 . وكتاب مدينة المعاجز / الجزء 3 / الصفحة 487 . وكتاب نفس المهموم / الصفحة 77.


  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق


    • #3
      لجهودك باقات من الشكر والتقدير
      على المواضيع الرائعه والجميلة












      تعليق


      • #4
        الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على هذا الموضوع القيم . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X