بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة على محمد واله الطاهرين
هذه الرواية الثالثه من عدم فهم بعض تصرفات الامام المهدي ع
الرواية الثالثة:
عن أبي الجارود زياد بن المنذر، قال:
قال أبو جعفر محمد بن علي (عليهما السلام):
إذا ظهر القائم (عليه السلام) ظهر براية رسول الله (صلى الله عليه وآله)، وخاتم سليمان، وحجر موسى وعصاه.
ثم يأمر مناديه فينادي:
ألا لا يحملن رجل منكم طعاما ولا شرابا ولا علفا.
فيقول أصحابه: إنه يريد أن يقتلنا ويقتل دوابنا من الجوع والعطش.
فيسير ويسيرون معه.
فأول منزل ينزله يضرب الحجر فينبع منه طعام وشراب وعلف، فيأكلون ويشربون، ودوابهم حتى ينزلوا النجف بظهر الكوفة.
كتاب الغيبة - محمد بن إبراهيم النعماني - ص 244.
ملاحظات:
1 - ان الاعتراض نشأ من بعض اصحاب الامام وليس من كلهم…
وربما هم من الذين لم يعرفوا مقامات الإمام وكونه معصوما وغيرها من الحيثيات الموجبة للطاعة المطلقة للامام.
2 - ان اعتراض اولئك لا يتجاوز القول…
ولذلك فهم في مقام الفعل خرجوا معه وأئتمروا بامره عمليا.
3- ان الإمام عليه السلام سيستعمل عنصر المعجزة في إرواء وتغذية الجيش ودوابهم حسب ظاهر الرواية…
خصوصا وانه يخرج ومعه عصا موسى ذات الآثار الاعجازية كما هو واضح.
والصلاة على محمد واله الطاهرين
هذه الرواية الثالثه من عدم فهم بعض تصرفات الامام المهدي ع
الرواية الثالثة:
عن أبي الجارود زياد بن المنذر، قال:
قال أبو جعفر محمد بن علي (عليهما السلام):
إذا ظهر القائم (عليه السلام) ظهر براية رسول الله (صلى الله عليه وآله)، وخاتم سليمان، وحجر موسى وعصاه.
ثم يأمر مناديه فينادي:
ألا لا يحملن رجل منكم طعاما ولا شرابا ولا علفا.
فيقول أصحابه: إنه يريد أن يقتلنا ويقتل دوابنا من الجوع والعطش.
فيسير ويسيرون معه.
فأول منزل ينزله يضرب الحجر فينبع منه طعام وشراب وعلف، فيأكلون ويشربون، ودوابهم حتى ينزلوا النجف بظهر الكوفة.
كتاب الغيبة - محمد بن إبراهيم النعماني - ص 244.
ملاحظات:
1 - ان الاعتراض نشأ من بعض اصحاب الامام وليس من كلهم…
وربما هم من الذين لم يعرفوا مقامات الإمام وكونه معصوما وغيرها من الحيثيات الموجبة للطاعة المطلقة للامام.
2 - ان اعتراض اولئك لا يتجاوز القول…
ولذلك فهم في مقام الفعل خرجوا معه وأئتمروا بامره عمليا.
3- ان الإمام عليه السلام سيستعمل عنصر المعجزة في إرواء وتغذية الجيش ودوابهم حسب ظاهر الرواية…
خصوصا وانه يخرج ومعه عصا موسى ذات الآثار الاعجازية كما هو واضح.
تعليق