إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

برنامج المواسي اليومي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • برنامج المواسي اليومي

    بُرًنَامُجَ المواسي
    اليومي العدد(126)
    ( الاحد )
    هجري/شهر رمضان
    ٨/٩/١٤٤٣
    َمُيّلُادًي/ ابريل/نيسان
    ،10/4/2022
    اَللّـهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحْمَةَ الاْيْتامِ، وَاِطْعامَ اَلطَّعامِ، وَاِفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ، بِطَولِكَ يا مَلْجَاَ الاْمِلينَ
    لنتعلم
    قال الإمام الحسين (ع)
    القنوع راحة الابدان
    كنز الكلام
    إن يعقوب –عليه السلام- يعطينا درسا آخر في مسألة الصبر، وعدم اليأس من رَوح الله.. يقول: ﴿يَا بَنِيَّ اذْهَبُواْ فَتَحَسَّسُواْ مِن يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ اللّهِ﴾.. لأن يعقوب يعلم بأن ولده لم يمت، ويعلم أنهم جاءوا بدم كذب.. هو له ولد ٌمفقود، فله الأمل في أن يصل إلى مفقوده ﴿إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ﴾.
    فلو أننا تشبهنا بيعقوب –عليه السلام- تجاه مسألة غيبة الولي.. هذا الإمام الذي نراه يعيش بين ظهرانينا، ويشهد حَجنا، يشهد مجالسنا، ويدعو لنا، وفي ليالي القدر تُعرض أعمالنا عليه..
    الاسلام يدعونا إلى حُسن الأخلاق وحسن المعاملة مع الناس، وجبر الخواطر، ومراعاة المشاعر؛ لأن الهدف الذي جاء به الإسلام هو إسعاد الناس جميعًا، فحثنا على نشر القيم والآداب، التي تحثنا على كل فضيلة وتبعدنا عن كل رذيلة، كما راعى الإسلام نفسية الإنسان، فدعا إلى مراعاة مشاعر الآخرين وأحاسيسهم، والمتدبر لآيات القرآن وأحاديث النبي محمد ـ عليه وعلى اله أفضل الصلاة والسلام ـ، يجد الكثير من الدروس والعبر التي نستنبط منها قيمة مهمة من قيم الدين وهي عدم احراج الآخرين ومراعاة مشاعرهم، حتى وإن كانوا مخطئين- مسلمين أو غير مسلمين- حتى يسود الحب والود بين الناس، وتنتشر بينهم روح الأخوة والترابط والتعاون. ومن أجل ذلك حثنا الإسلام على اختيار الألفاظ وانتقاء الكلام، فكان من مبادئه التي دعانا إليها أن ننتقي أفضل الكلام، وأحسن العبارات، فالكلام الطيب الحسن لا يخفى على أحد مدى تأثيره على مشاعر الآخرين، حيث يزيد الحب والود بين الناس، قال تعالى: ﴿ وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا ﴾[البقرة: 83]، وقال تعالى: ﴿ وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ﴾[الإسراء
    مسالة شرعية
    سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله)
    السؤال: هل يجوز للصائم وضع قطرة الانف؟
    الجواب: يجوز اذا وثقت بأنه لا ينزل الجوف
    شهر الخير والبركة
    يا شهر رمضان يا شهر الكرم
    يا شهر الفضيلة وعلو الهمم
    يا شهر يأتي إلينا محملًا بالنعم
    يا شهر الصيام والزكاة والقيام
    وشهر الهدى والنور والغفران
    يا شهر نزل فيه على نبينا القرآن
    بقدومك ترتاح القلوب من الهموم
    وبحبل الله النفوس تعتصم
    عم الفرح وجاء السرور
    بقدوم خير الشهور
    تزينت المساجد بالنور
    واشتاقت الروح للعبادة بعد الفتور
    مرحبًا يا شهر رمضان
    يا شهر الخير والقرآن
    أتمه علينا يا رب وأنعم علينا بالغفران
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X