إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صلاةُ البطيخ

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صلاةُ البطيخ

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ++++++++++++++
    يقول آية الله عبدالحسين دستغيب قدس سره في كتابه( القصص العجيبة) ما مضمونه: سمعتُ من العالم الكبير إمام جمعة مسجد بهبهان يقول: في موسم الحج خرجتُ من المنزل عازماً للتشرف بزيارة المسجد الحرام والصلاة في ذلك الحرم المقدَّس، وفي الطريق واجهني خطر وحادث مُحتَّم! ونجّاني الله من الموت وسلّمني من الموت! .
    وتوجّهتُ نحو المسجد الحرام وكان قرب المسجد كومة من (البطيخ) الأحمر وصاحبها مشغول بالبيع، فسألته عن السعر؟ فقال: هذا القسم بهذا السعر وذاك بسعر أقل.. وهكذا فقلت له: سأشتري عند عودتي من المسجد..فدخلتُ إلى المسجد الحرام وانشغلت فيه أثناء الصلاة، فسرح فكري إلى البطيخ! وخطر ببالي أثناء الصلاة سؤال وهو: هل أشتري ��البطيخ من القسم الغالي أو الرخيص؟ وما المقدار الذي سأشتريه؟! وشغلني ذلك حتى أتممتُ صلاتي وعند فراغي من الصلاة هممتُ بالخروج من المسجد فدخل شخص إلى المسجد واقترب مني وهمس في أذني قائلا( الله الذي نجّاك من الموت اليوم فهل من المناسب أن تصلي في بيته صلاة البطيخ) فانتبهتُ إلى خطأي وأخذتُ أرتجف من تلك الكلمة! .
    والتفتُ لذلك الشخص فلم أجده
    البطيخ ماهو إلا مثال وكم منّا من انشغل بتوافهٍ حجبته عن نيل تلك الفيوضات في تلك المواطن التي لا ينبغي الإنشغال إلا بمناجاته وطلب ألطافه...




  • #2


    تعليق


    • #3
      جزاكم الله خيرا أختي العزيزة ام طاهر

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X