إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احاديث الامان في عصر خليفة الرحمن

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • احاديث الامان في عصر خليفة الرحمن

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ******************
    عبر الآف السنين ومنذ ان قتل قابيل هابيل والى يومنا هذا ما زالت البشرية تعاني الم الخوف والاذى ومرارة السلب والنهب والجوع والحرمان وحرارة القتل وغربة التشريد فلا امان يرى ولا عدل ولا سعادة تذوق لذتها الناس فالظلم في كل مكان والقتل والفساد لاتخلو منه ارض او بلاد وما زال الانسان ورغم ما مر عليه من هذه الابتلائات والمصائب يتطلع بعين ملئها الامل الى يوم منشود يسود فيه العدل كل مكان ويرتفع الظلم ويقضى على الظالمين ، يتطلع الى اليوم الموعود الذي يقوم فيه الامام المهدي(ع) ليملأ الارض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا فيعم الامان والصلاح والسعادة ربوع الارض ومن خلال هذه السطور اقدم للقارئ العزيز بعض الروايات الشريفة التي تصور لنا واقع الامان والحياة السعيدة في دولة الامام المهدي(ع).
    1-عن النبي محمد(ص)( اذا نزل عيسى بن مريم وقتل الدجال … يقول الرجل لغنمه ولدوابه اذهبوا فارعوا في مكان كذا وكذا ويرى الماشية بين الزرعين لا تأكل منه سنبلة ولاتكسر بغلفها عودا ) الملاحم -ابن طاووس ص97 .
    2-عن النبي (ص) ( يملأ الارض عدلا كما ملئت جورا حتى يكون الناس على مثل امرهم الاول لا يوقظ نائما ولا يهرق دما ) ابن حماد -الفتن ص99.
    3-عن ابن عباس ( حتى يأمن الشاة والذئب والبقر والاسد والانسان والحية وحتى لا تقرض الفارة جرابا) بحار الانوار ج52 ص61.
    4-قال امير المؤمنين (ع) ( … ولو قد قام قائمنا لأنزلت السماء قطرها واصطلحت السباع والبهائم حتى تمسي المراة بين العراق والشام ولا يهيجها سبع ولا تخافه ) اثبات الهداة ج3 ص940 .
    5- عن امير المؤمنين(ع)(....ثم ان جيش المهدي(ع) يقتل جيش الاعور الدجال في مدة اربعين يوما من طلوع الشمس الى غروبها ويطهر الارض منهم وبعد ذلك يملك المهدي(ع) مشارق الارض ومغاربها جابرقا الى جابرسا ويفتح جميع الامصار ويستقيم امره ويعدل بين الناس حتى ترعى الشاة مع الذئب في موضع واحد وتلعب الصبيان والعقرب ولا يضرهم ويذهب الشر ويبقى الخير ) ينابيع المودة ص422 .
    6- عن ابي هريرة ( لا تقوم الساعة حتى ينزل عيسى ويكون الذئب في الغنم كانه كلبها ويكون الاسد في الابل كانه عجلها ) الفتن ابن حماد ص162 .
    7- عن حذيفة بن اليمان قال:سمعت رسول الله (ص) يقول (اذا كان عند خروج القائم .... فعند ذلك تفرخ الطيور في اوكارها والحيتان في مجاريها) بحار الانوار ج52ص304
    8- عن ابي امامة الباهلي قال خطبنا رسول الله(ص) ذات يوم خطبة فكان اخر خطبته (... وامام للناس رجل صالح ولايسعى على الذئب شاة ويرفع الشحناء والتباغض وينتزع حمة كل دابة حتى يدخل الوليد يده في فم الحنش فلا يضره وتلقى الوليدة الاسد فلا يضرها ويكون في الابل كانه كلبها ويكون الذئب في الغنم كانه كلبها ) الملاحم / ابن طاووس82،152 .
    9- عن النبي (ص) ( اذا نزل عيسى بن مريم قتل الدجال … والحيات والعقارب ظاهرة لاتؤذي احد ) الملاحم / ابن طاووس ص70-93 .
    10- عن النبي(ص) ( يأوي الى المهدي امته كما يأوي النحل الى يعسوبها يملأ الارض عدلا كما ملات جورا حتى يكون الناس على مثل امرهم الاول لايوقظ نائما ولا يهرق دما )
    11- عن النبي(ص) (.... حتى تسير المرأتان لاتخشيان جورا ...) المعجم الكبير ج8 ص179 .
    12- عنه(ص) (وليتمن الله هذا الامر حتى يسير الراكب من صنعاء الى حضر موت لايخاف الا الله ..) السنن ج9ص180 .
    13- عن ابي جعفر (ع) (...يقاتلون والله حتى يوحد الله ولا يشرك به شيء وحتى تخرج العجوز الضعيفة من المشرق تريد المغرب لاينهاها احد ) بحار الانوار ج52 ص62 .
    14- عن رجل قلت لابي عبد الله (ع) (.. ما نتمنى القائم(ع) اذا كان على هذا ؟ فقال لي : سبحان الله اما تحب ان يظهر العدل ويامن السبل وينصف المظلوم ) اثبات الهداة ج3 ص557 .
    15- عن بعض اصحاب ابي عبد الله(ع) قال:دخل عليه ابو حنيفة فقال له ابو عبد الله (ع) : اخبرني عن قول الله عز وجل ( سيروا فيها ليالي واياما امنين )) اين ذلك من الارض ؟ قال احسبه بين مكة والمدينة ، فالتفت ابو عبد الله (ع) الى اصحابه فقال: ( اتعلمون ان الناس يقطع عليهم بين المدينة ومكة فتؤخذ اموالهم ولا يأمنون على انفسهم ويقتلون؟ قالوا نعم فقال: فسكت ابو حنيفة فقال(ع) يا ابا حنيفة اخبرني عن قول الله عز وجل ((ومن دخله كان امنا )) اين ذلك من الارض ؟ قال : الكعبة قال اعلم ان الحجاج بن يوسف حين وضع المنجنيق على ابن الزبير في الكعبة فقتله كان امنا فيها ؟ قال: فسكت فلما خرج قال ابو بكر الحضرمي : جعلت فداك الجواب في مسألتين ؟فقال: يا ابا بكر( سيروا فيها ليالي واياما امنين) فقال: مع قائمنا اهل البيت واما قوله (ومن دخله كان امنا ) فمن بايعه ودخل معه ومسح على يده ودخل في عقد اصحابه كان امنا . بحار الانوار ج52ص314 .
    16- روى علي بن عقبة عن ابيه قال اذا قام القائم حكم بالعدل وارتفع في ايامه الجور وامنت به السبل واخرجت الارض بركاتها ورد كل حق الى اهله ...) بحار الانوار ج52ص338 .
    17- قتادة المهدي خير الناس... ويامن الارض حتى ان المراة لتحج في خمس نسوة وما معهن رجل لاتتقي شيئا ) ابن حماد الفتن ص98.
    18- عن عدي بن حاتم (لتخرجن الضعيفة من الحيرة حتى تطوف بهذا البيت لاتخاف الا الله عزوجل ) فردوس الاخبار ج3ص491.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X