إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صباح الكفيل لفقرة( من كلام جدتي)باب النجار مخلع

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صباح الكفيل لفقرة( من كلام جدتي)باب النجار مخلع

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    -----------------------
    يحكى أن نجارا تقدم به العمر، فقرر أن يترك العمل ليعيش ما تبقى من عمره مع زوجته وأولاده، إلا أن صاحب العمل رفض طلب النجار وعرض عليه زيادة فى الأجر مقابل أن يظل فى العمل، غير أن النجار أصرّ على طلبه بالإحالة للمعاش.
    فقال له صاحب العمل: سأوافق ولكن لي عندك رجاء اخيرا، وهو أن تبني منزلا اخيرا، ولن أكلفك بأي عمل بعدها، فوافق النجار على مضض. وبدأ النجار العمل، ولعلمه أن هذا البيت الاخير لم يحسن الصنعة، واستخدم خامات رديئة، وأسرع فى الانجاز دون الجودة المطلوبة.
    وكانت الطريقة التي أدى بها العمل لا تتناسب مع الخبرة الطويلة وجودة عمله المعهودة، وعندما انتهى النجار العجوز من البناء، سلّم صاحب العمل مفاتيح المنزل الجديد، وطلب منه السماح له بالرحيل، لكن صاحب العمل استوقفه، وقال له: إن هذا المنزل هدية مني إليك نظير سنين عملك معنا فأتمنى أن تقبله، فصعق النجار من المفاجأة، لأنه لو علم أنه يبني منزل العمر لما توانى فى الإخلاص فى الاداء والإتقان فى العمل.
    فلما كان يمر الناس على النجار فى بيته الرديء كانوا يقولون “باب النجار مخلع”.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X