إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أوراق مهدوية : أعمال الخلائق تحت نظر إمام زماننا (صلوات الله عليه )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أوراق مهدوية : أعمال الخلائق تحت نظر إمام زماننا (صلوات الله عليه )

    بسم الله الوحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين
    واللعنة الدائمة على اعدائهم الى قيام يوم الدين

    أعمال الخلائق تحت نظر إمام زماننا (عليه السلام )


    - عن الميثمي قال سألت أبا عبد الله إمامنا الصادق عليه السلام عن قول الله تعالى " فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ " قال هم الأئمة.
    [ بصائر الدرجات ]


    - بسنده عن عبد الله بن أبان الزيات وكان مكينًا عند الرضا (عليه السّلام) قال: قلت للرضا (عليه السّلام): ادع الله لي ولأهل بيتي فقال:

    أولست أفعل؟ والله إنّ أعمالكم لتُعرض عَلَيّ في كل يوم وليلة، قال: فاستعظمت ذلك، فقال لي: أما تقرأ كتاب الله عزّ وجل: "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون"؟ قال: هو والله علي بن أبي طالب عليه السّلام.

    [ الكافي ]


    - عن الامام علي بن موسى الرضا (عليه السلام) حيث قال :
    أيُّها الناس اِعلموُا وتَيقّنوُا أن لنا مع كل ولي لنا أعيناً ناظرة لا تَشبهَ أعيُن الناس ، وفيها نورٌ من نور الله وحكمة من حكم الله تعالى ليسَ للشيطان فيها نصيب ، وكل بعيد منها قريب ، وان لنا مع كل ولي لنا أعيناً ناظرة وألسناً ناطقة وقلوباً وافية ، وليسَ يخفى علينا شيء من أعمالكم وأقوالكم وأفعالكم ، بدليل قوله تعالى : ( وَقُلِ اعْمَلوا فَسَيَرى اللهُ عَمَلَكُمْ وَرَسولُهُ وَالمُؤْمِنونَ ) ولو لم يكن كذلك ما كان لنا على الناس فضل .

    [ منتخب الطريحي ]




    عن أبي عبد الله إمامنا_الصادق (عليه السلام) قال: ما من مؤمن يموت أو كافر يوضع في قبره حتّى يعرض عمله على رسول الله وعلى أمير المؤمنين صلوات الله عليهما ، وهلمّ جرّاً إلى آخر من فرض الله طاعته ، فذلك قوله: ( وَقُلِ اعْمَلوا فَسَيَرى اللهُ عَمَلَكُمْ وَرَسولُهُ وَالمُؤْمِنونَ ).

    [تفسير القمّي ]


    - مقطع من خطبة لأمير المؤمنين عليه السلام قال : أنا الذي أرى أعمال العباد ... أنا الشاهد لأعمال الخلائق في المشارق والمغارب.


    [ مشارق أنوار اليقين ]


  • #2

    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا



    تعليق


    • #3
      اللهم صلِّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X