إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كنز مجاني في بيتك فلا يفوتك

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كنز مجاني في بيتك فلا يفوتك

    فوائد شرب الماء

    أضرار نقص الماء من الجسم

    ويؤدي نقص الماء من الجسم إلى الإصابة بالجفاف وخاصة في فصل الشتاء ويمكن ملاحظة الجفاف من خلال البشرة والعين والشفاه ويحدث ذلك بسبب عدم تناول الإنسان للماء بالقدر الكاف الذي يحتاجه جسمه أو أنه لا يتناول الماء أساسًا ويستبدله بالمشروبات والعصائر غير الصحية.
    آلام المفاصل والعظام

    وبحسب موقع "novosti" يؤدي عدم شرب كميات كافية من الماء إلى آلام مزمنة في العظام والمفاصل وتلف الكلى والمسالك البولية لأن الهياكل العظمية في الجسم تشكل حوالي 80% من الماء ولذلك يساعد شرب الماء على بقاء العظام والمفاصل مشحمة وأكثر مرونة .
    عدم التبول

    ويؤدي عدم شربك للماء بالقدر الذي يحتاجه جسمك إلى عدم الحاجة للتبول وهذا دليل على الجفاف وقد تلاحظ وجود لون أصفر أو بني داكن في البول وهو علامة أخرى للجفاف وفي الغالب يشير تغير لون البول إلى وجود سموم عالقة في الجسم.

    فقدان الأملاح المعدنية

    ويؤدي فقدان الماء من الجسم إلى فقدان الأملاح المعدنية مثل الصوديوم والبوتاسيوم مما يسبب للإنسان مشاكل صحية عديدة لدورهم المهم في تنظيم ضغط الدم وإمداد الجسم بالطاقة والحفاظ على توازن السوائل وصحة العظام والعضلات.
    الخمول والكسل والصداع

    وعند حدوث الجفاف بسبب عدم شرب الماء بالقدر الكاف يصاب الإنسان بالخمول والكسل والصداع فضلًا عن العطش الشديد في فصل الصيف وجفاف الجلد .
    كمية الماء المفقودة من الجسم يوميًا

    ويفقد الشخص البالغ أكثر من 2.5 لتر من الماء يومياً، ويمكن أن نفقد نحو 0.5 لتر أثناء التنفس و0.5 لتر عند التعرق في بيئة معتدلة (هذا يزيد بشكل كبير في الطقس الحار أو فى الغرف الساخنة أو عند التمرين) ونحو 1- 1.5 لتر خلال التبول.
    فقدان التركيز وضعف الإدراك

    ويؤدي فقدان الماء من الجسم إلى فقدان التركيز وضعف الإدراك والإمساك وإذا لم يتم علاج الجفاف الخفيف يمكن أن تحدث الصدمة والغيبوبة والموت إذا لم تتم عملية تجديد السوائل في الجسم .
    الجفاف

    ويعد الشعور بالعطش إنذارًا مبكرًا للجفاف فإذا كنت تشعر بالعطش فأنت تعاني بالفعل من الجفاف المعتدل وعليك بدء تناول الماء بالكميات الكافية لجسمك يوميًا وعدم الاستهانة بذلك .

    قال علي

    من ضحك في وجه عدو لنا من النواصب والمعتزلة والخارجية والقدرية
    ومخالف مذهب الامامية ومن سواهم لا يقبل الله منه طاعة أربعين سنة

  • #2
    أحسنتم وفقكم الله
    اللهم صل على محمد وال محمد

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X