بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين
وبعد هذه مجموعات روايات تبين اعترافات ابي هريرة
انه يضع الرواية من كيسه وانه يكتم الحديث خوفاً من الناس ولا يخاف الله
أخرج البخاري في صحيحه ج 1 ص 56 ح 120 كتاب العلم باب حفظ العلم الحديث ط دار ابن كثير وبرقم 117 ط العالمية عن أبي هريرة (( حفظت من رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم وعاءين : فأما أحدهما فبثثته , وأما الآخر فلو بثثته قطع هذا البلعوم )).
وايضاً
أخرج البخاري في صحيحه كتاب النفقات , باب وجوب النفقة على الأهل والعيال ج5 ص 2048 ح 5040 والحديث برقم 4936(( حدثنا عمر بن حفص : حدثنا أبي : حدثنا الأعمش : حدثنا أبو صالح قال: حدثني أبو هريرة رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه ( وآله) وسلم : أفضل الصدقة ما ترك غني , واليد العليا خير من اليد السفلى , وابدأ بمن تعول , تقول المرأة : إما أن تطعمني وإما أن تطلقني , ويقول العبد : أطعمني واستعملني’ ويقول الابن : أطعمني , إلى من تدعني فقالوا سمعت ذلك من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟ قال : لا ,
هذا من كيس أبي هريرة ).
وهذا
موجود في مسند أحمد برقم ج 2ص 252 ط مؤسسة قرطبة مصر – القاهرة عدد الأجزاء : 6 الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها قال شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين الحديث برقم 7423 وبرقم 7120 على ترقيم اسطوانة صخر ( موسوعة الحديث الشريف ) حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا معاوية ثنا الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه( وآله) وسلم ثم ان أفضل الصدقة ما ترك غنى تقول امرأتك أطعمني وإلا طلقني ويقول خادمك اطعمني وإلا فبعني ويقول ولدك إلى من تكلني قالوا يا أبا هريرة هذا شيء قاله رسول الله أم هذا من كيسك قال بل هذا من كيسي )).
وايضاً
7963 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا محمد ثنا شعبة عن المغيرة قال سمعت عبيد الله بن أبي نعم يحدث قال أبي إنما هو عبد الرحمن بن أبي نعم ولكن غندر كذا قال انه سمع أبا هريرة قال : نهى رسول الله صلى الله عليه و سلم عن كسب الحجام وكسب البغي وثمن الكلب قال وعسب الفحل قال وقال أبو هريرة هذه من كيسي
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين
* وقوله " هذه من كيسي " يعني عسب الفحل . وقد ثبت هذا مرفوعا في حديث أبي هريرة نفسه .
في سير إعلام النبلاء للذهبي ج 10 ص 603 ط مؤسسة الرسالة بيروتتحقيق شعيب الأرنؤوط
( وقد صح أن أبا هريرة كتم حديثا كثيرا مما لا يحتاجه المسلم في دينه وكان يقول لو لقطع هذا البلعوم ليس هذا من باب كتمان العلم ). أقول : عجيب كيف ليس هذا من باب كتمان العلم
وهنا أستعير عدة أستفهامات من الأخ أسد الله الغالب
حيث يقول :
أسئلة تطرح نفسها بقوة:
1ـ ما هو العلم الذي يتسبب في قطع بلعوم أبي هريرة لو قاله؟؟؟ !!! 2 ـ لماذا يتعرض الصحابي أبو هريرة لقطع البلعوم ؟؟!!! 3 ـ من هو الذي سيقطع هذا البلعوم ؟؟؟!!!! 4 ـ أين الصحابة من هذا الحدث ؟؟ 5 ـ هل هذا الامتناع من أبي هريرة نوع من التقية أم ماذا ؟؟؟؟!!!! 6ـ هل كان أبو هريرة يقول من كيسه لا من عند النبي الأعظم على أنه من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كما هو مفاد الحديثين وغيرهما ؟؟؟!!!! 7 ـ هل كتم أبو هريرة ما أودعه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من الأحاديث فكان ملعونا بصريح القرآن { إن الذين يكتمون ما أنزل الله من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله .....} الآية 159 من سورة البقرة وغيرها من الآيات الدالة على ذلك
والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين
وبعد هذه مجموعات روايات تبين اعترافات ابي هريرة
انه يضع الرواية من كيسه وانه يكتم الحديث خوفاً من الناس ولا يخاف الله
أخرج البخاري في صحيحه ج 1 ص 56 ح 120 كتاب العلم باب حفظ العلم الحديث ط دار ابن كثير وبرقم 117 ط العالمية عن أبي هريرة (( حفظت من رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم وعاءين : فأما أحدهما فبثثته , وأما الآخر فلو بثثته قطع هذا البلعوم )).
وايضاً
أخرج البخاري في صحيحه كتاب النفقات , باب وجوب النفقة على الأهل والعيال ج5 ص 2048 ح 5040 والحديث برقم 4936(( حدثنا عمر بن حفص : حدثنا أبي : حدثنا الأعمش : حدثنا أبو صالح قال: حدثني أبو هريرة رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه ( وآله) وسلم : أفضل الصدقة ما ترك غني , واليد العليا خير من اليد السفلى , وابدأ بمن تعول , تقول المرأة : إما أن تطعمني وإما أن تطلقني , ويقول العبد : أطعمني واستعملني’ ويقول الابن : أطعمني , إلى من تدعني فقالوا سمعت ذلك من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟ قال : لا ,
هذا من كيس أبي هريرة ).
وهذا
موجود في مسند أحمد برقم ج 2ص 252 ط مؤسسة قرطبة مصر – القاهرة عدد الأجزاء : 6 الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها قال شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين الحديث برقم 7423 وبرقم 7120 على ترقيم اسطوانة صخر ( موسوعة الحديث الشريف ) حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا معاوية ثنا الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه( وآله) وسلم ثم ان أفضل الصدقة ما ترك غنى تقول امرأتك أطعمني وإلا طلقني ويقول خادمك اطعمني وإلا فبعني ويقول ولدك إلى من تكلني قالوا يا أبا هريرة هذا شيء قاله رسول الله أم هذا من كيسك قال بل هذا من كيسي )).
وايضاً
7963 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا محمد ثنا شعبة عن المغيرة قال سمعت عبيد الله بن أبي نعم يحدث قال أبي إنما هو عبد الرحمن بن أبي نعم ولكن غندر كذا قال انه سمع أبا هريرة قال : نهى رسول الله صلى الله عليه و سلم عن كسب الحجام وكسب البغي وثمن الكلب قال وعسب الفحل قال وقال أبو هريرة هذه من كيسي
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين
* وقوله " هذه من كيسي " يعني عسب الفحل . وقد ثبت هذا مرفوعا في حديث أبي هريرة نفسه .
في سير إعلام النبلاء للذهبي ج 10 ص 603 ط مؤسسة الرسالة بيروتتحقيق شعيب الأرنؤوط
( وقد صح أن أبا هريرة كتم حديثا كثيرا مما لا يحتاجه المسلم في دينه وكان يقول لو لقطع هذا البلعوم ليس هذا من باب كتمان العلم ). أقول : عجيب كيف ليس هذا من باب كتمان العلم
وهنا أستعير عدة أستفهامات من الأخ أسد الله الغالب
حيث يقول :
أسئلة تطرح نفسها بقوة:
1ـ ما هو العلم الذي يتسبب في قطع بلعوم أبي هريرة لو قاله؟؟؟ !!! 2 ـ لماذا يتعرض الصحابي أبو هريرة لقطع البلعوم ؟؟!!! 3 ـ من هو الذي سيقطع هذا البلعوم ؟؟؟!!!! 4 ـ أين الصحابة من هذا الحدث ؟؟ 5 ـ هل هذا الامتناع من أبي هريرة نوع من التقية أم ماذا ؟؟؟؟!!!! 6ـ هل كان أبو هريرة يقول من كيسه لا من عند النبي الأعظم على أنه من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كما هو مفاد الحديثين وغيرهما ؟؟؟!!!! 7 ـ هل كتم أبو هريرة ما أودعه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من الأحاديث فكان ملعونا بصريح القرآن { إن الذين يكتمون ما أنزل الله من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله .....} الآية 159 من سورة البقرة وغيرها من الآيات الدالة على ذلك
تعليق