إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

برنامج المواسي اليومي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • برنامج المواسي اليومي


    بُرًنَامُجَ المواسي
    اليومي العدد(152)
    ( الجمعة )
    هجري/شوال
    ٤/١٠/١٤٤٣
    َمُيّلُادًي/ مايو
    ،6/5/2022
    اللّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلى دِينِكَ ما أَحْيَيْتَنِي، وَلاتُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنِي، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهّابُ ، صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَعَلى آل مُحَمَّدٍ، وَاجْعَلْنِي مِنْ أَتْباعِهِ وَشِيعَتِهِ، وَاحْشُرْنِي فِي زُمْرَتِهِ، وَوَفِّقْنِي لاَداءِ فَرْضِ الجُمُعاتِ وَما أَوْجَبْتَ عَلَيَّ فِيها مِنْ الطّاعاتِ وَقَسَمْتَ لاهْلِها مِنَ العَطاءِ فِي يَوْمِ الجَزاءِ. إِنَّكَ أَنْت‌َالعَزِيزُالحَكِيمُ
    لنتعلم
    قال الإمام زين العابدين (عليه السلام):
    من قنع بما قسم الله
    له فهو من أغنى الناس..🪷
    كنز الكلام
    قولهُ تعالى {إِنَّهُ مَن يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ} يُشيرُ بشَكلٍ واضحٍ إِلى التَّحريضِ على مسؤُوليَّة الإِنسان الفَرد في الأَخذِ بأَسبابِ الفَوزِ والنَّجاح.
    وأَكثر مِن هذا، ففي قولهِ تعالى {فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَىٰ أَنْفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ} إِشارةٌ لطيفةٌ إِلى الإِلتفاتِ إِلى النَّفسِ عندَ السَّلام حتَّى إِذا كُنتَ لوحدِكَ عندَ دخُولِ بيتٍ تمتلكُ مفاتِحهُ ولم يكُن أَحدٌ غيرُكَ.
    وإِذا نقرأ تاريخ الأُمم فسنلحَظ أَنَّ قَصص النَّجاحات لا تبدأ عادةً مِن كُلِّ المُجتمع، أَبداً وإِنَّما تبدأ من قصَّةِ فردٍ أَو أَفرادٍ معدُودينَ لتتطوَّر إِلى حركةٍ تغييريَّةٍ وبالتَّالي إِلى قصَّة نجاح مُجتمع أَو أُمَّة بأَكملِها.
    وهوَ ما يُسمَّى بالمُبادرةِ الفرديَّةِ التي تُحرِّك [أُمَّة]
    🪺 يعيش المؤمن حالة الخوف بعد انقضاء شهر رمضان؛ لأنَّ الشياطين كانت مغلولة فيه وقد فُكَّ قيدها، وكلما كانت مكاسب المؤمن في هذا الشهر الفضيل أكثر، كلما اجتمعت عليـه الشياطين بعد الشهر للانتقام منـه.. لذا على المؤمن أن يتّقي وساوسها المُضاعَفة بعد انقضاء الشهر الفضيل.🪺
    مسالة شرعية
    سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله)
    السؤال: هناك أحكام شرعية تناط موضوعاتها بالعرف أو بالصدق العرفي، فما هي الطرق التي يمكن للمكلّف اتّباعها للتوصّل إلى ذلك؟
    الجواب: الطريق هو الرجوع إلى العرف، ولكن العبرة بالنظر الدقيق العرفي لا المسامحي
    🪷 ادب 🪷
    من اليمرن على أذني هواية عديت
    واليخشـن الخواطر چنت أبُرده
    علىٰ اليلاگيني منهم ما تعليت
    أضم جناحي يم الريشه بعده ،!
    العليهم من مشو بالماي غصيت
    دعولـي بروحة الما بيها رده ،!
    من الأسماء الچثيرة هواي چزيت
    عليمن ينسگي المايسوىٰ احصده
    أنا من الخاطر وية الناس وفيت
    أبد ما دورتلي جتاف أصعده
    خفت حتىٰ على اليگولون جَفيت
    أغرگهم إذا ما خلي سَدة
    مانادم على المنهم تبريت
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X