إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صباح الكفيل ( صحة وجمال )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صباح الكفيل ( صحة وجمال )

    الكرز


    فقد اظهرت العديد من الدراسات قدرة الكرز في مكافحة السرطان والمساعد على النوم الهادئ بالاضافة الى احتوائه على الكثير من الفوائد الصحية


    *يزيد من مستويات الطاقة لديك بشكل طبيعي، فغالبية السعرات الحرارية في الكرز تأتي من السكريات الطبيعية، التي تعمل على تعزيز المزاج فإذا كنت تشعرين خلال اانهار بتراجع كبير في طاقتك ،فتناولي بعض حبات الكرز الطازجة وستشعرين بعدها بشعور أفضل


    *اذا كنت تعانين من مشاكل النوم ،لاتتعجلي باخذ دواء قد يكون له آثار جانبية سيئه،فكل ما عليك هو تناول بعض حبات الكرز فذلك سيساعدك على النوم بشكل أفضل.فالكرز يحتوي على الميلاتونين الذي يساعد على الاسترخاء في النوم.


    *جيد لعينيك،يكثر وجود فيتامين أي في الكرز،وجزء من هذا الفيتامين هو بيتاكاروتين الذي يساعد على تعزيز الرؤية الجيدة والحفاظ على صحة عينيك،وجزء آخر هو الريتينول الذي يساعد على إبقاء جلدك صحياً، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الكرز على فيتامين اي مضاعفا 20 مرة عن الفراولة او التوت.


    *يساعد في الوقاية من السرطان يمتلئ الكرز بمضادات الاكسدة القوية التي تخفض خطر الإصابة بسرطان، كما انه يمنحك شيخوخة صحية.


    *يحتوي الكرز على نسبة عالية من الالياف، التي تساعد على تحسين الجهاز الهضمي، وتساعد أيضاً على خفض مستويات الكوليسترول، فعدد قليل من حبات الكرز يحتوي على حوالى ربع الالياف التي يحتاجها الجسم في اليوم الواحد.


    *يخفف الالم ويحد من التورم الكرز هو المصدر الأول للحصول على مادة الانثوسيانين التي تساعد في تقليل الالم والتورم من أمراض مزمنة مختلفة، بما في ذلك النقرس والتهاب المفاصل.


    *يساعد على منع تقلصات العضلات يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد على تخفيف ومنع تقلصات العضلات لذالك فكرة الرياضية، كما يمكنك شرب عصير الكرز، اذ يساعد أيضاً في تخفيف الام الطمث.


    *تحسين وظيفة الدماغ اذا كنت تعانين من عدم التركيز وتشعرين بالنسيان قليلاً، يستطيع الكرز تحسين ذاكرتك بغض النظر عن عمرك.ومن المعروف ايضا ان الكرز هو غذاء الدماغ نظراً لوجود مضادات للأكسدة تسمى الانثو سيانين. ووجبة خفيفة من حبات الكرز يمكنها ان تحسن قوة عقلك.


    *جيد للقلبك تناول الكرز يساعد في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، فالكرز عموماً جيد لصحتك


    *له خصائص مضادة للالتهابات القوية من اهم فوائد الكرز الصحية هو احتواؤه على مضادات للالتهابات القوية.بالطبع هذه معلومة جديدة ومفيدة للذين يعانون من التهاب المفاصل. لذلك اذا كنت تعاني من هذا،اي التهابات قوية،تناول عصير الكرز المخفف ثلاث مرات يومياً.

  • #2
    بارك الله فيك على هذه الوصفات اختي (خادمه ام ابيها) وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

    الله يعطيكـِ العافيه يارب

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X