إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جنة المأوى لمن قصد زيارة ذوي القربى .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جنة المأوى لمن قصد زيارة ذوي القربى .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمدُ للهِ ربِ العالمين وصلى اللهُ على محمدٍ وآلهِ الطيبينَ الطاهرينَ واللعنةُ الدائمةُ الأبديةُ على أعدائهم أجمعين إلى قيامِ يومِ الدين . اللهمَ صلِ على محمدٍ وآلِ محمدٍ .

    لاشك أن زيارة أولياء الله (عليهم السلام) في حياتهم والقرب منهم مع السير على نهجهم وطريقتهم هو بعينه قرب من الله سبحانه وتعالى وموجب للدخول إلى الجنة أعني جنة المأوى والخلاص من النار .
    ولا شك أيضاً بأن ذلك القرب من أولياء الله (عليهم السلام) لا يقتصر على حياتهم فقط بل يتحقق ذلك القرب أيضاً بزيارة قبورهم (عليهم السلام) بعد مماتهم لأخذ العبرة منهم والتقرب إلى الله عز وجل بواسطتهم .
    ( أخبرنا أبو القاسم جعفر بن محمد بن قولويه القمي الفقيه ، قال : حدثني أبي رحمه الله ، عن سعد بن عبد الله بن أبي خلف الأشعري ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن محمد بن خالد البرقي ، عن قاسم بن يحيى ، عن جده الحسن بن راشد ، عن عبد الله بن سنان ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) ، قال : بينما الحسين بن علي ( عليهما السلام ) في حجر رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، إذ رفع رأسه فقال له : يا أبة ما لمن زارك بعد موتك ، فقال : يا بني من اتاني زائرا بعد موتي فله الجنة ، ومن أتى أباك زائرا بعد موته فله الجنة ، ومن أتى أخاك زائرا بعد موته فله الجنة ، ومن اتاك زائرا بعد موتك فله الجنة ) . (1) .
    ------------------------------------
    (1) كامل الزيارات / جعفر بن محمد بن قولويه / الصفحة 39 .



  • #2
    الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع القيم عن زيارة النبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله) وأهل البيت (عليهم السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم ويبارك الله بكم
      شكرا لكم كثيرا

      تعليق


      • #4
        الأخت الفاضلة والزميلة المشرفة صدى المهدي . أحسن الله إليكِ وبارك الله بكِ وفيكِ وشكرنا وتقديرنا لكِ على مروركِ العطر الشذي على موضوعنا . وفقكِ الله لكل خير بحقِ محمدٍ وآلِ محمدٍ الطيبين الطاهرين .

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X