إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قال النبي : من لم يعرف حق عترتي من الأنصار والعرب فهو لإحدى ثلاث إما منافق

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قال النبي : من لم يعرف حق عترتي من الأنصار والعرب فهو لإحدى ثلاث إما منافق

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين
    قال بن حجر في الصواعق المحرقة لابن حجر وأخرج أبو الشيخ والديلمي من لم يعرف حق عترتي والأنصار والعرب فهو لإحدى ثلاث إما منافق وإما ولد زنية وإما امرؤ حملت به أمه في غير طهر.
    الصواعق المحرقة ج 2 ص 496 و497 والحنفي القندوزي في ينابيع المودة ج 2 ص 437.
    وعن الامام جعفر الصادق، عن آبائه عليهم السلام عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (انه) قال: من أحبنا أهل البيت فليحمد الله على أولي النعم. قيل: وما أولي النعم ؟ قال: طيب الولادة، ولا يحبنا إلا من طابت ولادته. (و) عن جابر (رضى الله عنه) رفعه: الزموا مودتنا أهل البيت فان من اتقى الله وهو يودنا دخل الجنة معنا، والذي نفس محمد بيده، لا ينفع عبدا عمله إلا بمعرفة حقنا. ينابيع المودة ج 2 ص 265.

    عن أنس قال
    كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أراد أن يشهد عليا في موطن أو مشهد علا على راحلته وأمر الناس أن ينخفضوا دونه وأن رسول الله صلى الله عليه وسلم شهر عليا يوم خيبر فقال
    يا ايها الناس من أحب أن ينظر إلى ادم في خلقه وأنا في خلقي وإلى إبراهيم في خلته وإلى موسى في مناجاته وإلى يحيى في زهده وإلى عيسى في سنته فلينظر إلى علي بن أبي طالب إذا خطر بين الصفين كأنما يتقلع من صخر أو يتحدر من دهر يا أيها الناس امتحنوا أولادكم بحبه فإن عليا لا يدعو إلى ضلالة ولا يبعد عن هدى فمن أحبه فهو منكم ومن أبغضه فليس منكم.
    تاريخ دمشق ج 42 ص 288.
    عن الوليد بن عبادة بن الصامت عن أبيه قال
    كنا ننور أولادنا بحب علي بن أبي طالب فإذا رأينا أحدا لا يحب علي بن أبي طالب علمنا أنه ليس منا وأنه لغير رشده
    نفس المصدر ج 42 ص 287 .

    وأخرج المسعودي في مروج الذهب ج 2 ص 65 :
    وذكر عيسى بن أبي دُلَف أن أخاه دُلَفَ - وبه كان يكنى أبوه أبا دُلَفَ - كان ينتقص علي بن أبيِ طالب، ويضع منه ومن شيعته، وبنسبهمِ إلى الجهل، وأنه قال يوماً - وهو في مجلس أبيه، ولم يكن أبوه حاضراَ - : إنهم يزعمون أن لا ينتقص عليّاً أحد إلا كان لغير رشدةٍ، وأنتم تعلمون غيرة الأمير، يعني أباه، وأنه لا يتهيأ الطعن على أحد من حرمه، وأنا أبغض عليّاً، قال: فما كان بأوْشَكَ من أن خرج أبو دُلَفَ، فلما رأيناه قُمْنَا له، فقال: قد سمعت ما قاله دُلَفُ، والحديث لا يكذب، والخبر الوارد في هذا المعنى لا يختلف، هو وَاللَّهِ لزَنْيَةٍ وَحَيْضَة، وذلك أني كنت عليلاً فبعثت إلَيَّ أختي جاريةً لها، كنت بها معجباً، فلم أتمالك أن وقعت عليها وكانت حائضاً فعلقت به، فلما ظهحَمْلها وَهَبتها لي.
    عداوة أبي دلف وابنه
    فبلغ من عداوة دُلف هذا لأبيه ونصبه ومخالفته له لأن الغالب على أبيه التشيع والميل إلى علي أن شنع عليه بعد وفاته




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X