بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة على اعدائهم الى قيام يوم الدين
بيان واضح من الإمام الصادق عليه السلام
مُختصر مُوجز يُشكّل قانوناً واضحاً للوصول إلى معارف القُرآن
عن أبي عبد الله امامنا الصادق "عليه السلام"
قال: ( نحنُ الراسخون في العِلْم، ونَحنُ نَعلمُ تأويله) الكافي
فهل بعد هذا البيان الواضح نحنُ بحاجةٍ إلى أن نذهب ونبحث هنا وهناك ومن مصادر مخالفة للعترة الطاهرة ؟!
فمَن أراد أن يبحث عن منهج العترة، فهذا هو منهج العترة الواضح:
{وما يعلمُ تأويله إلّا اللهُ والراسخون في العِلْم}
قال أبو عبد الله امامنا الصادق "عليه السلام
": إنّ الله جعل ولايتنا أهل البيت قُطب القرآن وقُطب جميع الكُتب، عليها يستديرُ مُحكَمُ القرآن وبها نوّهتْ - أي ذكرتْ - الكُتب و- بها - يستبينُ الإيمان )
تفسير العياشي
المُحكَمُ مِن القرآن يستديرُ على ولاية أهل البيت فولايةُ أهل البيت هي التي تُكسِبُ المُحكم إحكاماً..
هذهِ القاعدةُ الكُليّة العامّة في منهج العترة في تفسير القرآن
.. فمَن أراد أن يعرفَ منهجَ العِترة في تفسير القُرآن ومَن أرادَ أن يُفسّر القُرآن وفقاً لِمنهج العِترة لابُدَّ أن يضعَ هذهِ القاعدة نُصْبَ عَقلِهِ، ونُصْبَ عينيه، ونُصْبَ قلبهِ، ونُصْبَ ذاكرتهِ، ونُصْبَ وجدانه، ونُصبَ أوراقهِ وقلمه، ونُصْبَ لِسانهِ وشفتيه..
والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة على اعدائهم الى قيام يوم الدين
بيان واضح من الإمام الصادق عليه السلام
مُختصر مُوجز يُشكّل قانوناً واضحاً للوصول إلى معارف القُرآن
عن أبي عبد الله امامنا الصادق "عليه السلام"
قال: ( نحنُ الراسخون في العِلْم، ونَحنُ نَعلمُ تأويله) الكافي
فهل بعد هذا البيان الواضح نحنُ بحاجةٍ إلى أن نذهب ونبحث هنا وهناك ومن مصادر مخالفة للعترة الطاهرة ؟!
فمَن أراد أن يبحث عن منهج العترة، فهذا هو منهج العترة الواضح:
{وما يعلمُ تأويله إلّا اللهُ والراسخون في العِلْم}
قال أبو عبد الله امامنا الصادق "عليه السلام
": إنّ الله جعل ولايتنا أهل البيت قُطب القرآن وقُطب جميع الكُتب، عليها يستديرُ مُحكَمُ القرآن وبها نوّهتْ - أي ذكرتْ - الكُتب و- بها - يستبينُ الإيمان )
تفسير العياشي
المُحكَمُ مِن القرآن يستديرُ على ولاية أهل البيت فولايةُ أهل البيت هي التي تُكسِبُ المُحكم إحكاماً..
هذهِ القاعدةُ الكُليّة العامّة في منهج العترة في تفسير القرآن
.. فمَن أراد أن يعرفَ منهجَ العِترة في تفسير القُرآن ومَن أرادَ أن يُفسّر القُرآن وفقاً لِمنهج العِترة لابُدَّ أن يضعَ هذهِ القاعدة نُصْبَ عَقلِهِ، ونُصْبَ عينيه، ونُصْبَ قلبهِ، ونُصْبَ ذاكرتهِ، ونُصْبَ وجدانه، ونُصبَ أوراقهِ وقلمه، ونُصْبَ لِسانهِ وشفتيه..
تعليق