إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔮" مسؤولية الأباء تجاه أبنائهم" ♦️♦️

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔮" مسؤولية الأباء تجاه أبنائهم" ♦️♦️


    مسؤولية الأباء تجاه أبنائهم ..
    ♦️♦️♦️♦️
    ان تربية الأطفال ليست بالأمر الهين، فحتى لو كانت الأم قادرة على سد جميع الثغرات، والحفاظ على كيان الأسرة، فإن
    دور الأب في المنزل غاية في الأهمية، فهو عماد البيت، ولا يقتصر دوره على الإنفاق فقط، خاصةً أن العديد من الأمهات لهن دخلهن المادي الثابت، ويقدرنّ على إعالة الأسرة، ولكن النصح والإرشاد والدعم والتربية، كلها أيضًا من واجبات الأب ومسؤولياته تجاه أبنائه، ونوضحها لكِ جميعًا فيما يلي:


    🔮تقديم الدعم العاطفي:
    يجب أن يشعر الأبناء بحنان أبيهم، ودعمه لهم عاطفيًّا، من خلال الاستماع إليهم، وحل مشكلاتهم، ومؤازرتهم في المواقف المختلفة، وتفهم مشاعرهم وتصرفاتهم في المراحل العمرية المختلفة. هذه الأمور الضرورية قد يغفلها العديد من الآباء، وهو ما يؤثر بشكل كبير في نفسية الأبناء، وعلاقتهم بأبيهم، التي تختل مع الوقت، ويصيبها البرود.
    ​​​​​​​
    🔮مشاركتهم في الأنشطة المختلفة:
    في معظم الأوقات تتتحمل الأم مسؤولية الذهاب مع الأبناء لتدريباتهم الرياضية، وحفلاتهم المدرسية، واستدعاءات المدرسة وغيرها، ويغيب الأب عن كل هذه الأنشطة التي تمثل أمرًا مهمًّا لأبنائه، فيعتادون على عدم وجوده بجانبهم في كل شيء. لذا من الضروري من وقتٍ لآخر أن يصطحب الأب أبناءه إلى تدريبات النادي أو المدرسة وهكذا، ويشعرهم بأنه على دراية بما يجري في حياتهم، وأنه موجود في جميع مناسباتهم.
    ♦️الالتزام بالمسؤوليات المادية....
    المسؤولية المادية للأب تجاه أبنائه أمر لا جدال فيه، وحتى إذا شاركت الأم في تحمل بعض الالتزامات باتفاق مسبق معه، فلا يعني هذا أن تصبح هي الملزمة بجميع احتياجات أطفالها المادية، كما هو الحال في بعض البيوت، فالأب هو العائل المادي الأساسي للأسرة، والمسؤول عن توفير احتياجات أبنائه من طعام وملابس ونفقات دراسية وترفيهية وغيرها. في الوقت نفسه، على الأم الاعتدال فيما يخص احتياجات المنزل والأبناء، خاصةً مع وجود أكثر من طفل، أو إذا كانت ميزانية الأب محدودة، حتى لا يضطر لتعويض النقص المادي بالعمل فترات إضافية، ما يجعله غير قادر على المشاركة في تربية أبنائه نتيجة غيابه معظم الوقت.

    ♦️♦️عدم التدليل بإفراط:
    من الأخطاء التي يقع فيها بعض الآباء نتيجة غيابهم المستمر، فيظنون أن التدليل المفرط أو تقديم الهدايا سيعوضهم عن عدم وجودهم، وهو أمر عواقبه خطيرة في المستقبل. لذا على الأب التعامل بتوازن، وعدم استغلال الهدايا أو التدليل في تعويض غيابه، فقد يأتي الأمر بنتيجة عكسية، ويطالب الأبناء بعد ذلك تعويضًا ماديًّا مستمرًا كبديل لوجوده.
    ​​​​​​​
    🌲🌲النصح والإرشاد:
    على الأب توجيه أبنائه للصواب والخطأ، خاصة إذا حادوا عن الطريق، فيجب أن يشعروا بأنهم يمكنهم دائمًا العودة للأب للحصول على النصيحة والتوجيه، وأن وجوده يعطيهم الثقة للمضي قدمًا، واتخاذ القرارات، ولا يجب أن يكون أسلوب النصح شديدًا أو يحمل سخرية أو تعنيفًا، فالنقاش الهادئ، والإقناع بلطف وحب، دائمًا الأفضل في تربية الأبناء.

    منقووول
    ⛾⛾⛾⛾⛾⛾⛾









  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X