إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

برنامج المواسي اليومي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • برنامج المواسي اليومي


    بُرًنَامُجَ المواسي
    اليومي العدد(165)
    ( الخميس )
    هجري/شوال
    ١٧/١٠/١٤٤٣
    َمُيّلُادًي/ مايو
    19/5/2022
    اللَّهُمَّ إِنَّ ظُلْمَ عِبَادِكَ قَدْ تَمَكَّنَ فِي بِلَادِكَ حَتَّى‏ أَمَاتَ الْعَدْلَ وَ قَطَعَ السُّبُلَ وَ مَحَقَ الْحَقَّ وَ أَبْطَلَ الصِّدْقَ وَ أَخْفَى الْبِرَّ وَ أَظْهَرَ الشَّرَّ وَ أَحْمَدَ التَّقْوَى وَ أَزَالَ الْهُدَى وَ أَزَاحَ الْخَيْرَ وَ أَثْبَتَ الضَّيْرَ وَ أَنْمَى الْفَسَادَ وَ قَوَّى الْعِنَادَ وَ بَسَطَ الْجَوْرَ وَ عَدَى الطَّوْرَ اللَّهُمَّ يَا رَبِّ لَا يَكْشِفُ ذَلِكَ إِلَّا سُلْطَانُكَ وَ لَا يُجِيرُ مِنْهُ إِلَّا امْتِنَانُكَ اللَّهُمَّ رَبِّ فَابْتُرِ [فَابْتَزَّ] الظُّلْمَ وَ بُثَّ حِبَالَ الْغَشْمِ وَ أَخْمِدْ سُوقَ الْمُنْكَرِ وَ أَعِزَّ مَنْ عَنْهُ يَنْزَجِرُ وَ احْصُدْ شَافَةَ أَهْلِ الْجَوْرِ وَ أَلْبِسْهُمُ الْحَوْرَ بَعْدَ الْكَوْرِ
    لنتعلم
    قال الإمام زين العابدين (عليه السلام):
    لا حسب لقرشي و لا عربي إلا بتواضع و لا كرم إلا بتقوى و لا عمل إلا بنية و لا عبادة إلا بتفقه ألا و إن أبغض الناس إلى الله عز و جل من يقتدي بسنة إمام و لا يقتدي بأعماله🪷
    كنز الكلام
    العاقل هو من يتعظ من خلال تجارب الحياة ، أما من يقع بنفس الخطأ ولا يتعظ يندم ولا يترقى ( من جرّب المجرّب حلت به الندامة )
    🪺 بين فرحة ولادة مولود جديد والهم الذي يحيط بالوالدين لتوفير مستلزمات الحياة لهذا الطفل تسقط الكثير من الاعتبارات سهواً او عمداً فلا يحسب حساب لها، وتستمر الامر دون ان تدرك نتائجه على المدى القريب لكنها تبدو واضحة فيما بعد ولات حين مندم.
    يقول (واطسن) وهو أحد علماء النفس الامريكي ومؤسس المدرسة السلوكية "أعطني اثني عشر طفلاً أصحاء، سليمي التكوين، وهيئ لي الظروف المناسبة لعالمي الخاص لتربيتهم وسأضمن لكم تدريب أي منهم🪺
    مسالة شرعية
    سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله)
    السؤال: جاء في مسألة ٤٩ تحت عنوان آداب التجارة الجزء الثاني من منهاج الصالحين كراهيّة (الدخول في سوم المؤمن بل الأحوط استحباباً تركه) إلى أن يذكر (وكذا لو كان البيع مبنيّاً على المزايدة)، فما الفرق بين السوم والمزايدة في هذه المسألة؟
    الجواب: هذه الجملة معطوفة على آخر جملة ممّا سبق ممّا يشتمل على نفي الكراهة، فالمعنى: أنّه لا يكره الدخول في معاملة المؤمن إن كان البيع مبنيّاً على المزايدة، كما يحدث في سوق الهرج فيعلن المالك قيمةً ويطلب الزيادة
    🪷 ادب 🪷
    اخاف احجي وتفز جروح جسرة
    اجس نبضه برهاوة جرح جسرة
    جسر سويت للمهدوم جسرة
    على جتافي وزرع عبوات بية
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X