بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين المعصومين
وبعد
طبعاً الرواية صحيحة وهي تدل على ان عائشة تنوح على ابي بكر وعمر منعها وضربها وعمتها بالدرة وكل من معها في العزاء وفرقهم
سؤال هل عائشة تعمل عمل الجاهلية يا سلفية فقد قال البخاري في صحيحه ان النياحة من فعل الجاهلية والأن تعالوا الى عائشة النواحة
فقد جاء حديث هشام بن عمار ج 1 ص 169
76 - حدثنا سعيد ، ثنا يونس ، عن الزهري ، عن سعيد بن المسيب أن أبا بكر لما توفي أقامت عائشة عليه النوح ، فأقبل عمر حتى قام ببابها ، فنهاهن عن البكاء على أبي بكر ، فأبين أن يسمعن ، فقال عمر لهشام بن الوليد : ادخل فأخرج إلي ابنة أبي قحافة ، فقالت عائشة لهشام : أحرج عليك بيتي ، فقال عمر : ادخل ، فقد أذنت لك ، فدخل فأخرج أم فروة بنت أبي قحافة ، قال : فعلاها بالدرة فضربها ضربا ، فتفرقن حين سمعن بذلك ، قال : أتريدين أن يعذب أبو بكر ببكائكن ، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : « إن الميت ليعذب ببكاء أهله عليه »
حديث هشام بن عمار
هشام بن عمار بن نصير بن ميسرة بن أبان السلمي
سنة الولادة 153هـ/ سنة الوفاة 246هـ
تحقيق د. عبد الله بن وكيل الشيخ
الناشر دار اشبيليا
سنة النشر 1419هـ - 1999م
مكان النشر السعودية
عدد الأجزاء 1
.
والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين المعصومين
وبعد
طبعاً الرواية صحيحة وهي تدل على ان عائشة تنوح على ابي بكر وعمر منعها وضربها وعمتها بالدرة وكل من معها في العزاء وفرقهم
سؤال هل عائشة تعمل عمل الجاهلية يا سلفية فقد قال البخاري في صحيحه ان النياحة من فعل الجاهلية والأن تعالوا الى عائشة النواحة
فقد جاء حديث هشام بن عمار ج 1 ص 169
76 - حدثنا سعيد ، ثنا يونس ، عن الزهري ، عن سعيد بن المسيب أن أبا بكر لما توفي أقامت عائشة عليه النوح ، فأقبل عمر حتى قام ببابها ، فنهاهن عن البكاء على أبي بكر ، فأبين أن يسمعن ، فقال عمر لهشام بن الوليد : ادخل فأخرج إلي ابنة أبي قحافة ، فقالت عائشة لهشام : أحرج عليك بيتي ، فقال عمر : ادخل ، فقد أذنت لك ، فدخل فأخرج أم فروة بنت أبي قحافة ، قال : فعلاها بالدرة فضربها ضربا ، فتفرقن حين سمعن بذلك ، قال : أتريدين أن يعذب أبو بكر ببكائكن ، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : « إن الميت ليعذب ببكاء أهله عليه »
حديث هشام بن عمار
هشام بن عمار بن نصير بن ميسرة بن أبان السلمي
سنة الولادة 153هـ/ سنة الوفاة 246هـ
تحقيق د. عبد الله بن وكيل الشيخ
الناشر دار اشبيليا
سنة النشر 1419هـ - 1999م
مكان النشر السعودية
عدد الأجزاء 1
.
تعليق