إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شيخ النواصب ابن تيمية يكذب بفضائل الإمام علي عليه السلام مع أنها صحيحة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شيخ النواصب ابن تيمية يكذب بفضائل الإمام علي عليه السلام مع أنها صحيحة

    بسم الله الرحمن الرحمن
    قال شيخ النواصب ابن تيمية في مناج سنة بني مروان

    فصل
    قال الرافضي وسموا عمر الفاروق ولم يسموا عليا عليه السلام بذلك مع أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال فيه هذا فاروق أمتي يفرق بين أهل الحق والباطل وقال ابن عمر ما كنا نعرف المنافقين على عهد النبي صلى الله عليه و سلم إلا ببغضهم عليا عليه السلام
    فيقال أولا أما هذان الحديثان فلا يستريب أهل المعرفة بالحديث أنهما حديثان موضوعان مكذوبان على النبي صلى الله عليه و سلم ولم يرو واحد منهما في شيء من كتب العلم المعتمدة ولا لواحد منهما إسناد معروف . ج 4 ص 287 .
    [ منهاج السنة النبوية - ابن تيمية ]
    الكتاب : منهاج السنة النبوية
    المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني أبو العباس
    الناشر : مؤسسة قرطبة
    الطبعة الأولى ، 1406
    تحقيق : د. محمد رشاد سالم
    عدد الأجزاء : 8
    أقول أترك التعليق لكم




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2

    والان لندع علماء مدرسة سنه الصحابه تضرب هذا النجس على قفاه وتكشف اكاذيبه التي يصدقها الجهله من الوهابية اليوم
    سنن إبن ماجه - المقدمة - فضل علي (ع) .. - رقم الحديث : ( 117 )

    120 - حدثنا : محمد بن إسماعيل الرازي ، ثنا : عبيد الله بن موسى ، أنبئنا : العلاء إبن صالح ، عن المنهال ، عن عباد بن عبد الله ، قال : قال علي : أنا : عبد الله ، وأخو رسوله (ص) ، وأنا الصديق الأكبر ، لا يقولها بعدى إلاّّ كذّاب ، صليت قبل الناس لسبع سنين.

    شرح سنن إبن ماجه للسندي

    ‏- وفي الزوائد قلت : هذا إسناد صحيح رجاله ثقات ، رواه الحاكم في المستدرك ، عن المنهال وقال : صحيح على شرط الشيخين ، والجملة الأولى في جامع الترمذي من حديث إبن عمر مرفوعاًً : أنت أخي في الدنيا والآخرة ، وقال : حديث حسن غريب ، إنتهى.

    ‏- قلت : فكإن من حكم بالوضع حكم عليه لعدم ظهور معناه لا لأجل خلل في إسناده ، وقد ظهر معناه بما ذكرنا.

    رجال السند :

    1 - محمد بن إسماعيل الرازي - ( قال عنه ) : أبو حاتم الرازي ( صدوق ) ، الذهبي ( صدوق ).

    2 - عبيدالله بن موسى - ( قال عنه ) : يحيى بن معين : ( ثقة ) ، أبو حاتم الرازي : ( ثقة ) ، العجلي : ( ثقة ) ، محمد بن سعد ( ثقة صدوق يتشيع ) ، إبن عدي : ( ثقة ) ، إبن حيان : ( ثقة ).

    3 - العلاء إبن صالح - ( قال عنه ) : يحيى بن معين ( ثقة ) ، أبو داوود السجستاني : ( ثقة ) ، أبة حاتم الرازي : ( لا بأس به ) ، يعقوب بن سفيان : ( ثقة ) ، إبن نمير : ( ثقة ) ، الحجلي : ( ثقة ) .

    4 - المنهال بن عمرو - ( قال عنه ) : يحيى بن معين : ( ثقة ) ، النسائي : ( ثقة ) ، العجلي : ( ثقة ) ، إبن حبان : ( ذكره في الثقات ) ، الدار قطني : ( صدوق ).

    5 - عباد بن عبدالله : ( قال عنه ) : العجلي : ( ثقة ) ، النسائي : ( ثقة ) ، محمد بن سعد : ( ثقة ) ، إبن حبان : ( ذكره في الثقات ).

    وها قد نطق السندي بالحق فقد عرفوا ان هذا الحديث يسقط خرافه ان عمر هو الفاروق - مع العلم ان اليهود من اسمت عمرا بالفاروق - وان ابو بكر هو الصديق لهذا لم يجدوا الا الكذب لتضعيف هذا الحديث




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

    تعليق


    • #3
      جزء علي بن محمد الحميري (ت: 323 هـ) ص34 ، دار الطحاوي ـ الرياض:

      حدثنا هارون بن إسحاق ، حدثنا سفيان بن عيينة ، عن الزهري ، عن يزيد بن خصيفة ، عن بسر بن سعيد ، عن أبي سعيد الخدري، قال: ما كنا نعرف المنافقين على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا ببغض عليٍّ.
      ترجمة رجال الإسناد:
      1 - الحميري هو: أبو الحسن علي بن محمد بن هارون بن زياد الحميري الكوفي، ترجم له الخطيب في تاريخ بغداد (12/68) ، وذكر ما يفيد كونه ثقة صالحاً صحيح المذهب. وترجم له الذهبي في سير أعلام النبلاء (15/13) فقال: "الإمام الفقيه العلامة، قاضي الكوفة، أبو الحسن علي بن محمد بن هارون الحميري الكوفي الحافظ".
      2 - هارون بن إسحاق الهمداني:
      رتبته عند ابن حجر: صدوق
      رتبته عند الذهبي: حافظ، ثقة متعبد.
      3 - سفيان بن عيينة:
      رتبته عند ابن حجر: ثقة حافظ فقيه إمام حجة إلا أنه تغير حفظه بأخرة و كان ربما دلس لكن عن الثقات ، و كان أثبت الناس فى 4 - عمرو بن دينار.
      رتبته عند الذهبي: أحد الأعلام ، ثقة ثبت حافظ إمام.
      5 - محمد بن مسلم بن شهاب الزهري:
      رتبته عند ابن حجر: الفقيه الحافظ متفق على جلالته و إتقانه.
      رتبته عند الذهبي: أحد الأعلام.
      6 - يزيد بن عبد الله بن خصيفة:
      رتبته عند ابن حجر: ثقة
      رتبته عند الذهبي: ثقة ناسك، و أما أحمد فقال: منكر الحديث.
      7 - بسر بن سعيد المدني:
      رتبته عند ابن حجر: ثقة جليل
      رتبته عند الذهبي: لم يذكرها
      8 - أبو سعيد الخدري:
      رتبته عند ابن حجر: صحابى
      رتبته عند الذهبي: صحابى (قال: من أصحاب الشجرة، فقيه نبيل) .
      وبـنــاء عليــه
      السـنـد صـحـيـحٌ
      وللرواية طرق وألفاظ أخرى عند:
      1 - الحاكم (ت: 405 هـ) في المستدرك على الصحيحين ج3 ص129 عن أبي ذر رضي الله عنه.
      2 - الطبراني (ت: 360 هـ) في المعجم الأوسط ج2 ص328 عن جابر.

      3 - ابن الأعرابي في معجمه برقم 563 بترقيم المكتبة الشاملة، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه.
      4 - أحمد بن حنبل (ت: 241 هـ) في فضائل الصحابة، برقم 1110 بترقيم المكتبة الشاملة، عن جابر.
      5 - محمد بن أحمد بن إسحاق الصواف (ت: 359 هـ) في فوائده ص84 ، دار العاصمة ـ الرياض، عن جابر.




      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعداءهم

        وهل نتوقع ممن يضعف حديث الغدير وهو أصح حديث عن رسول الله صلى الله عليه وآله بل متواتر عنه أن يقول بصحة أحاديث غيره في فضائل أمير المؤمنين عليه السلام

        أحسنتم أخونا الكريم

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X