بسم الله الرحمن الرحيم
وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعالوا نلقي نظرة على كلام ابن القيم الجوزية وهو تلميذ ابن تيمية الحراني ,حيث يعترف بان الشيعة الامامية ياخذون علومهم واحكامهم من اهل البيت عليهم السلام
وياخذون باقوال اهل البيت حقاً ، وان من يدعي بانهم كلهم يكذبون على اهل البيت فهو مكابر.
ويتطرق ابن القيم لمسالة الطلاق المحلوف به حيث يقول بتواتر قول الامام الصادق عليه السلام بعدم وقوع الطلاق المحلوف به .
واليكم الوثيقة :
الشي الذي اريد انبه عليه من خلال كلام ابن القيم هو انه اعترف بان ماعند الشيعة من عند أهل البيت عليهم السلام واهل البيت لايشك احد باتصالهم برسول الله واخذهم عنه ومنه لان الله طهرهم تطهيرا واجتباهم خلفاء لنبيه ...
و الشيعة ياخذون من اهل البيت واهل البيت عليهم السلام هم ادرى بمافي البيت لانهم خلفاء رسول الله بنص الاحاديث السنية المتواترة بدليل حديث الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي .
فاقول هذا اعتراف بان الشيعة على حق لانهم ياخذون من عترة النبي الاعظم ولم ياخذون من غيرهم ممن ارتد وحاد عن الطريق كما يشهد البخاري في احاديث الحوض بان القوم اي اغلب الصحابة ارتدوا على اعاقبهم القهقرى ولاينجوا منهم الا مثل همل النعم .
فالحمد لله الذي جعلنا ممتثلين لمحمد واله الطاهرين .
وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعالوا نلقي نظرة على كلام ابن القيم الجوزية وهو تلميذ ابن تيمية الحراني ,حيث يعترف بان الشيعة الامامية ياخذون علومهم واحكامهم من اهل البيت عليهم السلام
وياخذون باقوال اهل البيت حقاً ، وان من يدعي بانهم كلهم يكذبون على اهل البيت فهو مكابر.
ويتطرق ابن القيم لمسالة الطلاق المحلوف به حيث يقول بتواتر قول الامام الصادق عليه السلام بعدم وقوع الطلاق المحلوف به .
واليكم الوثيقة :
الشي الذي اريد انبه عليه من خلال كلام ابن القيم هو انه اعترف بان ماعند الشيعة من عند أهل البيت عليهم السلام واهل البيت لايشك احد باتصالهم برسول الله واخذهم عنه ومنه لان الله طهرهم تطهيرا واجتباهم خلفاء لنبيه ...
و الشيعة ياخذون من اهل البيت واهل البيت عليهم السلام هم ادرى بمافي البيت لانهم خلفاء رسول الله بنص الاحاديث السنية المتواترة بدليل حديث الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي .
فاقول هذا اعتراف بان الشيعة على حق لانهم ياخذون من عترة النبي الاعظم ولم ياخذون من غيرهم ممن ارتد وحاد عن الطريق كما يشهد البخاري في احاديث الحوض بان القوم اي اغلب الصحابة ارتدوا على اعاقبهم القهقرى ولاينجوا منهم الا مثل همل النعم .
فالحمد لله الذي جعلنا ممتثلين لمحمد واله الطاهرين .
تعليق