إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل يتمكن معاوية بن أبي سفيان من تشويه صورة نهضة الإمام الحسين (ع) لو أدركها ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل يتمكن معاوية بن أبي سفيان من تشويه صورة نهضة الإمام الحسين (ع) لو أدركها ؟؟؟

    هل يتمكن معاوية بن أبي سفيان من تشويه صورة نهضة الإمام الحسين (ع) لو أدركها ؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    يمكن الجواب عن هذا السؤال من خلال تتبع سيرة معاوية بن أبي سفيان (لع) وما فعله بالصحابة والأخيار من المؤمنين والأبرار والأئمة الأطهار (ع) ، وقد أجاد وأفاد السيد جعفر مرتضى العاملي رحمه الله تعالى في الجواب عن هذا السؤال في كتابه الصحيح من سيرة النبي الأعظم وإليكم نص كلامه الذي قال فيه :
    ( و إذا كان معاوية قد تولى الشام من قبل عمر ، و إذا كان قد موّه على الناس في قضية قتل عثمان ، و ألقى في الناس الشبهات الكثيرة حولها ، حتى استطاع أن يقود جيشا ليحارب في صفين أعظم رجل بعد الرسول الأعظم ( صلى اللّه عليه و آله) .
    و إذا كان قد استغل قضية التحكيم ، و أضفى على خلافته نوعا من الشرعية المزورة ، التي يمكن تضليل العوام والسذج بواستطها ، - إذا كان كل ذلك - فإن من الطبيعي أن يستطيع معاوية الذي وصل إلى الحكم في مثل تلك الظروف الغامضة ، أن يصوّر الحسين بن علي (عليه السلام) بعد قتله على أنه باغ و طاغ و طامع ، تحركه المصالح الشخصية ، بل و حتى خارج عن الإسلام ، و العياذ باللّه .
    و لسوف يتمكن عن طريق الأخطبوط الأموي المتغلغل في مختلف البلاد ، و الذي استطاع أن يضع العراقيل في طريق علي (عليه السلام) ، و غيره من الأئمة الطاهرين ، لسوف يتمكن من استغلال تلك الظروف الخاصة ، في الحجاز ، و العراق ، و في الشام ، أبشع استغلال ، و لا سيما بالنسبة لأهل الشام ، الذين ما كان يمكنهم إدراك واقع ما يجري و ما يحدث إلا عن طريق الجهاز الأموي نفسه ) - 1 -

    ************************
    الهوامش :

    1 - الصحيح من سيرة النبي الأعظم صلّى الله عليه وآله ، السيد جعفر مرتضى العاملي ، ج 2 ، ص 240 .


  • #2
    الأخ الفاضل العباس اكرمني . أحسنتم و أجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذه الكلمات الرائعة للعلماء وأهل التحقيق التي تدل على مكر وخبث وعبث معاوية بن أبي سفيان بالإسلام والمسلمين . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X