إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حذيفة بن اليمان يبايع أمير المؤمنين عليه السلام من الكوفة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حذيفة بن اليمان يبايع أمير المؤمنين عليه السلام من الكوفة



    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	حذيفة يبابع علي عليه السلام.jpg 
مشاهدات:	42 
الحجم:	261.1 كيلوبايت 
الهوية:	949780

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

  • #2
    بايع علي مثلما بايع ( أبي بكر و عمر و عثمان ) وقال [ كما في إختيار معرفة الرجال الكشي - الطوسي ج 2 ص 36 ]

    حَدَّثَنَا ابْنُ مَسْعُودٍ قَالَ أَخْبَرَنِي أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ فَضَّالٍ قَالَ حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ الْوَلِيدِ الْبَجَلِيُّ قَالَ حَدَّثَنِي الْعَبَّاسُ بْنُ هِلَالٍ
    عَنْ أَبِي الْحَسَنِ الرِّضَا (ع) ذَكَرَ أَنَّ حُـذَيْـفَـةَ لَمَّا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ وَ كَانَ آخِرُ اللَّيْلِ، قَالَ لِابْنَتِهِ أَيَّةُ سَاعَةٍ هَذِهِ قَالَتْ آخِرُ اللَّيْلِ.
    قَالَ حُـذَيْـفَـةَ : الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بَلَّغَنِي هَذَا الْمَبْلَغَ وَ لَمْ أُوَالِ ظَالِماً عَلَى صَاحِبِ حَقٍّ وَ لَمْ أُعَادِ صَاحِبَ حَقٍّ .
    1 - وقد بايع أبي بكر و عمر و عثمان ؛ كما نصت على ذلك كتب المؤرخين من الفرقين .
    2 - وتولى المناصب في عهدهم ومنها أنّه ( وليَ المَدائِن ) ؛ كما نصت على ذلك كتب المؤرخين من الفرقين .

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
      بايع علي مثلما بايع ( أبي بكر و عمر و عثمان ) وقال [ كما في إختيار معرفة الرجال الكشي - الطوسي ج 2 ص 36 ]

      حَدَّثَنَا ابْنُ مَسْعُودٍ قَالَ أَخْبَرَنِي أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ فَضَّالٍ قَالَ حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ الْوَلِيدِ الْبَجَلِيُّ قَالَ حَدَّثَنِي الْعَبَّاسُ بْنُ هِلَالٍ
      عَنْ أَبِي الْحَسَنِ الرِّضَا (ع) ذَكَرَ أَنَّ حُـذَيْـفَـةَ لَمَّا حَضَرَتْهُ الْوَفَاةُ وَ كَانَ آخِرُ اللَّيْلِ، قَالَ لِابْنَتِهِ أَيَّةُ سَاعَةٍ هَذِهِ قَالَتْ آخِرُ اللَّيْلِ.
      قَالَ حُـذَيْـفَـةَ : الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بَلَّغَنِي هَذَا الْمَبْلَغَ وَ لَمْ أُوَالِ ظَالِماً عَلَى صَاحِبِ حَقٍّ وَ لَمْ أُعَادِ صَاحِبَ حَقٍّ .
      1 - وقد بايع أبي بكر و عمر و عثمان ؛ كما نصت على ذلك كتب المؤرخين من الفرقين .
      2 - وتولى المناصب في عهدهم ومنها أنّه ( وليَ المَدائِن ) ؛ كما نصت على ذلك كتب المؤرخين من الفرقين .
      كم تريد ان اثبت فشلك وكذبك ؟؟
      كل مرة تهزم وينفضح امرك اما بتغير الموضوع او تتجاهل الادلة او تعاند .

      الان اتيت برواية للشيخ الطوسي رحمة الله عليه التي تفيد انه لم يوالي الظالمين والولاية على مبانيكم هي النصرة والمحبة ؟ فحذيفة وان صار والي المدائن لكن لصالح المسلمين بغير محبة وولاية الظالمين امثال نبي الله يوسف صار وزير لملك لايعبد الله بوقته واسيا بنت مزاحم زوجة لفرعون فليس كل ولاية تستلزم المحبة ولا كل قرابة كذلك .
      ثانياً من خلال نقاطت تريد ايهام القارئ بان هذا كلام الشيخ الطوسي بينما هو كلامك
      ثالثاً ماهو رايك ان اقول لك ان حذيفة لم يصلي على ابي بكر وعمر وعثمان وعدم صلاته على اي منهم علامة استفهام كبيرة لان الجميع يعلم ان حذيفة لا يصلي على المنافقين الذين تامروا على رسول الله وارادوا قتله
      لانه يعرفهم فمن لايصلي عليهم فكيف يحبهم ويواليهم؟؟؟
      تفضل اقرا الادلة من مصادرك حتى تعرف ماتحاول تجاهله وهو مشهور عندكم ؟

      اعترف ابن حزم الأندلسي بعدم صلاة الصحابي حذيفة بن اليمان على أبي بكر وعمر وعثمان إذ قال :



      «ولم يقطع حذيفة ولا غيره على باطن أمرهم فتورَّع عن الصلاة عليهم»(المحلى، ابن حزم الأندلسي 11/255.).


      وحُذيفة صاحب سر النبي(صلى الله عليه وآله وسلم)،
      وكان عمر يسأله إذا مات ميت، فإن حضر الصلاة عليه صلَّى عليه عمر، وإن لم يحضر حذيفة الصلاة عليه لم يحضر عمر(الاستيعاب، ابن عبد البر 1/278 بهامش الإصابة وأسد الغابة، ابن الأثير 1/468، السيرة الحلبية 3/143، 144.)...


      إنّ الذي مات في زمن عمر وحذيفة هو أبو بكر. وقطع ابن حزم الأندلسي بعدم صلاة حذيفة عليه .


      وكذلك لم يصل المسلمون على جثمان عثمان إلاّ أربعة فقط (تاريخ اليعقوبي 2 / 176.)، وعثمان من أصحاب العقبة !!!



      وذكر ابن عساكر صاحب تأريخ دمشق أيضاً، أنَّ حذيفة
      لم يصلِّ على فلان(مختصر تاريخ دمشق، ابن عساكر 6/253، طبعة دار الفكر الأولى ـ دمشق.) أي أبا بكر وهذه عادة معروفة مع الشيخين أبي بكر وعمر. والظاهر أن ابن عساكر ذكره والناسخ أو الناشر أبدله بفلان !! .... أنتهى



      والسؤال هو لماذا لم يصلي الصحابي حذيفة بن اليمان صلاة الجنازة عليهم ؟!!
      السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X