إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المهدي من ولد الإمام الحسين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المهدي من ولد الإمام الحسين




    المهدى من ولد الحسين


    - الخزاز القمي : أخبرنا المعافا بن زكريا قال : حدثنا أحمد بن محمد بن سعد [ سعيد ] قال : حدثني أحمد بن الحسين بن سعيد قال : حدثني أبي قال : حدثني جعد ابن الزبير المخزومي قال : حدثني عمران بن يعقوب [ الجعدي ، عن أبيه يعقوب ] بن عبد الله ، عن أبي يحيى بن جعدة بن هيبرة ، عن الحسين بن علي صلوات الله عليهما ، وسأله رجل عن الأئمة ؟ فقال : عدد نقباء بني إسرائيل ، تسعة من ولدي ، آخرهم القائم ، ولقد سمعت رسول الله يقول : أبشروا ، ثم أبشروا ! - ثلاث مرات - إنما مثل أهل بيتي كمثل حديقة أطعم منها فوج عاما [ ثم أطعم منها فوج عاما ] ، في آخرها فوجا يكون أعرضها بحرا ، وأعمقها طولا وفرعا ، وأحسنها حنا ، وكيف تهلك أمة أنا أولها ، والاثنا عشر من بعدي من السعداء ، أولي الألباب ، والمسيح بن مريم آخرها ، ولكن يهلك فيما بين ذلك نتج الهرج ، ليسوا مني ولست منهم .


    - القندوزي الحنفي : في كتاب المناقب : حدثنا محمد بن علي ، حدثني عمي محمد بن أبي القاسم ، عن أحمد بن أبي عبد الله البرقي ، عن محمد بن علي القرشي ، عن ابن سنان ، عن المفضل بن عمر ، عن أبي حمزة الثمالي ، عن محمد الباقر ، عن أبيه علي بن الحسين ، عن أبيه الحسين بن علي سلام الله عليهم ، قال : دخلت على جدي رسول الله فأجلسني على فخذه وقال لي : إن الله اختار من صلبك يا حسين ! تسعة أئمة ، تاسعهم قائمهم ، وكلهم في الفضل والمنزلة عند الله سواء .



المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X