إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إتيان الرطب من الجنة للحسين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إتيان الرطب من الجنة للحسين




    إتيان الرطب من الجنة له


    الطريحي : روى جمع من الصحابة قالوا : دخل النبي دار فاطمة فقال : يا فاطمة ! إن أباك اليوم ضيفك .


    فقالت : يا أبت ! إن الحسن والحسين يطالباني بشيء من الزاد ، فلم أجد لهما شيئا يقتاتان به ، ثم إن النبي دخل وجلس مع علي والحسن والحسين وفاطمة ، وفاطمة متحيرة ما تدري كيف تصنع ، ثم إن النبي نظر إلى السماء ساعة وإذا بجبرئيل قد نزل ، وقال : يا محمد ! العلي الأعلى يقرئك السلام ويخصك بالتحية والإكرام ، ويقول لك : قل لعلي وفاطمة والحسن والحسين : أي شيء يشتهون من فواكه الجنة ؟ فقال النبى : يا علي ، ويا فاطمة ، ويا حسن ، ويا حسين ! إن رب العزة علم أنكم جياع ، فأي شيء تشتهون من فواكه الجنة ؟ فأمسكوا عن الكلام ولم يردوا جوابا حياء من النبي .


    فقال الحسين : عن إذنك ، يا أباه ، يا أمير المؤمنين ! وعن إذنك ، يا أماه يا سيدة نساء العالمين ! وعن إذنك ، يا أخاه الحسن الزكي ! أختار لكم شيئا من فواكه الجنة .


    فقالوا جميعا : قل يا حسين ! ما شئت ، فقد رضينا بما تختاره لنا . فقال : يا رسول الله ! قل لجبرئيل : إنا نشتهي رطبا جنيا . فقال النبي : قد علم الله ذلك ، ثم قال : يا فاطمة ! قومي وادخلي البيت واحضري إلينا ما فيه . فدخلت فرأت فيه طبقا من البلور ، مغطى بمنديل من السندس الأخضر ، وفيه رطب جني في غير أوانه .


    فقال النبي : يا فاطمة ! أنى لك هذا ؟ قالت : ( هو من عند الله إن الله يرزق من يشآء بغير حساب ) ، كما قالت مريم بنت عمران . فقام النبي وتناوله منها وقدمه بين أيديهم ، ثم قال : بسم الله الرحمن الرحيم ، ثم أخذ رطبة واحدة فوضعها في فم الحسين فقال : هنيئا مريئا لك يا حسين ! ثم أخذ رطبة فوضعها في فم الحسن وقال : هنيئا مريئا يا حسن ! ثم أخذ رطبة ثالثة فوضعها في فم فاطمة الزهراء وقال لها : هنيئا مريئا لك يافاطمة الزهراء ! ثم أخذ رطبة رابعة فوضعها في فم علي وقال : هنيئا مريئا لك يا علي ! .


    ثم ناول عليا رطبة أخرى والنبي يقول له : هنيئا مريئا لك يا علي ! ثم وثب النبي قائما ثم جلس ، ثم أكلوا جميعا من ذلك الرطب ، فلما اكتفوا وشبعوا ، ارتفعت المائدة إلى السماء بإذن الله تعالى .


    فقالت فاطمة : يا أبت ! لقد رأيت اليوم منك عجبا ، فقال : يا فاطمة ! أما الرطبة الأولى التي وضعتها في فم الحسين وقلت له : هنيئا يا حسين ! فأني سمعت ميكائيل وإسرافيل يقولان : هنيئا لك يا حسين ! فقلت أيضا موافقا لهما بالقول : هنيئا لك يا حسين ! ثم أخذت الثانية فوضعتها في فم الحسن ، فسمعت جبرئيل وميكائيل يقولان : هنيئا لك يا حسن ! فقلت أنا موافقا لهما في القول ، ثم أخذت الثالثة فوضعتها في فمك يا فاطمة ! فسمعت الحور العين مسرورين مشرفين علينا من الجنان ، وهن يقلن : هنيئا لك يا فاطمة ! فقلت موافقا لهن بالقول .


    ولما أخذت الرابعة فوضعتها في فم علي ، سمعت النداء من [ قبل ] الحق سبحانه وتعالى يقول : هنيئا مريئا لك يا علي ! فقلت موافقا لقول الله عزوجل ، ثم ناولت عليا رطبة أخرى ثم أخرى ، وأنا أسمع صوت الحق سبحانه وتعالى يقول : هنيئا مريئا لك يا علي ! ثم قمت إجلالا لرب العزة جل جلاله ، فسمعته يقول : يا محمد ! وعزتي وجلالي ، لو ناولت عليا من هذه الساعة إلى يوم القيامة رطبة رطبة لقلت له : هنيئا مريئا بغير انقطاع .


    ابن حمزة : عن أبي الحسن عامر بن عبد الله ، عن أبيه ، عن الصادق ، عن آبائه ، عن الحسين ، قال :دخلت مع الحسن على جدي رسول الله ، وعنده جبرئيل في صورة دحية الكلبي ، وكان دحية إذا قدم من الشام على رسول الله حمل لي ولأخي خرنوبا ونبقا وتينا ، فشبهناه بدحية بن خليفة الكلبي ، وإن دحية كان يجعلنا نفتش كمه ، فقال جبرئيل : يا رسول الله ! ما يريدان ؟ قال : إنهما شبهاك بدحية بن خليفة الكلبي ، وإن دحية كان يحمل لهما إذا قدم من الشام نبقا وتينا وخرنوبا . قال : فمد جبرئيل يده إلى الفردوس الاعلى ، فأخذ منه نبقا وخرنوبا وسفرجلا ورمانا فملأنا به حجرنا .


    قال : فخرجنا مستبشرين ، فلقينا أبونا أمير المؤمنين علي ، فنظر إلى ثمرة لم ير مثلها في الدنيا ، فأخذ من هذا ، ومن هذا واحدا واحدا ، ودخل على رسول الله ) وهو يأكل ، فقال : يا أبا الحسن ! كل وادفع إلي أوفر نصيب ، فإن جبرئيل ( عليه السلام ) أتى به آنفا .


  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    السلام على اهل بيت النبوة ومعدن الرسالة السلام
    على من انتجبهم الله سادة على خلقه ، ونقول كما قال رسول الله صلى الله عليه وآله هنيئا لكم سادتي .
    بارك الله فيك اختي وجعل الجنة مأواك بمحمد وآله الطاهرين

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X