إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صدر عن دار التراث : الحياة الفكرية في الحلة خلال القرن 9 هـ

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صدر عن دار التراث : الحياة الفكرية في الحلة خلال القرن 9 هـ


    صدر عن مؤسسة دار التراث في مدينة النجف الأشرف كتاب " الحياة الفكرية في الحلة " خلال القرن التاسع الهجري من تأليف الاستاذ المساعد الدكتور يوسف الشمّري قدم له المحقق الحجة السيد حسن الموسوي البروجردي وهو الإصدار الاول من سلسلة "دراسات تراثية" التي سبق وأطلقتها المؤسسة.
    ويقع الكتاب في (520) صفحة من القطع الوزيري ، يتحدث الكتاب عن الحركة الفكرية في الحلة خلال القرن التاسع الهجري أيام نشر العلم بيد تلاميذ فخر المحققين محمد بن العلامة الحلي (771هـ) ولا سيما تلميذه الشهيد الاول محمد بن مكي العاملي (ش 786 هـ) ورجال الجيل التالي لهم ، كما سعى المؤلف ان يوضح الحركة العلمية لهذه الحقبة من الزمن من خلال سبره للمصادر والمراجع التاريخية والببلوغرافيا وفهارس المخطوطات والاثبات والإجازات .
    وتضمن الكتاب أربعة فصول ، تحدّث الفصل الأول عن الحياة السياسية في الحلة ، اما الفصل الثاني : فاختص بالرحلة العلمية لأشهر رجال الفكر في الحلة ، كما جاء الفصل الثالث متضمناً الألقاب العلمية والاجازات ومراكز الفكر لدى الحليين ، فيما خُصّص الفصل الرابع والاخير في مراحل الدراسة ومناهجها والعلوم التي اشتهر الحليّون بها ، كما وتضمن الكتاب في خاتمته مجموعة من الملاحق بلغت 17 ملحقاً .
    يذكر ان مؤسسة دار التراث أطلقت سلسلة " دراسات تراثية " وصدر منها لحد الان إصداران هما : الحياة الفكرية في الحلة خلال القرن التاسع الهجري ، لبّ اللباب فيما جرى على المكتبات والكتاب .
    الملفات المرفقة

  • #2
    بوركت جهودكم أخي الكريم
    وسدد الله خطاكم وسعيكم للخير إن شاء الله .
    (الخـفــاجــي)


    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X