بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين
أقول : دائما يردد اهل الخلاف ان ابا بكر لم يحرم فاطمة من الميراث بل أحرم بنته عائشة وبنت عمر حفصة وهذا يدل على انه لا يجر النار الى قرصه فحرمان ابنة أبو بكر وهي أم المؤمنين عائشة من الميراث، وكذلك حرمان ابنة عمر بن الخطاب وهي أم المؤمنين حفصة من الميراث. حيث أنهما زوجات الرسول، واضح الدلالة على ان ابا بكر سمع حديث النبي ان الأنبياء لا يورثون وانما مايتركونه صدقة !!!
وفي الرد ،قول فلنصدق قول ابي بكر وهو مخالف للقرآن ( حيث يقول القرآن ( وورث سليمان داود ) وقال تعالى: "يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين .وقال تعالى ( يرثني ويرث من آل يعقوب )
وحديث ابي بكر يناقض صريح القرآن حيث يقول وورث سلمان داود وابوبكر يقول لايورثون نريد نقبل حديث ابي بكر بماذا نحكم على من خالف قول ابي بكر وورث نساء النبي
هذا حديث صحيح اخرجه مسلم يقول عمر خالف ابي بكر وورث نساء النبي صلى الله عليه وآله رقم الحديث 1551 ج 3 ص 1186 - وَحَدَّثَنِى عَلِىُّ بْنُ حُجْرٍ السَّعْدِىُّ حَدَّثَنَا عَلِىٌّ - وَهُوَ ابْنُ مُسْهِرٍ - أَخْبَرَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ عَنْ نَافِعٍ عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ أَعْطَى رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- خَيْبَرَ بِشَطْرِ مَا يَخْرُجُ مِنْ ثَمَرٍ أَوْ زَرْعٍ فَكَانَ يُعْطِى أَزْوَاجَهُ كَلَّ سَنَةٍ مِائَةَ وَسْقٍ ثَمَانِينَ وَسْقًا مِنْ تَمْرٍ وَعِشْرِينَ وَسْقًا مِنْ شَعِيرٍ فَلَمَّا وَلِىَ عُمَرُ قَسَمَ خَيْبَرَ خَيَّرَ أَزْوَاجَ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- أَنْ يُقْطِعَ لَهُنَّ الأَرْضَ وَالْمَاءَ أَوْ يَضْمَنَ لَهُنَّ الأَوْسَاقَ كُلَّ عَامٍ فَاخْتَلَفْنَ فَمِنْهُنَّ مَنِ اخْتَارَ الأَرْضَ وَالْمَاءَ وَمِنْهُنَّ مَنِ اخْتَارَ الأَوْسَاقَ كُلَّ عَامٍ فَكَانَتْ عَائِشَةُ وَحَفْصَةُ مِمَّنِ اخْتَارَتَا الأَرْضَ وَالْمَاءَ.
أقول : دائما يردد اهل الخلاف ان ابا بكر لم يحرم فاطمة من الميراث بل أحرم بنته عائشة وبنت عمر حفصة وهذا يدل على انه لا يجر النار الى قرصه فحرمان ابنة أبو بكر وهي أم المؤمنين عائشة من الميراث، وكذلك حرمان ابنة عمر بن الخطاب وهي أم المؤمنين حفصة من الميراث. حيث أنهما زوجات الرسول، واضح الدلالة على ان ابا بكر سمع حديث النبي ان الأنبياء لا يورثون وانما مايتركونه صدقة !!!
والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين
أقول : دائما يردد اهل الخلاف ان ابا بكر لم يحرم فاطمة من الميراث بل أحرم بنته عائشة وبنت عمر حفصة وهذا يدل على انه لا يجر النار الى قرصه فحرمان ابنة أبو بكر وهي أم المؤمنين عائشة من الميراث، وكذلك حرمان ابنة عمر بن الخطاب وهي أم المؤمنين حفصة من الميراث. حيث أنهما زوجات الرسول، واضح الدلالة على ان ابا بكر سمع حديث النبي ان الأنبياء لا يورثون وانما مايتركونه صدقة !!!
وفي الرد ،قول فلنصدق قول ابي بكر وهو مخالف للقرآن ( حيث يقول القرآن ( وورث سليمان داود ) وقال تعالى: "يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين .وقال تعالى ( يرثني ويرث من آل يعقوب )
وحديث ابي بكر يناقض صريح القرآن حيث يقول وورث سلمان داود وابوبكر يقول لايورثون نريد نقبل حديث ابي بكر بماذا نحكم على من خالف قول ابي بكر وورث نساء النبي
هذا حديث صحيح اخرجه مسلم يقول عمر خالف ابي بكر وورث نساء النبي صلى الله عليه وآله رقم الحديث 1551 ج 3 ص 1186 - وَحَدَّثَنِى عَلِىُّ بْنُ حُجْرٍ السَّعْدِىُّ حَدَّثَنَا عَلِىٌّ - وَهُوَ ابْنُ مُسْهِرٍ - أَخْبَرَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ عَنْ نَافِعٍ عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ أَعْطَى رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- خَيْبَرَ بِشَطْرِ مَا يَخْرُجُ مِنْ ثَمَرٍ أَوْ زَرْعٍ فَكَانَ يُعْطِى أَزْوَاجَهُ كَلَّ سَنَةٍ مِائَةَ وَسْقٍ ثَمَانِينَ وَسْقًا مِنْ تَمْرٍ وَعِشْرِينَ وَسْقًا مِنْ شَعِيرٍ فَلَمَّا وَلِىَ عُمَرُ قَسَمَ خَيْبَرَ خَيَّرَ أَزْوَاجَ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- أَنْ يُقْطِعَ لَهُنَّ الأَرْضَ وَالْمَاءَ أَوْ يَضْمَنَ لَهُنَّ الأَوْسَاقَ كُلَّ عَامٍ فَاخْتَلَفْنَ فَمِنْهُنَّ مَنِ اخْتَارَ الأَرْضَ وَالْمَاءَ وَمِنْهُنَّ مَنِ اخْتَارَ الأَوْسَاقَ كُلَّ عَامٍ فَكَانَتْ عَائِشَةُ وَحَفْصَةُ مِمَّنِ اخْتَارَتَا الأَرْضَ وَالْمَاءَ.
أقول : دائما يردد اهل الخلاف ان ابا بكر لم يحرم فاطمة من الميراث بل أحرم بنته عائشة وبنت عمر حفصة وهذا يدل على انه لا يجر النار الى قرصه فحرمان ابنة أبو بكر وهي أم المؤمنين عائشة من الميراث، وكذلك حرمان ابنة عمر بن الخطاب وهي أم المؤمنين حفصة من الميراث. حيث أنهما زوجات الرسول، واضح الدلالة على ان ابا بكر سمع حديث النبي ان الأنبياء لا يورثون وانما مايتركونه صدقة !!!