إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رد الامام الرضا على من أنكر عيد الغدير الأغر . وفضل هذا اليوم في السماء .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد الامام الرضا على من أنكر عيد الغدير الأغر . وفضل هذا اليوم في السماء .

    رد الامام الرضا على من أنكر عيد الغدير الأغر . وفضل هذا اليوم في السماء .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    ( روي عن محمد بن عبد الله بن زرارة ، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر ، قال : كنا عند الرضا (عليه السلام) والمجلس غاص باهله ، فتذاكروا يوم الغدير ، فأنكره بعض الناس ، فقال الرضا (عليه السلام) : حدثني أبي ، عن أبيه (عليهما السلام) ، قال : إن يوم الغدير في السماء أشهر منه في الأرض ، ان لله عز وجل في الفردوس الا على قصرا ، لبنة من ذهب ولبنة من فضة ، فيه مائة الف قبة من ياقوتة حمراء ، ومائة الف خيمة من ياقوتة خضراء ، ترابه المسك والعنبر ، فيه أربعة انهار ، نهر من خمر ، ونهر من ماء ، ونهر من لبن ، ونهر من عسل حواليه أشجار جميع الفواكه ، عليه طيور أبدانها من لؤلؤ وأجنحتها من ياقوت ، تصوت بألوان الأصوات ، فإذا كان يوم الغدير ورد إلى ذلك القصر أهل السماوات ، يسبحون الله ويقدسونه و يهللونه ، فتتطاير تلك الطيور فتقع في ذلك الماء ، وتتمرغ على ذلك المسك والعنبر ، فإذا اجتمعت الملائكة طارت تلك الطيور فتنفض ذلك (عليهم) وانهم في ذلك اليوم ليتهادون نثار ثم التفت ، فقال لي : يا ابن أبي نصر أين ما كنت فاحضر يوم الغدير عند أمير المؤمنين (عليه السلام) ، فان الله تبارك وتعالى يغفر لكل مؤمن ومؤمنة ومسلم ومسلمة ذنوب ستين سنة ، ويعتق من النار ضعف ما أعتق من شهر رمضان وليلة القدر وليلة الفطر ، والدرهم فيه بألف درهم لإخوانك العارفين ، وأفضل على اخوانك في هذا اليوم ، وسر فيه كل مؤمن ومؤمنة . ثم قال : يا أهل الكوفة لقد أعطيتم خيرا كثيرا ، وانكم لمن امتحن الله قلبه للإيمان ، مستذلون مقهورون ممتحنون ، يصب البلاء عليهم صبا ، ثم يكشفه كاشف الكرب العظيم ) - 1 -

    *****************************
    الهوامش :

    1 - تهذيب الأحكام ، الشيخ الطوسي ، ج 6 ، ص 24 .


  • #2
    نشهد يارسول الله صلى الله عليك والك أنك بلغت الرسالة وأديت الأمانة
    السلام على المنصب بأمر الباري عزوجل المتنعم من أقر بحقه
    جزاكم الله خيرا على الموضوع القيم
    وثبتنا الله وإياكم على الولاية




    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم .
      اللهم صل على محمد وآل محمد .
      الولاية لعلي وآل علي يشهد بها لساني وقلبي وجميع جوارحي . أختي الفاضلة القديرة وهج الإيمان شكرا لمرورك الطيب وتعليقتك القيمة على الموضوع . افتقدناك كثيرا ومنذ زمن ومرحبا بك بيننا مجددا . تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح الدائم بحق محمد وال محمد .

      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وال محمد
        احسنتم ويبارك الله بكم
        شكرا لكم كثيرا
        متباركين

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X