إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بُرًنَامُجَ المواسي اليومي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بُرًنَامُجَ المواسي اليومي

    بُرًنَامُجَ المواسي اليومي
    الثلاثاء العدد(232)
    هجري/ذي الحجه
    ٢٦/١٢/١٤٤٣َ
    مُيّلُادًي/ تموز
    26/7/2022
    اللهَّم إني أسالك توفيقاً في طريقي ، وراحةً في نفسي، وتَيسيراً في أمري، ربّ أعوذ بك من شَتاتِ الأمر، ومسّ الضُّر، وضيق الصدر اللهمَّ إنّي أستغفرك من كلّ ذنبٍ يعقب الحسرة و يُورث الندامة، ويَرُد الدعاء ويحبس الرزق، ربّ إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري فاغفرهُ لي

    هناك ديونا لا نستطيع أن نسددها إذا تأخرنا على أدائها في الوقت المناسب.
    الوقت لا يسعفنا لنعبر عن أنفسنا.
    الدنيا لا تمنحك ما تشتهي حتى الموت ينأى وقت الإشتهاء
    جرة عسل
    الدنيا دار تعب ومشقة!.. والمؤمن إذا رأى بلاء في ماله، أو في نفسه، أو في زوجته؛ يشكر الله عز وجل.. لأنه إذا كان لابد من البلاء، فليكن في غير الدين، ألا نقرأ في الدعاء: “اللهم!.. لا تجعل مصيبتنا في ديننا”!.. نعم، المصيبة الكبرى هي التي تكون في الدين!.. مثلاً: البعض يقف ليصلي، يحب أن يقول: الله أكبر!.. وكأن هناك شيئاً يدفعه عن الصلاة، لمرض أو لغيره
    نظرة وعبرة.
    امتداداً للفكر اللاديني، وترويج عدم الالتزام بالدين في ثقافة العصر الآلي أو المادي، يزداد الحديث يوماً بعد يوم بالتوجه نحو الفكرِ الاستهلاكي، وتغييب القناعة، وثقافة الإيثار، والانفاق؛ عن ذاكرة الحياة، فعندما يسودُ الفكرُ المادي أو الرأسمالي في مجتمع بديلاً عن الله فستطغى عليه فكرةُ البذر والإسراف، ولو بحجة مناسبة دينية مثل: أعياد الميلاد وأمثالها التي تُؤخذ ذريعةً من أجل التوجه نحو الاستهلاك وصرف الأموال. إنَّ مَفهومَ البساطة في الحياة التي نجدها في سيرة الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) ليس له مكان في العالم الرأسمالي والاستهلاكي.
    مسالة شرعية
    سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله)
    السؤال: إمرأة عادتها دائماً ستّة أيّام ولكن في بعض الأشهر القليلة ترى الدم أكثر من ستّة أيّام ولا تعلم بأنّ الدم سيقف على العشرة أيّام أم يتجاوزه العشرة، فماذا يجب عليها أن تفعل في الأيّام الأربعة حتّى تمام العشرة؟
    الجواب: الأحوط الأولى أن تبقى على التحيّض استظهاراً يوماً واحداً، وتتخيّر بعده بين الاستظهار وعدمه إلى العشرة إلى أن يظهر حال الدم وأنّه ينقطع على العشرة أو يستمرّ إلى ما بعده، فإن اتّضح لها الاستمرار قبل تمام العشرة اغتسلت وعملت عمل المستحاضة، وإلّا فالأحوط لها استحباباً الجمع بين أعمال المستحاضة وتروك الحائض
    ادب
    مشيت ومعرفت قصدك وانه وياك
    واذا ونيت احس كَلبي ون وياك
    على ايدي جانت الدنيه وانه وياك
    عفتني وطاحت الدنيه من ايديه
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X